علي صالح المصري

  • مثبت
الكلبه وانثى الفيل في المزرعة الصغيرة شعرت انثى الفيل بالتعب والارهاق وارتمت على الارض اسرعت الكلبه تقف بجوارها وتسالها عن السبب فأخبرتها انها تشعر بأعراض الحمل فضحكت الكلبة منها وقالت - اني ايضا حامل وقد يكون في احشائي عدد من الجراء . فكيف هدك الحمل وانتي بهذا الحجم ؟ فقالت انثى الفيل...
  • مثبت
قصة اهل الحب الأعمى البــــــــــــــارت 1 الحسناء و الثعبان صالح الشاب ذو الثلاثة والعشرين عاما بينما كان عائدا من السوق باتجاه منزله الخاوي يمشي بانكسار في الطريق المتلوي ينظر الى حيث تستقر قدميه يفكر بحياته البائسة التي تمر بلا طعم يتذكر حينما كان يمشي في نفس الطريق برفقه اصدقاء طفلته...
  • مثبت
مسرحية زنزانة الفكر تأليف / عبد العزيز السفياني سينوغرافيا وحوار/ علي صالح المصري الديكور عباره عن جدران بيضاء عليها بعض الكتابات بالخط العريض المتعرج كانها كتابات باليد (ذكريات هابيل ) ورسمة وجه رجل فمه تم رقعه بشريط بلاستيكي . وفي امام المسرح مجسم كبير من الفلين او...
  • مثبت
باختصار شديد للموضوع . اعلمك عدد من الخطوات لمعرفة كيف تكتب سيناريو فيلم اولا هل لديك موضوع ؟ او قضيه ؟ ثانيا : هل لديك فكره ؟ لموضوع الفيلم ؟ ثالثا : ابدأ يتجميع الافكار حول القضيه او الموضوع الاجتماعي او الفكري او الخ اصنع مسودة لخطوط القصه اصنع بطل واحد واصنع له اعداء اصنع الحدث...
  • مثبت
نص مسرحي زنزانة الفكر فكرة عبدالعزيز السفياني سينوغرافيا وحوار علي صالح المصري 00967773200150 [email protected] [email protected] ملاحظه مهمة لا يسمح بتمثيل المسرحية او عرضها او اقتباس اي جزء منها الا بموافقه خطيه من المؤلف النص المسرحي موثق في وزارة الاعلام برقم 178/ث...
  • مثبت
الكثير من الاحداث المشوقه ولا وجود للملل ابدا البارت 1 الحسناء و الثعبان صالح الشاب ذو الثلاثة والعشرين عاما بينما كان عائدا من السوق باتجاه منزله الخاوي يمشي بانكسار في الطريق المتلوي ينظر الى حيث تستقر قدميه يفكر بحياته البائسة التي تمر بلا طعم يتذكر حينما كان يمشي في نفس الطريق برفقه...
  • مثبت
مسرحية الســفينة العائمة تأليف 00967773200150 2011م الإهداء إلى اليمن...
  • مثبت
فريق رام سيناريست فريق متكامل من الكتاب المحترفين لكتابة المحتوى والمصممين المحترفين ,10 اعوام من التميز والابداع . شعارنا صناعة الدهشة الفنية و السحر الاعلاني تأسس الفريق سنه 2011م على يد نخبة من الكتاب المحترفين .فريق مستقل تماما, الابداع والتميز هو مذهبنا و حزبنا و انتماؤنا والعالم كله...
يخطئ الكثير من النقاد في تحليل مسرحية اوديب ملكا للكاتب اليوناني سوفو كليكس ويعتبرون بأن اوديب كان لعبة في يد القدر تنقل من مرحلة ولادته وتلك النبؤة التي صدمته منذ رضاعته وحتى محاولة التخلص منه وتربيته في بيت رجل عقيم لصبح فارسا قويا ثم تصادفه الاقدار من جديد ليتواجه مع ابيه ويقتل ابيه ويتزوج...
ارقام تواصل مع كاتب سيناريو خدمات فريق سكريببت
اصبحت فيديوهات الموشن جرافيك الاعلانيه . ذات قبول واسع لما تمتاز به من سرعه وخفه ودلاله تسويقيه واكثر انتشارا واقل تكلفة عن غيرها من الاعلانات التمثيليه لمساعدة المروجين في ترويج خدماتهم ومنتجاتهم و بضاعاتهم ووو . ولكن ليس كل من يستطيع تصميم الايقونات وتحريكها وقرأة التعليق الصوتي يستطيع ان...
انصح بقراءتها لتعرف تفاصيل المسرح واثره في حياتنا و كيف نتقمص الادوار التمثيليه يوميا المسرح هو منبر العرض الاول لمواجهة الجمهور هو الكلمه والضوء هو المؤثر الصوتي والمرئي والديكور والشخصيه هو الرساله الهادفه. هو الاب الاول لكل الفنون فكل الفنون تولدت من رحم المسرح هو الفن الذي تولد بالفطره مع...
*فصل الدين عن الدولة جزء من الدين نفسه وفي خدمة الرب ذاته* كان الهدف من الدين صناعة دستور تستقيم به الحياة من الفوضى فتحسنت الحياة و اصبح الدين ادره سليمه و تطور الدين الى قانونا يحكم الناس ولم لكن اليوم تم استخدام الدين لخلق الفوضى . و نصب العراقيل وتقييد الحياة باسم الدين لاننا كمسلمين جعلنا...
فكرة اعلان تمثيلي تجاري هل تبحث عن فكرة اعلان تمثيلي لترويج فكره او مؤسسه او شركة او منتج تجاري اصحبت الاعلانات المصوره والاعلان التمثيلي من اكثر الواسائل الاعلانيه الناجحه لترويج المنتجات وحتى المؤسسات والشركات العملاقه . و كذلك اصبحت مساعد مهم في الترويج للاشخاص . فخرجت من عبائتها الافلام...
في بداية حوارنا نرحب بالكاتب والسيناريست علي المصري من اليمن الشقيق عبر صحيفة (وقع الحدث) لنتعرف من خلاله بإيجاز على جانب من حياته الشخصية، وجوانب من سيرته الذاتية. ج/ انا علي المصري يمني الجنسية .. العمر 35 سنه . متزوج و اب لمجد واحد بألف مجد . بك /لغة عربية من جامعة صنعاء . رئيس فريق كاتب...
البارت 2 السفر الى المجهول : تخرج أحلام من بوابة المنزل تعلق على صدرها كاميرا حديثه وعلى كتفها حقيبتها وترسم بشفتيها ابتسامه عريضة تنظر الى السيارة حيث يظهر ابوها فيصل في المعقد الامامي و خالد في مكانه خلف عجلة القيادة. وتنطلق بسرعه الى المقعد الخلفي بغاية السرور . تغلق الباب وتقول : أحلام...
المشهد 1 | منزل عدنان | غرفة النوم صباح / داخلي الصــــــــــــــــــوره والوصف شخصيات الصوت والحـــــــــــــــــــــوار لقطة عامه على عدنان نائم في سريره لقطة قريبه على ساعة المنبه بجوار الابجوره لقطة على النافذه حيث تظهر اشعة الشمس لقطة عامه على عدنان يزيح الغطاء عن وجهه وينهض بتملل يطفئ...
50 فكره سيناريو افلام قصيره مناسبه لصناع محتوى اليوتيوب . تتميز بالفكره القويه والمشوقه تتميز بالحبكه الفنيه والدراميه مواقع تصوير خفيفه جدا شخصيات من 1 ممثل الى 3 وهناك سيناريوهات للمثل واحد تمتاز بقلة التكاليف من حيث الانتاج لا تحتاج الى تكاليف لتصويرها وانتاجها ايضا مواقع التصوير...
البارت 1 قهوة الشيطان سلسلة حلقات تدور حول صراع الاشباح فيما بينها يؤثر هذا الصراع على حياة البشر لينشأ صراع ابين الجن والبشر .حكاية باطار فلسفي نفسي تثير عواصف جامحة بين الاثارة والتشويق والغموض تروي حكاية الأرواح الباقية والأرواح الهامية وتكشف معتقداتها واديانها وسياستها في ادارة حياتها...
وقف في الافق قمرا عاريا خلف سترة ضبابيه مقلمه بضوء خجول في السماء يحدثنا عن ذلك الليل الحزين الذي وثب على شاطئ طويل يحيك حبال سوءته بقتل اخيه النهار يحاول اقناع ابنته المشرقة بالبقاء معه. لتذوب بعناد على صفحة فضية حركتها امواج دافئة آتية من قبر ابيها . سويعات وتستأذن بالغوص في قلب المحيط تبحث...
منذ تأسيس هيئة الأفلام وهي تدور حول نفسها وفي فلكها وتنظر الى العمل السينمائي من زاوية ضيقة برغم من اللائحة الطويلة التي على أساسها تم تأسيس الهيئة بما يخدم تطور الانتاج السينمائي في المملكة . و على الرغم من الرعاية الكريمة التي تتميز بها الهيئة من قبل وزير الثقافة الامير بندر في خلق بيئة مؤهله...
#كتاب_السيناريو اعداد السيناريست أ/علي صالح المصري تعتبر قصة الفيلم السينمائي هي اهم لبنه في صناعة الفيلم ؟ ولكن كيف نكتب قصه سينمائية ناضجه صالحه لتكون فيلما سينمائي ؟ فيما سبق من التغريدات عرفنا ماهو السيناريو وما شروط قصة الفيلم وكيف تتنامى احداث القصه السينمائية . والان نعرف كيف نكتب القصه...

هذا الملف

نصوص
40
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى