سميرة جاودي

وأنت والسفر عناوين الصباح فمن يسند رأسي الثقيل جدا؟ ومن يفتح شهية الوجع كقابض.... على الجمر الغيم زناد.... عيناي ليست سماء المرآة لا تعكسني لست أنا... قلبي كمنحوتة أسفل مطرقة وسندان بعضي أسيرُ وبعضي أسيرٌ أقيدني لأدخل في هواي لا الريح تنفخ نايها ولا الكمنجات تلوح بالنسائم روحي تقعدني... على...
للقدس في دمي حكايا الطفولة رسوم على الجدران وقصص وقصائد يحكيها استاذ اللغة العربية للقدس في دمي.. قصة أقصى إسراء ومعراج ووجع بري على أطفال مثلي لا يلعبون... يسمون أطفال حجارة للقدس في دمي.... أحلام الليل والنهار وأنا أدمر جدران الشوك.... أتطلع إلى عناق الأمهات.... زعردات العائدين من المخيمات منذ...
لا حزن ولا قلق الموت يطرق باب الأولياء باب الأغنياء وباب الهاربين... وحدهم الشعراء يهبهم الموت يموتون ألف مرة يحملون هم الأبرياء الأشقياء همّ الأوطان وهمّ الأبواب الموصدة في رئة ممتلئة بالجنون... يَحلقون رؤوسهم المثقلة حتى تخف قليلا.... وحدهم قد يمشون بنعل واحدة و يكتفون بوجبة واحدة.... لا أنكر...
لو تعلم يا أبي أنني لا أتقن العدو في الريح أحلم أن تمسك يدي وأرافقك.... إلى حجرة الدرس أتعلّم بعضا من الحب وبعض الصمت .... لو تعلم يا أبي أن لعبتي حزينة جدا هذا العام .. نسيتَ أن تهديني إياها هي وحيدة واحدة في العام لا تتكرر... تنتظر السفر لو تعلم يا أبي أن الموج من شدة الشوق لم يعد أزرق بكت...
انتظر لوحة تجريدية أعلقها على جدار المجلس الصغير الرسامون في عطلة والأوراق جفت.... الفرَش ذهبت للاستحمام... بركة الماء المنسية في انتظار : "ألبير إنشطاين" كي يجمع الضرب والقسمة وقوانين العمليات الحسابية في ذهن الصباح.... لا أعلم سبب هذه الفوضى لكن الحروف المجاورةَ أيضا في فوضى وموسيقى الروح...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى