ياسر عبد الباقي

يتململ هو , يتأرجح الكرسي من تحته , كأنهما لا يتفقان , وقف فجأة يحدق بالكرسي , ثم راح يقلبه , عاد وجلس عليه , اهتز الكرسي من تحته , قام منه , وحمله إلى أعلى وراح يهزه . كنت أراقبه , واكتشفت أن العشرات من الناس تراقبه , قال احدهم لزميله : إنه مجنون . أجابه زميله بمرارة : لا .. نحن المجانين ...
تلك الأصوات التي أسمعها يومياً من خلال نافدة غرفتي, قد اعتدت عليها. لكن أن تصحو يومياً على صوت جارك فهذا شيء مزعج. على شجرة غراب, يكاد يكون نفس الغراب الذي أشاهده يومياً, أطل جاري من نافذة بيته وقال يحدثني بلكنة متذمرة : هذا الطائر اللعين, إنه يتعمد يومياً أن يزعجني. لم أعلق على حديث جاري ولو...
أخفاك والدك في سلة من القش ورماك في النهر. هكذا بدأت تحدثني أمي , بصوتها الهادئ الجميل , أردت أن أتفوه بشيء إلا أني عجزت. بقي ثغري مفتوحاً بدهشة ممزوجة بعدم التصديق , وسألتها : وأنت من تكونين ؟ ابتسمت , ووضعت يدها على ذقني بلطف وتمتمت : أنا امرأة عجوز , أخذت على عاتقي أن أربيك وأجعلك أفضل رجال...
للصديقين علي المقري وعمرو الارياني اسمي سعيدة , غالبا ما يستعمل هذا في مجموعتنا .. لكن سريعا ما كرهت هذا الاسم , رغم جمال معناه . أصبحت واعية في سن مبكر .. لم أبلغ الخامسة . حتى أدركت كثيراً لم الناس المختلفون يكرهوننا . بدأ اسم علي المقري يتردد أكثر من مرة في أحاديث عيال حارتي ...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى