مبارك العامري

(مزون التي أحببتها) كلما جئتُ لاهثاً مغسولاً بالتعب تفتحين صدرك الوثير كخان تقطنه المحبة.. وكلما اشتهيت أن أصنع وطناً صغيراً لأحلامي المبعثرة تفرشين أهدابك سجادة تستقرُّ عليها الروح. أنتِ الشاهقة دوماً كمسلَّة نحتتها النسور وأصقلها الوجع.. كنتِ مأوى للنيازك وسوقاً للباحثين عن المجد وواحةً...
“شغوف بالبياض بانبجاس المطر من رحم الغيم باليمام خارج السرب بندف البرَد ومكعبات السكر شغوف بالتقاء البياض بالبياض” “مبارك العامري” ليت العنوان الذي كتبته فوق هذه السطور حقيقة وليس أضغاث أحلام، لكن يبدو أن الذي جعل عقلي الباطن يتمادى في عرض هذا الحلم البعيد الخبر الآتي: “أطلقت أمانة محافظة...
في البِدْءِ كانَتْ فلسطين ثُمَّ انْحَدَرَ مِنْ تِلالِهَا وهَضَبَاتِهَا الخُضْرِ كَائِنٌ نَوْعِيٌّ إسْمُهُ الإنْسَان عَمَّرَ الأرْضَ وشَيَّدَ حَضَاراتٍ أضَاءَتْ عتماتِ الكَوْن .. فلا تَخْذُلوهَا مَهْمَا قَسَى الدَهْرُ واجعلوها وَشْمَاً لا يَنْدَمِلُ في الصَدْرِ يا أَيُّهَا العَرَبُ إنْ كُنْتُم...
(1) هَا يَداي مُشَرَّعَتَان لاحْتِضَانِ ما خَلَّفَتْهُ العَاصِفَةُ مِنَ هَشيمٍ حين مَرَّتْ وهِيَ تُصَفِّرُ غيرَ عَابِئَةٍ بالخَسَارات .. هَا يَدايَ إضْمَامَةُ أزْهَارٍ رُغْمَ سَطْوَةِ الأَلَمِ في انْتِظَارِ تلويحةٍ مِنْكِ أوْ ابْتِسَامَة .. (2) تَصْغُرُ أوْجَاعُنَا ، وإنْ كَانَتْ قَاسِيَةً ،...
هأنَذا أدفعُ الثَمَنَ لا أدري لِمنْ أو لِماذا لكنَّني أدفعهُ باهِظاً من على هذا السَريرِ المُتَواطِئِ مع سَوْراتِ الألَمِ التي لم تَعُدْ تُحْتمَل .. مَنْسِيَّاً من وطَنٍ أحْبَبْتُهُ وأصدقاء لا حيلةَ لَهُم سِوى التلويحِ من بَعِيد .. " #مبارك_العامري
1 في العَامِ الجَديدِ سَنُرَمِّمُ انْكِسَاراتِنَا المُوْجِعَةَ لِنَغْدوا جَديرينَ بِآلامِنَا الكبيرةِ .. سَنُروِي بَتَلاتِ المَحَبَّةِ بِمَاءِ الأَمَلِ المُرْتجَى حَتَّى تُوْرِقُ وتُزْهِرُ وتَيْنَعُ ثَمَارُهَا وسَنَهْفوا بأَرْواحِنَا نَحوَ أَفْئِدَةٍ خَضْراء ضٓحَّتْ مِنْ أَجلِ حُلْمٍ مُشْرِقٍ...
جاءَ الأجدادُ مِنْ قُراهُم البَعيدَةِ مُفَتِّشينَ عَنْ حياةٍ جَديدةٍ سَمعوا بها في أحْشاءِ مدينةٍ كزموبوليتانيَّة اسْمُها مَطْرَح تَقْطُنُها أطْيافُ سُحْناتٍ وألْسُنٍ لم تَبْتَسِمْ لَهُم يوماً خِشْيَةَ مالَمْ يَكُنْ في الحسْبان .. لكنَّهُم آثَروا الإيغالَ مَلِيَّاً عبرَ التَّفاصيلِ وروحِ...

هذا الملف

نصوص
7
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى