الصادق شرف ( أبو وجدان)

أتحدّى كلّ عُشّاق الكراسي .. مِنَ كراسي مجْلس القهرِ .. وكم قيه من المهر الخُماسي ! لابنة النّجم السُّداسي مجلس القهرِ وكم فيه قضايانا توارى ؟ ! خلف داء .. ودواء .. تتوارى فإذا الداء : يتامى و ثكالى وحيارى و الدواء يقتل أطفالا صغارا الجنازات إلى القبرِ نراها تتبارى هم يموتون حصارَا طلبوا من مجلس...
ولد الصادق حمدان شرف سنة \1942 في مدينة ( منزل تميم ) التابعة لولاية ( نابل ) في القطر التونسي وقد ترعرع في هذه المدينة وتعلم اول حروفه في الكتاب ثم اكمل المرحلة الابتدائية ثم المرحلة الثانوية في مسقط راسه (منزل تميم ) . انتقل الى مدينة ( تونس) عاصمة البلاد فدخل المدرسة الصناعية وحصل على (شهادة...
أفسدت ـ ما بيننا ـ هذي الحرارهْ من مواعيد الهوى يا للخسارهْ لم تكن تلك المواعيد استعاره بل هي الدق على باب الإمارهْ سوف لن أنزل بعد الدق ضيفا إنها قيلولة في الليل صيفا قد تذيب ألشحم لكنك هيفا فافتحي لي الباب كي أدخل طيفا بل ملاكا ما له أجنحة لكن لهُ هامة قد تشبه الوردة بل لا تشبهُ غير مشموم...
الشاعر: مجموع ما كتب من قصائد الغزل والأسد: مجموع ما أكل من طرائد الغزلان والفرق بينهما أن الأسد يأكل... والشاعر يكتب! يا ساكنة في قلبي.. في عيني.. بل في وجداني حبّك كالحلم الوارف كالنوء الجارف أعياني حبّك زيّنني.. ما أمجد أن يصبح حبّك زيّاني! أن يصبح كالمطلق غير محاط بالجدران غير محاط بزماني...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى