أتيم سايمون

ﺷَﻜْﻠَﺔْ ﺃَﺑَﺎﻧَﺎْ ﺍﻟَﺬِﻱْ ﻓِﻲْ ﺍﻟﺴَﻤَﻮَﺍﺕْ ﺃُﺧْﺮُﺝْ ﻋَﻦْ ﺻَﻤُﺘﻚَ ﺃَﻭْ ﻫِﺒﻨْﺎ ﺃَﻧْﺒِﻴَﺎﺀُ ﻣُﺪَﺟَﺠِﻴْﻦَ ﺑِﺎﻷَﻣْﻞْ .. ﻓَﻬﺬِﻱْ ﺍﻟﺮِﺅُﻭﺱُ ﺍﻟﻤَﻔْﺰُﻭﻋَﺔ ﻟَﻢ ﻳَﺤْﺼِﺪْﻫﺎ ﺷَﺊُ ﺁﺧَﺮْ ـ ﻗﺪ ﺗﻬﺎﻭﺕ ﻭﻫﻤﺪﺕ ـ ﺳِﻮَﻱْ ﺍﻟﻈَﻼَﻡْ ﺃَﻡْ ﺍَﻧْﻚَ ﻓِﻲْ ﺻَﻤْﺘُﻚَ ﻫَﺬْﺍ .. ﻛُﻨْﺖُ ﻗَﺪْ ﺍِﺧْﺘِﺮﺗُﻨَﺎ ﺑِﻌِﻨَﺎﻳَﺘُﻚَ ﺍﻷَﺯَﻟِﻴَﺔ...
الانتِكَاسَةُ هِيَ القَذِيفةُ التِيْ أَخْطَأتِ الهَدَف، لِتُصِيبَ الحَقِيقَةَ فِيْ مَقتَل، وتَترُكَ فَرَاغاً عَظِيمَاً عَلَى جِدَارِ الحَصِيرِ الحَزِين. ... لاَ تَتَنَهَّدْ فَالبَرِيقُ المُسَافِرُ فِيْ عُيُونِ الأَطفَالِ.. الذِينْ تَعَلَّقُوا بأَستارِ الأَرضِ وَغَادَرُوا عَلىْ مَتنِ التَهيُّؤ...
تمثل تجربة الكتابة الإبداعية والأدبية في جنوب السودان، أحد الدروب الشائكة والصعبة، ذلك للتباين الكبير في تجربة مختلف الأجيال، بجانب شح الكتابات النقدية والتوثيقية التي تعقب المنتوج الأدبي بأجياله المختلفة، والتي تعود في بداياتها إلى جيل الرواد الأوائل ممن كتبوا بالإنجليزية وتركز إهتمامهم في...
باغت الحياة بابتسامة، و أنتظر ثمارها، على شمس حارقة. ففي تجويف الحكايات، ألف بطولة زائفة، وهتاف متجمد. // مغامرة النفوس، وله الساسة الضالعين في انحسارك، يا صديق أحمل صليبك، وأحتفي، أودع جحيمك يقتفي أثر الهروب، أشتري شمساً خافتة، وأدرك ظلك، قبل المساومة، النعاس. // أنظُر إليك، وتألم برفق،...
عابر أنت مثل سقوط الإجابات التي تهبط وأجنحتها إلي الاسفل متعلل دوما بالنسيان ... عميق هو جرحنا المغسول بدفق سوبيري خلية الخصب منبت الحراب المقدسة ،، المغروسة نصالها في مشيمة الرماد *** لعبة حظ معطوبة سر بقائنا النادر فكم استبشرت بنا المفرات وخارطة الوحل العالق علي أرجل الحفاة صنيعة رياح...
سواد مترام بين الصمت و حلكة الليل، لا يعدو القمر ان يكون سوي اشارة غامضة مثل رصاصات "المنيرة" التي اطلقها الجنود المختبؤون في سواد الليل و الصمت بعد ان اجهزوا علي النهار فوق "تربيزة رمل" شيدتها نسوة ارامل اسفل جبل كجور من حياكة الاحجار لقمة مستساغة ومصروف لطفل ابكاه جرس المدرسة الذي ذكره برعدة...
(1) وَيَمضِي عِامٌ آخَر مُخَيِّلَتُهُ الشِتَاء مُتَساقِط الأَنفَاس تَقتاده الخَيبَةَ نافذاً بجلده مِنَا (2) والسَّلام حِينِمِا يحرسُه حَنِينُ البندقيَّة حِرصَاً عَلَيهِ تَنَدَلِعُ حُرِوبُ جَدِيدةٌ لِبلوغِ غَايَتِه وَهَكَذَا نَضِيعُ مِرَارَاٌ فِي سَبِيلِ السَلاَم (3) قَد كَانَ حُلمَاً سَخِيفَا...

هذا الملف

نصوص
7
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى