إبراهيم عمر صعابي

إبراهيم عمر صعابي
- إبراهيم بن عمر صعابي
- شاعر، ومن أشهر الأدباء المعاصرين في منطقة جازان في المملكة العربية السعودية.
- تلقى تعليمه العام في منطقة جازان.
- حصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك عبدالعزيز عام 1400هـ/1980م.
- عمل معلمًا فوكيلاً فمديرًا لمدرسة معاذ بن جبل المتوسطة بجازان.
ترأس قسم الثقافة والمكتبات بالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة جازان بين عامي 1423-1426هـ
- عضو نادي جازان الأدبي.
- مثّل السعودية في مهرجان الشعر العربي لدول الخليج عام 1408هـ.
شارك في الوفد السعودي لحضور فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للكتاب عام 2004 م.
- حصل على جائزة أبها الثقافية والمركز الأول للشعر الفصيح لعام 1418هـ

- يعد إبراهيم صعابي من الشعراء المتمكنين الذين نظموا الشعر في وقت مبكر، وقد نظمه على الشعر العامودي وشعر التفعيلة، ويتميز شعره برهافة الحس ، واتقاد العاطفة، وجزالة اللفظ، وعمق المعنى، مع التجديد في الشكل والمضمون.

* مؤلفاته الأدبية
- حبيبتي والبحر (ديوان شعر)، النادي الأدبي، جازان، 1403هـ.
- زورق في القلب، (ديوان شعر)، الدار السعودية للنشر والتوزيع، جدة، 1406هـ.
- وقفات على الماء، (ديوان شعر)، النادي الأدبي، المدينة المنورة، 1412هـ.
- مساء الحب أيتها الشمس (مجموعة نثرية)، النادي الأدبي، جازان، 1418هـ.
- وطني سيد البقاع، (ديوان شعر)، النادي الأدبي، جازان، 1419هـ.
- وطن في الأوردة (ديوان شعر)، الإدارة العامة للتربية والتعليم، جدة، 1421هـ.
- من شظايا الماء، انادي الأدبي، جازان، 1422هـ.
- أخاديد السراب (ديوان شعر)، النادي الأدبي، جازان، 1430هـ



إبراهيم عمر صعابي.jpg
أعلى