خالد بوزيان موساوي

تمهيد: "نار حطبها ثلج". هو عنوان الديوان.. الذي صدر عن "خيال للنشر و الترجمة" / الجزائر، الطبعة الثانية سنة 2019 لمؤلفته الشاعرة التونسية سماح بني داود.. هو مجموعة مكونة من 73 نص أدبي (102 صفحة).. يمكن وضعها في خانة الشعر الحر. على امتداد قراءتنا للديوان عموديا و أفقيا، نزولا و صعودا، استوقفتنا...
الجزء الثالث: من غرابة "أدب الحرب" العبثي / العجائبي إلى الأدب الساخر. قاربنا في الجزء الثاني من هذه القراءة للمجموعة القصصية "ساعدونا على التخلص من الشعراء" لمصطفى تاج الدين الموسى تيمة "الموت"... و الحرب: موت... أو انخراط في الموت الذي يترصدنا في أي وقت...كما في حكاية "الرصاصة الطائشة" في...
1 ـ الجزء الأول أجزاء: - بطاقة موجزة عن العمل: "ساعدونا على التخلّص من الشعراء" مجموعة قصصية للقاص السوري المقيم بتركيا مصطفى تاج الدين الموسى. صدرت عن "نون 4 للنشر و التوزيع. حلب. سورية (الطبعة الأولى 2019). تصميم الغلاف: خالد الوهب. لوحة الغلاف: الفنّان عمر إبراهيم... الكتاب من الحجم المتوسط...
تمهيد: هذا الكتاب "مضارب الشقاء" تم تصنيفه من طرف مؤلفه الكاتب والإعلامي عبد القادر بوراص في خانة جنس القصة الأدبية. هو كتاب من الحجم المتوسط. 16 قصة. 105 صفحة. يضم ورقتين خارجتين إضافة للإهداء، و تقديم الكاتب: الأولى في مطلع المجموعة تحت عنوان "تقديم الناشر" كتبها الكاتب القاص عبد المجيد طعام،...
تمهيد: صدر عن المكتبة العربية للنشر و التوزيع / 2017 ، مجموعة قصصية للأديبة الجزائرية د. سامية غشير تحت عنوان: "حواس زهرة نائمة".. الكتاب من الحجم المتوسط، 128 صفحة، يحتوي على 14 قصة.. صمم الغلاف محمد سعد، و قام بالاخراج الفني جمال عبد الرحيم.. المجموعة من تقديم الناقد العراقي عامر الساعدي. و...
بيني و بينك.. مسافة صبر و موعد مؤجل.. و بيني و بينك.. رحابة دهر و موقف جلل.. و كان أن عبرت أنت حياتي حين كنت أنا جسرك و كان أن شردت كل أمنياتي حين كنت أنا صدرك ................................ بيني و بينك.. سر نطفة و فرار معجل و بيني و بينك.. ختم نقطة و قرار مسجل و كان أن محوت أنت قصيدتي حين كنت...
اعتذرت لي صاحبة "بانسيون" الحي الاوروبي القريب من قنطرة محطة قطار "الامير عبد القادر". تم حجز كل الغرف منذ الصيف المنصرم... "حياة" هي من نصحتني بالبحث عن غرفة لدى تلك المضيفة: هي سيدة من أصول اوروبية، و متنورة، و لا تعارض ان استضاف ساكن حبيبته او خطيبته، شريطة أن تكون العلاقة جادة، بعيدة عن كل...
اي حبيبتي، خضبوا أفقي بشبه نجيمات منطفئة: لا شفق و لا غسق من الشرفات حتى لا فرق عاد بين تكشير و ابتسامات اي امتداد، يا حبيبتي، لكل هذه الظلمات؟ ................................ ................ . العتمة توأم نور تآويه الدجى و المتاهات و تسترق الآفاق منها: بصيص و بشارات هي همس مقل عشق و حكي...

هذا الملف

نصوص
8
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى