أحمد رابع أبو فراس

مقدمة الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد عليه افضل الصلاة و اتم التسليم اما بعد.. ان الله تعالى خلق الانسان في احسن تقويم فجعله في احسن صورة و اودع فيه غريزة حب التزين والتجمل. فأصبح دأبه ومع تقدم العلم في كافة المجالات و المجال الطبي الجراحي حيث اصبحت الجراحة التجملية اهم فروع...
بعد ان انزلق شعاع الشمس من الافق واجتاح المدى .. ثلة من الاطفال في طريقهم إلى المدارس ، تجمعات بشرية في المقهى الوحيد في الحي يجلسون في شكل مجموعات صغيرة ويتناقشون في الواقع المرير الذى يعيشه البلد والمستقبل المبهم الذى سيؤول له .. وفي مقعد جانبي وحيد يجلس شاب عشريني بوجه لا يخلو من الوسامة...
انه الوطن.... الارض الثكلى . ارضَك انت .. ارضك التى لم يندمل نزيفها .. لقد اصبحت بقايا من خراب . فالطائرات تلبد سماءها ، والاحلام فيها تصلب فوق أعلى تلة من حديد ، وارواح الشعب تتأرجح على حافة الموت ، والدوي يطارد افواج الحمام ، وجثث القتل العبثي تقبع تحت الانقاض . هي لعنة الدكتاتورية التي اسكرت...
الشمس في كبد السماء، والحر على أشده ، ليس هناك صوت يُسمع سوى ذلك الصخب القاتل القادم من إحدى المنازل التي تتوسط الحي ... قهقهات وزغاريد وتبادل تحايا وتبريكات. وانتِ يا "سليمة" ترتمين على سريرك المتهالك ومعالم الحزن جلية على وجهك . لا تعرفين شيئا غير الصمت ، انه اللغة الوحيدة القادرة على التعبير...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى