د. عبدالعزيز هائل سعيد دغيش

فيكَ وفينا ، وفينا وفيكَ فينا الكثير مما كان وزال وكذلك مما كان ولم يزل وفينا كثير مما لم يكن يوما فينا ما لا يمكن أن يكون وفينا ذاك الذي يوشك أن يحل فيك ما يجعل الكون ممتلئا بعوالمه حين تكون وفيك ما تتسع منه الفراغات كنت ... أم لا تكون فيك وفينا ذاته ذاته ، لعله وفيك لعله غير الذي فينا أهو ما...
الكونُ سكونٌ على ضجيجِهِ أصيخُ ولا أسمع إلا هفيفك وأصدائك وإلا مواويلُ قلبي تُرجع لحونِك سلوائي لا شجن لحواسي وانفاسي سواكِ سوى ايقاعَ همسِكْ نبضات شرايينك ونغمات آهاتك سوى أشواقي تتصبّبُ نداً يغسلُ دمي ، يبارك حَمِيّتَهُ وهو في زهوِهِ يجوبُ في أرجائك يتنسمُ نقاءا عبيرا وشذاً وطيبَ هواءِ...
روحي لهوى الشرق .. لشرق الهوى روحي .. حبي وحنيني وكل ما يتقد لديا من وجد لشرقية الهوى من قلبي وفؤادي ولهوى الشرقية كل ما يَندَى ويقطرُ من هوى من مقلةِ عيني وكبدي ومن كل ما لفمي ومما لي في عالمي يشدو يزدادُ حبي يزدانُ هوىً يكبر يتسع يشتدُّ يتقد ويحتدُّ يوما بيومٍ وساعةٍ فساعة مذ وضعتني امي في...
ماذا نفعل ؟؟ عشتار هي من تستدرجنا ترتب مشاعرنا أحاسيسنا ، تشذب الرؤى تزود العواطف بما تحتاجها من نار تمنح الحب مداه في الأفكار تأتي بنا مُوثَقين الى القلب والوجدان والجسد الولهان النشوان بحبيب حميم تشدنا بوصال من حب وهوى و حنين وغرام تعيد تخليق حنيننا كلما بدر منا هروبا أو فرار وكلما أضعنا بوصلة...
مساءُ خيرٍ ، والمساءُ كلُّهُ في جحيم العيون السود سارح مساء خير والعيون نواعس وصوارم تغزل دوادح بها ما بها ؛ دهاء قارح مصابيحٌ ونيران وبريقٌ ومشاعل في عينيك وظلام ومنها حرائق في الانفاس وفي الجوانح بشائرٌ في عينيكِ وفرائح ويطول التأمل فيها بعينيك تلمعُ زلازلٌ واعاصير صخب انفجارات وثمة براكين...
حين تطل عاشقة زهراء من قلب قصيدة غراء يتلظى روحي لها أصالةً عن قلبي ونيابةً عن حنين الشعراء حين يكون قصيدها حارقا واستعاراتها ولهاء تنبعث الأنغام من مختلف الأرجاء يصحبها عزفٌ من زوايا السماء تُشعل الدنيا وتمنحها إتقادا وهجا وعزما وموسيقى وغناء يوتوبيا المدينة يتجدد يصير قضاء وأنتحي لقضاء يا أنثى...
هذه الجميلة في عينيها أشياء كثيرة كثيرة جميلة غرامٌ وعذابٌ وعتابٌ ، شجون مقامات وأغان حنونة طويلة ظلال ومساء في عينيها وأباريق سوسنية صبابة وأنغام شجية طيور تغرد أضواء ، مصابيح ملونة نجوم تلمع ، بيارق تخفق أكف تلوح وشفاه تبسم واشتياق ولوعة ونظرات حالمات مزنُ اشواقٍ غزيرة ، وحنانُ مطيرة عذوبة ،...
يا لقلبي من هوى الشرق وانهياله يا لقلبي من هبوبِه وانثياله يا لقلبي من شفيفه واستدارة هلاله من كل جمالِه حنينه وشغفه بريق عيونِه شروقه لياليه صبابته وجده شجونه وخيالِه علِقَ النايُ بشفاهي فغردي يا بلابل واملئي الكأس احلاما بوصاله إملئي الراح روحا وريحانا واحتسيني طللا من خلاله رُحماك يا هوى...
قادم اليك غدا حبيبتي ما استطعت إليك سبيﻻ اسابق الشمس ، أستقبل شروقها ألم ما بوسعي من أشعتها أزود لهفة قلبي بها وما يلبي شغف لحظاتنا الأولى غدا .. عند باحة دارنا الشرقية .. كجمل مثقل بأحماله أنوخ أخيرا أتنفس الصعداء .. يتلاشى الفصل من الزمان والمكان ويحل الوصل حلولا أرمي بثقلي .. أفسح...
نصف ابتسامة بعين .. ونصف عين نهشت قلبي خلفته شتات تركته فتات وبنصف لفتة سلمتني لخدها لملمني وأعاد إحيائي دعاني إليه قال تعالى إليَّا ها هنا ، ها هنا الحياة فرس تروض البراري تستأنس وحوش الفلاة ملاك يغزل البحر ظفائرها يعبئها ندى والبساتين تملأها شذى ونسمات في سلتها تجتمع الزهور لتصلي ولتحشد جمال...
أعلى