محمد علاء الدين

القمر يخرج مختالا إلى باحة السماء في أرض الميعاد التي وعد بها الحب العاشقين أرض العمالقة في الوطن المليء بالملائكة القتلى تخرج من تحت الركام أجنحة لملائكة صغار تطير بهم في سماء الفردوس فردوس الوطن الذي سيكون في يوم ما في لحظة ما في شهقة نفس مفعم بالحلم حقيقة واقعية ترى وتلمس يطيرون وينشدون بصوت...
دائما ما أقف أمام المرآة عاريا تماما مني ما أقف أمام الحلم واقعيا ما أقف أمام الواقع حالما بالشمس في ليل طويل لا شيء هاهنا سوى روحي الغائبة لاشيء في الروح سوى الغياب أنت وحدك من تعبرين الروح بلا قارب أو مجداف وتسكنين القلب بلا منزل وتفتحين الحلم بلا مفتاح او باب في كل ليلة يتسرب الحلم...
الدنيا تمطر والقمر ينسل من وراء الغيم في رغبة حميمة لنشر الضوء و.. هو.. واقفا في وسط الميدان باحثا عن المجد وصوت يهمس من بعييبييد La la.. la.. lala Live .. is.. life الكرة تطير في الهواء تنزل على رأسه قدمه كتفه وكأن الكرة قطعة من جسده “ الحفلة حياة عندما نكون أقوياء فأننا نكون الأفضل في كل...
لاشيء يعبرني سوى الريح وبعض مني واصابعي تعزف مقطوعتي الموسيقية الأولى على قيثارة القمر التي استحالة شعرا وهمهمه لا شيء يعبر الريح سوى الغيم وخطوات تضع موطيء قدم على أثر العارفين وحيدا أسير في عالم لا مرئي اقطف من شجر الزيتون المعلق بين السماء والأرض أغصان خضراء أضع أوراقها حول القلب من أثر الحمى...
تعودت على النسيان فلم أعد أتذكر شيء يذكر لذا سأحاول أن أعصر دماغي وأعيد ترتيب الذاكرة من جديد أولا : الذات من أنا لا أتذكر من أنا ربما رجل عادي يحاول كتابة قصيدة حب لأمرأة ما أمرأة ما ترى من تكون ربما كانت أمرأة عادية تماما تستيقظ حين تطرق أصابع الشمس أبواب الدنيا وتفطر أبنائها لبن الحنان وخبز...
الآن ولأيام وليال سأنتظر قدوم الشمس الى غرفتي سأنتظر ان تضيء في السقف كلمبة صفراء فاقع لونها فتتسع الرؤية رؤية المخيلة وتضيق العبارة او تتسع العبارة وتضيق الرؤية لاشيء مهم هاهنا سوى الأحلام تلك التي لم تستطع ان تقضي عليها كل الدكتاتوريات العفنة لم يستطع ان يقهرها الجوع او يطعنها الخوف في مقتل...
كل العارفين لم يعرفوا قدرك ربما لأن وعيهم قاصر عن ادراك الكمال كل المحبين عاشوا بحبك آمنين.. مطمئنين بحب الإله كل المارين على دربك على خطا وطأة السماء لم يعرفوا معنى الضياع كل الواقفين على بابك فتحت لهم أبواب السماء كل العالمين اضاعوا حلمهم حتى اتيت وانرت دربهم يارحمة مهداة
أنتظر بشغف وصولي لسن الأربعين لأرى كيف يكون العقل مكتمل النضوج هل ياترى سيكون ناضجا كفاية للتخيل بحرية ********** ********** لا أستطيع آن آعبر الحدود الفاصلة بيني وبين نفسي فالوعي لن يكون أبدا كاللاوعي حرا تماما منا *********** *********** الشمس لا تشرق من الشرق ولا تغرب من الغرب الشمس نور...
الإغتراب يؤدي إلى القهر والقهر يؤدي إلى التطرف والتطرف يؤدي إلى العنصرية والعنصرية تؤدي إلى العنف والعنف يؤدي إلى القهر هي أذن دائرة مفرغة حتى من الهواء لا نستنشق فيها سوى غبار الكراهية المميت والرغبة الدائمة في أن نكون السادة على عبيد من لحم ودم وعقل ونفس وروح عبيد لا يختلفون عنا في شيء سوى في...
قالت لي أبنتي من يعمل عملا صالحا يضع الله أمامه علامة صح ويرسم له smile face ويكتب له excellant ومن يعمل سوءا يضع آمامه x ويرسم له sad face ويكتب له nuaghty فتساءلت ترى كم x سيأخذها هذا المتلصص على جسد الطفولة الهاتك لعرض البراءة ترى هل سيلمس هذا الوجه الحزين في مشاعره أية لحظة من الرؤيا أم أنه...
لا شيء يعبر المخيلة سوى الحلم والحلم بريء مني الشمس لا تعرف معنى السقوط في مخيلة التائهين الخيال هبة ربانية للإنسان الأول توارثناها لنحيا الحياة لا تعرف معنى البقاء بدونها حبيبتي والحب خيال بلابداية أو نهاية أنا أتخيل آذن أنا إنسان أنا إنسان آذن أنا.. أطير
الثورة هي " القضاء على حالة الإغتراب الإجتماعي والسياسي والإقتصادي للأمم " تلك الحالة التي تجعل مغترباً إرادياً وآخر قهرياً ( ظالماً ومظلوماً ) في مواجهة مباشرة أو غير مباشرة في معادلة سياسية وإقتصادية وإجتماعية مغلوطة الأمر الذي يؤدي إلى محاولة تغيير تلك المعادلة من أجل بناء نظام جديد سوي...
إهداء إلى زوجتي وحبيبتي وسام عشري هي تحملتني كثيرا ولم تترك لي الفرصة للفرار صوب جنوني بخطا ثابتة وئيدة متكئا على قدماي اللتان من السراب والتراب كان غضبي عاصف وكانت تفتح الأبواب والشبابيك لكي تخرج العاصفة وتبتعد بعيدا بعيدا عن ملائكتي الصغار وعنها وعني وفي اللحظة الحاسمة تفتح لي زراعيها...
علي أن أخرج من تلك الغرفة المظلمة إلى عالم فسيح مليء بالأشباح والعصافير وآن أتمدد كل مساء على حافة الجنون لكي أغزل الشمس بريشة حمراء ملتهبة في لوحة من حروف منطفئة لقصيدة عمياء ***** ***** ربما علي أن أكتب خارج الصندوق صندوق الدنيا ***** ***** العالم كرة خاوية من الهواء باعها بائع الروبابكيا...
-1- المدن لا تعرف اسماءنا ولا اسماء المارة في الطرقات المدن لا تعرف سوى الخوف منا ومن أوجاعنا الملقاة على قارعة الطريق -2- البحر براح للعابرين قال الخوف ومضى الصمت براح لي قلت : الصمت خيانة للحلم والواقع والرمز الصمت مرآة للتيه في عالم أبكم لايقوى على الصراخ ربما علي الصراخ في عالم آخر على...

هذا الملف

نصوص
31
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى