رباب الحكيم

الأطفال هما راشدين صغار أي أن الطفل هو شخص غير ناضج لديه القدرة الطبيعية للنمو لشخص ناضج بنفس التركيب والشكل والوظائف التي يمتلكها الراشد السوي. وهما صغار البشر يتمتعون بمكانة أخلاقية معينة. تهدف فلسفة الطفولة لتعليم التفكير الفلسفي للأطفال من أجل تكوين شخصية مستقلة بذاتها عند الطفل فيصبح لديه...
سلام للعيون شاغلة المكنون ومشعل بالنار من كحل العيون بفكرك منفى وبقلبك وطن من بينهم أتلاشى وأتوحد في حنايا الفجر أتعهد أتحيا بين سطورها بالكفاف والتمرد تذوب القيود من طيب ولين الصوت مخبأ بالدنيا وبي دارت النور من طلتها تحررت تحملين أطياف هائمة روحي بهواك عائمة مشرد بدروبك وبرحمتك متعلق سلامي...
يمتلك الأزهر الشريف من الرصيد ما يجعله إحدى أهم أدوات القوة الناعمة المصرية تجاه الغرب وأفريقيا والعالم الإسلامي؛ فلم يُعد الأزهر مسجدًا فحسب، بل أصبح قبلة للعلم يتوجه إليها طلاب العلم من انحاء العالم. ومنذ أكثر من ألف عام نشأ الأزهر في قلب القاهرة مؤديًا رسالة الإسلام السمحة والعمل على تشكيل...
الخلايا تحيا وتموت في روتين يومي يستنشق أُكسجين يحيا الإنسان ميتاً تحت منظومة "أحيا ومتعترضش" اتبع الكتالوج وامشي ومتقفش إسعد بأنك إنسان واستأنس بالنسيان مرة أخرى اسكت ومتفكرش فلا نهاية من ظُلمة المكفوفين استشعر بامتداد الضوء بحدود الرسم في مخيلة الآنام عبرت فنجيت طيل النظر إنك إنسان...
انقلاب المعبد وتحطيم كل المقدسات المزعومة من منطلق تعبد وتعظيم اللاشيء، يخلق الإنسان لذاته دائرة لا بداية لها أو نهاية، حلقة تصل بحلقة وكأننا نخرج من حلم إلى حلم آخر.. نظن أننا « طواويس الملائكة» في كل حلم الملائكة، هذا بعيداً عن أي لون من ألوان التعظيم، بل قد يكون نوع من التفرد بالحب الإلهي...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى