جمال نجيب

الْأَمْرُ لَا يَحْتَاجُ أَيُّهَا الْعَاشِقَانِ الْخَارِجَانِ عَنِ الْقَانُونِ ٠٠ إِلَى مَجْهُودٍ لِلْوُقُوفِ عَلَى مَغَالِيقِ الْمُتْعَةِ ٠٠ وَلَسَوْفَ يَحْتَاجُ إِلَى إِلْحَاحِ الْعَقْلِ وَالْعَاطِفَةِ مَعاً لَا يَسْلَمُ الْفَاتِنُ مِنْ إِغْوَاءٍ صَيِّبٍ يَسْكُنُهُ الْمَعْنَى...
لَا عَلَامَةَ لِي إِلَّا إِسْمِي كَانَتْ رُؤَايَ الْمُتَقَدِّمَةُ تَخِيطُ فَتْقَ الْمَشِيئَةِ وَ نَبْضِي الْوَحْشِيُّ يَتَصَابَى بَادِياً فِي كُلِّ الْحَوَاسّ الشَّجَى يُنَمْنِمُهُ تَسَلْسُلُ الْعِشْقِ الْأَكْثَرِ اِلْتِصَاقاً بِطِينِ الْإِشَارَاتِ يَتَّهِمُنِي الْهَذَيَانُ بِالتَّأْوِيلِ...
مَا سَيَحْدُثُ أَتَوَقُّعُهُ الْعَدَمَ يَنْفُدُ سِرُّهُ وَ يَبْقَى لِي النُّورُ فَقَط هَكَذَا وَحْشٌ أَنِيقٌ جِيءَ بِهِ مِنْ هَسِيسٍ وَ مِنْ حُمَّى تَزْدَادُ حَلَاوَةً يَعُبُّ الْقَهْوَةَ مَعِي وَ يَأْكُلُ الْخُبْزَ تَشِعُّ مِنْ أَحْدَاقِهِ الْجَوْزَاءُ عَبْرَ الْقَوْسِ وَ الْغَيْمِ...
فَجْأَةً تَحُطُّ عَلَى الْحُلُمِ ذُبَابَةٌ أَتَّحِدُ بِأَصْغَرِ أَجْزَائِي ٠٠ وَ أُطِلُّ عَلَى الْعَالَمِ مِنْ بَيْنِ أَصَابِعِي ٠٠٠ قِيلَ دَنَتِ الْقِيَامَةُ الْأُولَى، هَجَمَ الْمَوْتُ عَلَى الْمَعْنَى وَ الْمَبْنَى قِيلَ فِي نَشْرَةِ الْأَخْبَارِ: أَضْحَى الْعَالَمُ صَرِيعاً تَحْتَ حِذَاءِ...
حِدْسٌ مَرَّ مِنَ الْعَمَى إِلَى الرُّؤَى وَ الْحُرُوفُ تُزَكِّي الْخُطْوَةَ بِمَاءِ الصَّبَاحِ فَلَا يَصِلُ إِلَى الْوُجُودِ إِلَّا لِشَهْوَتِي الطَّرِيقُ هُوَ الْمَلْحَمَةُ فِي إِيوَانِ الْمَوْلَى إسْمَاعِيلَ كَالْغِوَايَةِ كَانَتِ الطِّبَاعُ تَجُوبُ وَ الدَّوَاهِي مَتِينَةٌ كَعَيْنَيْنِ...
انْشَقَّ عَنْكَ الْأَسَى يَا أَبِي رَأَى فِيكَ سِمَتَهُ وَ سَمَّاكَ بَعْدَ الْوَهْوَهَةِ كَشَّافاً لِهَذَا الشَّقَاءِ *-*-* رَحَلْتُ مِنَ الدُّنْيَا بَاكِراً لِأُخْبِرَ اللهَ الْجَمِيلَ أَنَّكَ وَدُودٌ بَيْنَ الْكَوَائِنِ سَمَاوِيٌّ رَغْمَ الزَّفْرَةِ الْمُتَصَاعِدَةِ وَ الدُّعَاءِ أَنَا هُنَا...
زَنَتِ الْحَمَامَةُ مَعَ الذِّئْبِ هُوَ فَقَدَ عُذْرِيَّتَهُ وَ هِي اِتَّهَمْنَاهَا بِالْاِحْتِيَالِ فِي الْمُسْتَشْفَى الْجَامِعِيِّ هِنْتُ غُصْتُ فِي إِجْرَاءَاتٍ مُمِلَّةٍ أَعَدَّ الطَّبِيبُ إِحْبَاطاً بِحَجْمِ الْجَحِيمِ قَائِلاً انْتَهَى الْأَمْرُ بِبَسَاطَةٍ - الْبَرَاثِنُ وَ مَنِيُّ...

هذا الملف

نصوص
7
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى