محمد صالح رجب

القص فن زمني ولا يوجد رواية بلا زمن، لكن عند دراستنا للزمن كأحد اهم عناصر الرواية فإن أولى الإشكاليات التي تواجهنا هي تعدد الأزمنة وتداخلها، فزمن الخطاب أو الحكاية ليس هو زمن القصة، والاحداث التي تجري في آن واحد على أرض الواقع عديدة، وتختلف المدة الزمنية في القصة عن الحكاية، ويلجأ الكاتب الى...
صدر مؤخرا عن دار ميتابوك للنشر والتوزيع كتاب "المسافة صفر"، للكاتب محمد صالح رجب ، الكتاب يوثق للأحداث التي شهدتها مصر في أعقاب أحداث يناير 2011 وكذا تضحيات المصريين من أجل الحفاظ على مصر وطنا آمنا مستقرا.. من أجواء الكتاب: الأحداث التي شهدتها تلك الفترة تؤكد أن تغيرات جذرية كان يراد لها أن تتم...
عن دار الأدهم بالقاهرة صدرت رواية "مقام السيدة " للكاتب محمد صالح رجب، وتتناول الرواية قصة صبية مليحة لم يتجاوز عمرها عشر سنوات نجت بأعجوبة من قصف إسرائيلي دمر منزلهم بالسويس إبان نكسة 67، وهاجرت رفقة أبيها إلى المنصورة غير أن والدها مات وتركها تواجه مصيرها وحيدة.. من أجواء الرواية: انتظرته...
المكان الروائي ليس مجرد حيز هندسي أو جغرافي وإنما يتخطى ذلك إلى أبعاد أخرى عديدة. ولأهمية المكان باعتباره أحد أهم عناصر الرواية، والعنصر الذي يؤسس الحكي لأنه يجعل القصة المتخيلة ذات مظهر مماثل لمظهر الحقيقة كما قال هنري متران، فقد أولاه أشرف العشماوي اهتماما وعناية بالغين في كتاباته عموما حتى...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى