1. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين خدماتنا. بمواصلة تصفح الموقع، فإنك توافق على ‏استخدامنا لهذه الملفات.. اقرأ أكثر.

فلاح العيساوي

  1. تعريف

    اسم الشهرة: فلاح العيساوي
    الاسم الثلاثي واللقب: فلاح عبد الحسن صاحب العيساوي.
    مواليد: سنة 17/ 8/ 1974... موبايل: 07803216218
    البلد: العراق/ محافظة النجف/ قضاء الكوفة.

    الهواية:
    القراءة والمطالعة، والتأليف، وكتابة البحوث، والمقالات المنوعة، وكتابة القصة القصيرة، والقصيرة جداً، والقصة الومضة، والمسرحية، رياضي سابق برفع الأثقال والقوة البدنية، حاصل على بطولات القطر المحلية، وحاصل على شهادة تدريبة في القوة البدنية، وشهادة تحكيمية برفع الأثقال، مصمم اغلفة الكتب.

    بدأ كتابة القصة كهواية سنة 2006 وتطورت ادواته السردية في كتابة القصة من خلال القراءة والمطالعة والتواصل مع مبدعي العراق والعرب واشترك في أول مجموعة قصصية مشتركة في القصة القصيرة جدا سنة 2013م صدرت في مصر عن دار يسطرون، وفي سنة 2014م طبعت له أول مجموعة قصصية بالقصة القصيرة جدا، وفي نهاية سنة 2016م طبع له في مصر مجموعة قصصية للقصة القصيرة، وأخيرا قبل أيام صدرت له مجموعة بالقصة القصيرة جدا عن دار تموز في سوريا.
    - عضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق.
    - عضو الهيئة الإدارية لنادي القصة في اتحاد الأدباء والكتاب في النجف الأشرف ومسؤول الإعلام والعلاقات سابقا.
    - عضو الرابطة العربية للآداب والثقافة، وعضو إدارة فرع بغداد.
    - نائب رئيس تحرير مجلة الأدباء العرب.
    - نائب رئيس تحرير مجلة لؤلؤة الأدبية.
    - عضو رابطة الرياضيين الرواد والأبطال الأولمبية.
    - عضو جمعية الرياضيين الرواد في النجف الأشرف.
    - حاصل على جائزة مهرجان السفير الدولي الثالث في الأبداع الفكري للقصة القصيرة، سنة 2013.
    - حاصل على جائزة مهرجان السفير الدولي الخامس في الأبداع الفكري، عن مسرحية مشتركة مع الأديبة هدى الغراوي، سنة 2015.
    - حاصل على جائزة مهرجان السفير الدولي السادس في الإبداع الفكري، في محور المسرح، سنة 2016.
    - كرّم في مهرجان تكريم المبدعين لسنة 2015 ضمن 375 مبدع عراقي.. الذي اقامه الاتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع العراق... في 5 / 3 / 2016.
    - حاصل على الميدالية البرونزية في جائزة رضوان الفرخ الدولية للفنون والآداب الدورة الخامسة 2016 فئة الأدب العربي، القصة القصيرة، برعاية محترف لبنان الفني.
    - حكم محور الرواية والقصة القصيرة في مهرجان السفير الثقافي السابع سنة 2017.

    المؤلفات:
    1- شذرات ناعمة: مجموعته الأولى للقصة القصيرة جداً/ مطبوع صادرة عن مركز الدعم للثقافة والفنون في اتحاد أدباء ديالى، مطبعة ديالى المركزية، تقديم القاص الأستاذ ياسين خضر القيسي، كما صدر عن دار كتابات جديدة نسخة إليكترونية بصيغة PDF.
    2- عزف بلا أوتار: مجموعته الثانية للقصة القصيرة/ صادر عن دار المختار للنشر والتوزيع، مصر، سنة 2016.
    3- أريج أفكاري: مجموعته الثانية للقصة القصيرة جداً/ تقديم الأستاذة رجاء بقالي/المغرب ومراجعة الأستاذ الناقد الدكتور أحمد طنطاوي/ مصر، صادر عن دار تموز سوريا سنة 2017.
    4- أغلى من الذهب: مجموعته الأولى للقصة القصيرة/ تقديم ودراسة الناقد الأستاذ ظاهر حبيب الكلابي، غير مطبوع ورقيا، وصدر عن دار كتابات جديدة نسخة إليكترونية بصيغة PDF.
    5- عودة شهرزاد: مجموعة حكايات تراثية/غير مطبوع ورقيا، وصدر عن دار كتابات جديدة نسخة إليكترونية بصيغة PDF.
    6- حواريات المنتظرين: كتاب حواريات عن الإمام المهدي (عج) غير مطبوع.
    7- إبليس من المطلع إلى المصرع: كتاب يضم بين طياته أغلب الروايات التي جاءت عن إبليس في التراث الروائي موزعة على فصول ثمانية، غير مطبوع.
    8- الزئبق والنساء: كتاب مشترك للقصة القصيرة جدا مع الأديب سالم هاشم من مصر، والأديب علي عيسى الوباري من السعودية، والأديبة ريما ريماوي من الأردن، دراسة وتقديم أ. أسعد عبد الوفي (أسعد أبو الوفا)، من منشورات مؤسسة (يسطرون) للطباعة والنشر والتوزيع/ مصر سنة 2014. وكان ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 45.
    9- قصص عربية قصيرة جداً: كتاب مشترك وهو أول كتاب عربي من نوعه (للقصة القصيرة جداً) ضمن (111) أديب عربي، الذي جمعه الأديب الروائي المصري فؤاد نصرالدين، وتم طبعه ونشره في مصر من قبل (مؤسسة رهف للطباعة والنشر والتوزيع/ مصر، سنة 2013، وكان ضمن معرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة 45.
    10- أدبيات مهرجان السفير الثقافي الثالث: كتاب خاص بالأعمال الأدبية المشاركة في مهرجان السفير وقد ضم قصة (رحلة إلى الخلود) الفائزة بالمركز الثالث والكتاب من إعداد قسم الشؤون الفكرية والثقافية، الناشر أمانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به، الطبعة الأولى/ سنة 1435-2014م.
    11- روائع القصص: كتاب مشترك لمجموعة من أدباء العرب جمع وإعداد الشاعر أشرف مأمون، منشورات أشرف مأمون، الجندي لخدمات الطباعة/ مصر سنة 2016.
    12- جواهر القصة الومضة: الجزء الثاني كتاب خاص بالومضة القصصية جمع وإعداد الأديب المصري مجدي شلبي، طبع في مصر سنة 2016.
    13- كلنا حشد: كتاب مشترك ضم القصص المشاركة في مهرجان كلنا حشد للقصة القصيرة التي اقامته العتبة الحسينية والذي أشترك فيها 166 قاصا وقاصة، وقد اختيرت قصته (رقية العصر) من ضمن 41 قصة مشاركة في المسابقة لتكون ضمن الكتاب الذي طبعته العتبة الحسينية سنة 2016.
    14- الفائزون: كتاب مشترك للقصة القصيرة وقد ضم الكتاب القصص الفائزة في مسابقات واحة الأدب في الكويت التي تديرها القاصة الكويتية شمسه العنزي وترعاها رابطة الأدباء الكويتيين، صدر عن دار يسطرون للطباعة والنشر والتوزيع/ مصر سنة 2016.
    15- آن لنا أن نروي: كتاب مشتركة للقصة القصيرة ضم الكثير من كُتّاب العراق والعرب، نشرت فيه قصة قصيرة بعنوان (بغداد)، الكتاب صدر برعاية مؤسسة بلا أقنعة اللبنانية ومديرة المؤسسة الشاعرة رنا يتيم، صدر عن دار سطور للطباعة والنشر والتوزيع بيروت/ لبنان سنة 2016.
    16- هزيز الفجر: كتاب مشترك للقصة القصيرة جدا، ضم مجموعة من كتاب العراق، لكل كاتب عشرة قصص، الكتاب صدر برعاية الرابطة العربية للآداب والثقافة فرع بغداد إعداد القاص كامل التميمي رئيس فرع بغداد، صدر الكتاب عن دار بغداد للطباعة والنشر والتوزيع/ بغداد سنة 2016.
    17- أدبيات مهرجان السفير الثقافي الخامس: كتاب خاص بالأعمال الأدبية المشاركة في مهرجان السفير وقد ضمن مسرحية (عودة إبليس) المشتركة مع الأديبة هدى الغراوي والفائزة بالمركز الثالث وضم أيضا (عطف الموتى) قصة قصيرة للكبار و(أطفال النصر) قصة قصيرة للأطفال والكتاب من إعداد قسم الشؤون الفكرية والثقافية، الناشر أمانة مسجد الكوفة والمزارات الملحقة به، عن دار الكفيل للطباعة والنشر والتوزيع العراق/ كربلاء، الطبعة الأولى/سنة 1437-2016م.
    18- بوح النواعير: كتاب مشترك للقصة القصيرة لمجموعة من كُتاب العراق، برعاية الرابطة العربية للآداب والثقافة فرع بغداد صدر عن دار أمل الجديدة سوريا سنة 2017م.

    المقالات وما كتب عنه:
    كتب العديد من المقالات الإسلامية والسياسية وغيرها، واغلبها منشورة على صفحات الأنترنيت، ونشرت له الكثير من الصحف والمجلات العراقية قصص قصيرة و قصيرة جداً، كما نشرت جريدة العراق اليوم في عددها 2112 بتاريخ: 6 / 5 /2014 مقال بعنوان (القاص فلاح العيساوي) بقلم الأديب والناقد المصري الأستاذ أسعد أبو الوفا، كما كتب الأستاذ الناقد فراس حاج محمد من فلسطين دراسة نقدية عن أحدى قصصه القصيرة جداً بعنوان (حور عين) وجعلها ضمن كاتبه ملامح من السرد المعاصر، وكتب الدكتور عبد المجيد بطالي من المغرب دراسة نقدية عن مجموعته شذرات ناعمة للقصة القصيرة جدا نشرت في جريدة المستقبل ومجلة السنبلة، كما كتب الناقد محمد يوب من المغرب مقال نقدي عن مجموعته القصصية شذرات ناعمة نشر في مجلة اللؤلؤة الأدبية العدد الأول سنة 2017، وكتب الناقد حميد الحريزي من العراق دراسة نقدية عن مجموعته القصصية عزف بلا أوتار نشرت في جريدة الزمان العراقية، وقد تناول قصصه بالدراسات والمقالات النقدية كثير من النقاد العراقيون والعرب.
    - مؤسس ثلاث مجموعات على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتي تضم اغلب أدباء العراق والوطن العربي، وهي: أ- القصة القصيرة جداً في العراق. ب- البيت العراقي للقصة القصيرة. جـ- نيازك الومضة.

    عن الكاتب

    كاتب من العراق