مصطفى فودة

صافرات بعيدة سمير الفيل. ( إنه الانحدار الهائل. الانحدار الذي يخطف قلبه خطفا. عنق من المرمر ، وقلادة من الزمرد الأخضر. زمرد مشطوف بعناية فائقة ، يتلألأ في كل مرة ينعكس عليه الضوء. شعر بتماسك عجيب ، وهو يلمسها ، ويؤكد لها دون أن يرتب الكلام أنه لن يتركها حتى لو كانت كنوز قارون في الجانب الآخر من...
عند قراءة هذه القصة استوقفنى الاداء الفنى الراقى والايجاز ولنبدأ بعنوان القصة 1- بداية عنوان القصة فراغ يمثل مدخلا هاما وتهيئة للقارئ للدخول فى موضوع القصة فهو يومئ الى حالة فراغ حياة الزوجة وتعاستها وخلوها من أى شئ يسعدها مثل الحب والاولاد والهناء 2- كان الوصف هو أهم عناصر القصة وصف المكان...
نص " مجنون بك" للشاعر د. عيد صالح مجنون بك ليس كقيس ولا جميل ولست مستعدا للانتحار كالساذج روميو ربما كان شكسبير نفسه خدعة كل الحكايا مختلقة وعذابات العشاق خرافة لا وقت لاحتراق القلب ولا صحراء للصراخ لا نار أو خيمة لاريح تحمل...
نص الغبار للشاعر محمد صالح نص غامض ومعتم ومربك للقارئ وينتمى لأجواء الإغتراب وربما العبث ولكن القارئ يجد نفسه امام نص فى غاية العمق والروعة ويدعوه إلى سبر أغواره والوصول إلى لؤلؤة أعماقه رغم غموض النص وكثافته . بالنص كلمات أساسية وهامة قد تشكل مفاتيح له وقد تعين على الإقتراب من النص ومحاولة...
النص ( دعوة ) الْمُغَامَرَةُ لَمْ تُبْحِرْ بَعْدُ لَنْ أَلْتَفِتَ لِلْعَاصِفَةِ الَّتِي سَتَهِبُّ لَنْ أَلْتَفِتَ لِشِرَاعِي المَثْقُوبِ لَنْ أَلْتَفِتَ لِمِجْدَافِي الَّذِي نَخَرَتْهُ السَّنُون لَنْ أَلْتَفِتُ لِاِمْرَأَةٍ تَسْكُبُ مَاءَهَا وَتَسْتَحِمُّ فِي الصَّبَاحِ رَغْمَ الشِّتَاءِ...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى