رفعت سلام

قبيل ثورة يناير بعام او اثنين كان في القاهرة صديق عراقي اسمه ماجد موجد.. التقي بالراحل رفعت سلام وصارا صديقين .. حتى انه كتب عنه بورتريه في إحدى الجرائد العراقية، حكي عن السهرة التي قضاها معه برفقة بعض الاصدقاء في مقهى الحرية... وكيف كان يجلس صامتا طيلة الوقت .. وكان احد القمه سندوتشا فيفمه،...
لِي أن أقْبِضَ قَبْضَةً مِن طِينِ السَّبْتِ المُوَافِقِ 16 نُوفمْبِر 1951، وَأنْفُخَ فِيهَا مِن رُوحِي المُرَفْرِفَةِ عَلَى شَفَا العَرَاء، فَتَسْتَوِي عَرْشًا وَمَلَكُوتًا مِن ذَاكِرَةٍ يَطْفُو عَلَى مَاء ( صَوْلَجَانٌ، وَحَاشِيَةٌ، وَرَعَايَا غَابِرُون. أيْنَ الجَوَارِي وَالمَحْظِيَّات؟ وَإذ...
- نسيان نسيتُ فيها جسدي وتاريخي، وأشيائي الصغيرة، نسيت فيها ظلي ونجمة الظهيرة، نسيتني، فأهوى - خاوياً مني- من الأرض الحرام إلى سماوات مريرة. فـهل أستعيدُ ازرقي في لحظة الصفر الأخيرة ؟ *** - خراب لي - في كل بلدة - خراب أسقيه في الفصول الغابرة فينمو - في مواسم الأفول - أشلاء، وحيات، وحمحمات...
سَأَعرِفُ مَا سَأَعرِف بَعدَ فَوَاتِ الأَوَان . فَلاَ بَأس . ** أَنَا أَرَقُ الأَرض ، أَنَا قَلَقُ السَّمَاء . ** أَرسُمُهَا عُصفُورًا ؛ أُلَوِّنُه بِالأَحمَرِ وَالأَزرَقِ وَالأَخضَرِ وَالأَصفَر . أُطلِقُه فِي الفَضَاء ؛ يُسَافِرُ فِي سَمَاوَاتٍ بُرتُقَالِيَّة . وَفِي المَسَاءِ ، يَحُطُّ عَلَى...
ما الذى ننتظر ونحن محتشدون فى الساحة العامة؟ من المنتظر وصول البرابرة اليوم. لم لا يحدث أى شيء فى مجلس الشيوخ؟ لماذا يجلس الشيوخ هناك دون سن القوانين؟ لأن البرابرة سيأتون اليوم فأى قوانين يسنها الشيوخ الآن؟ فعندما يصل البرابرة، سيتولون سن القوانين لماذا ينهض إمبراطورنا مبكرًا هكذا؟ ولماذا يجلس...
قَتَلُونِـي ، فَانْفَرَطْت : قِطَارَاتٌ تَعْوِي قَبَائِلُ مُدَجَّجَة جَرَّةٌ مَقْلُوبَة صَمْتٌ يَهْوِي عَلَى حَجَر خِنْجَرٌ مُعَلَّقٌ فِي سَمَاءِ الذَّاكِرَة لَيْلٌ قَرَوِي صَبِيٌّ يَهْرُبُ خَوْفًا مِنَ الخَمِيس طَائِرٌ يَلُوحُ فِي نَافِذَةٍ غَامِضَة قَاعِدٌ عَلَى حَافَّةِ وَقْتٍ مِن رَمَاد...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى