ندى مهري

لعلّ أشد ما يحتاج إليه الإنسان بين الفينة والأخرى، هو أن يقف في زاوية النور ويمنح لذاته «هدنة» وينتقل إلى خاصية التأمل في القصص الإنسانية، وما تحمله من تجارب شديدة الثراء عن إرادة الإنسان عبر الزمان والمكان، والتقوّت برسائل الحُب والأمل والإيمان والعزيمة، والسلام التي تشع من هذه القصص. فالحياة...
مرفوعة الى روح والدي رحمه الله على مدار الذكرى يطل نيسان حوضا للفراشات بحلة قشيبة يطل علي غريبا يلتحف حزنا كاذبا ولعوبا على مدار الذكرى أسأل نيسان أحقا غادر أحقا غاب _ أحقا توارى في شرفات النور والياسمين أحقا لن أعانق ذلك العهد الذي وشم في حضارة وأزهارا تنافس الضياء في ألوانه واشتعالاته أحقا لن...
الوقت بحر وقارب موارب، والزمن عالق في إبحار مرتقب ينتظر اكتمال عدد المعلقين في الأرض وأرواحهم تعاويذ ضالة مضادة للوطن وجاهزة للعبور. كانت تشاهدهم يوميًا وتنتظرهم أمام شباك نافذتها المطلة على البحر، إذ لارفيق لديها سواه، فهو يمدها بأسراره الليلية منارة، وأسرار عشاقه قوة بحرية. عندما فاض...
الطاهر وطار، رجل له أكثر من حضور، عاصر كثيراً من الفصول الدرامية والمهمة من تاريخ الجزائر، لكنه لم يتغيَّر، بل ظل هو نفسه حتى في لباسه ولحيته وتواضعه وضحكته وشقاوته. الإعلامية الجزائرية ندى مهري تلقي ضوءاً عن قرب على حياته وإنجازاته الإبداعية. لم يرحل، لم يحزم حقائبه إلى وطن آخر في أوج...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى