حسن ميّ النوراني

16 ودّت هند، لو أن خطيبها، لم يطلب منها، التوقف عن العمل، في مكتب ابنه. فهي لا ترحب، ببداية علاقة زواج، تكبت حريتها، التي تمارسها، بصورة ما، كما شأن بنات غزة، بالهروب من جحيم المعتقلات البيتية للنساء. ولا تميل، لأن تسمح لزوجها، بإسقاط عبودية الذكورة العربية التاريخية، المستفحلة في ذواتهم، على...
11 حكى، وهو يهذي، في حضن حليمة، عن طفولة فقدت الأمّ، وعن أب كان يفر من سيف الإحباط، المسلط على قلبه، فيقضي نهاراته، يرعى الماشية، منصرفاً عن العناية بأسرة، وقعت ضحية زوجة ثانية، لم تنجب، فصبّت العذاب على أبناء زوجها، صباً.. كان الأب يهرب من البيت، ليستمتع بصحبة كلبة. كانت الكلبة صديقة الأب الذي...
كتابات أدبية (1) في أول كتابي: "رؤية دينية للدولة الإسرائيلية"؛ قلت: "الدولة الإسرائيلية جماع الفساد الإنساني…" وهنا… فساد ظلوم… وحبٌّ يُطهِّر... أبو سامي… إنسان أفسده العدوان الصهيوني على فلسطين… أمّا الحبّ فقد طهَّره... الحبُّ دواء الداء 1 ضرب الزلزال خيال الطفلة .والمعلمة الشابة، تدلق...
سيداتي.. حمامي يُقْرِئُكُنَّ مَوَدَتَهْ خيلٌ – قالت أخبار الليلْ _ تجتاحُ الروحْ غجرٌ نزحوا – أخبار الفجر تقولْ – منْ قريتنا غجرُنْ رحلوا عنْ كِذْبتنا لا تنـتظروا الشمسْ أخبار الصبح تقولْ لا تنـتظروا الشمسْ غجرُنْ حملوا الشمسْ غجرُنْ همْ صَحْوتُنا… همْ صَهْوَتُنا… حملوا الشمسْ رحلوا عنْ...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى