أمجد زكريا

المقـدرة عَلَـى تَغْـييرِ الْوَاقِـع لا الرُضُـوخ لِقَـوْلِه: «هَـذَا أَنَا فَأَقْبَلُـونِي!» مَتَـاهَـاتُ المشَـاعِرِ حَلّها فِي «كُونِـي» «فَسَيَـكْفِيكَهُـمُ اللَّه» طمْـأَنِيـنَةٌ لِلْقَلْـب «يا حسـرةً عَـلَى الْعِبَـاد» هَـوانٌ وَسُـوء مُنْقَلـب! حَتَّـى عَلَـى الكَلِـمَ قَد لَا...
لي نظـرة ثاقِبـة، لا تخيـب عـادةً، وقد خـابت؛ لتذكرنـي بأنّـي لسـتُ خـالِق! لي أحـلامٌ لا تـموت؛ لتذكرنـي بـأنّ لي نصيـبًا من أسمـي لي وردةٌ ربيـعيةٌ وغيـمتان ماطـرتان لي أخـوان سنـدان وأختـان جنّتـان لي أقـرانٌ لا يخـذلون إذا ما جلجلـت، وحمـي وطيـسها لي نهـجٌ وضـوحٍ وسبيـلٌ أبتعـد فيـه ما...
الانتـظار يحتسـي قهوته بتـأنٍّ. وابـن النيـل، فتـى الأحـلام يطـوقني أفـق اللانهـاية أقـول لهـا ما قـاله آخر عنقـود الليـل، هامسًـا لخيـط الشمـس: أنا آخـر الراحليـن من عتمـة الليـل جمـالك الطـاغي؛ حدائـق ورديـة كاللآلىء حيـن تنثـر كبـوح الزنـابق عنـد السّحَـر ووداع الفجـر حوريـة إذا ما...
يُّقال بأن المرأة تهتم بالتفاصيل وذلك حقيقي! ولكن هل تلك الصفه تخص المرأة وحدها؟! يعتبر الاهتمام بالتفاصيل من الصفات الهامة التي يجب أن يتمتع بها كل رجل فطن، وليس حكرًا على المرأة فقط. فالرجل الذي يولي اهتمامًا كبيرًا لتفاصيل حياته الشخصية والعملية؛ يمكنه أن يحقق نجاحًا كبيرًا في مجال عمله...
الجُلـوس مع شَخصـِك مُتعـة ترتيـب الدواخـل. إن كنـت صديقًـا لذاتـك لا تضـرك عداوة من بالخـارج خذ قسـطًا من التنـاغم افرد أيـادي التـأمل.. اسـقِ الـروح، وَلٍيَتَفْتَـح الشُّعـور.. البَاحثـون عن الجُمـوع دومًـا دواخلهـم مهجـورة! ••• عدسـة الحيـاة تُصـور بجسـارة أناسًـا فقـدوا الإيمـان يا...
عِندما تَجلت اللحظاتُ بسَرمدية، لم يُطل الصبي النظر في تلك الشقية، ولاالنُفوس تباعدت، ولاالنُصوص تناثرت، دبت خلافات تجُوب فضاءات الهوية.. هل يغدو خُبز الكادحين ككعك البرجوازية؟! أم ياترى ليل الفقير كليل معربد قد فاق حدود الأكثرية، ضربت كفوف الجمع فخرًا بالفتى، ماذا صنع؟ مازال حاملاً للقضية...
«تأملات» _________ المُبدع الحَق لا يحتاج لتلميع؛ بإمكانه السطوع كنجم قطبي! * في بستان الأماني زهرة لا اسم لها؛ باهتٌ عطرها * في مسكنٍ فَوق الغُيوم هُناك؛ أخذتُ قيلولتي * لاَمستُ جميع حواف الليلة الماضية بنظراتي ولونتها بكلماتي * تَرمُقنا بدهشة مستمرة شمس الظهيرة تُعانقنا بإصرار! * تَغريد...
في داخلي حجرةٌ مغلقةٌ بإحكام لا يدخلها إلا من يَطرق بابها همسًا لايُعجبني الواثقون من دُخولها!.. دخلتُ إجتماع الوزير فوجدت الكثير من المتملقين؛ خرجت مُثقل الأذنين! عن المُدعين كثرة الجميلات حولهم؛ ولب حقيقة ركضهم خلفهن تعرفه الرسائل! التَسويق بِالفكر لا بالوهم يَبكي في الزاوية...
الإنسـان: من حمل الأمانة *** الرجـل: طاقة الحياة *** المـرأة: فاكهة الدنيا! *** الحيـاة: رحلة غامضة! *** الـذات: نعيم الفرد *** الأحـلام: محفزات الحياة *** الأهـداف: غايات الوصول *** الفشـل: طريق النجاح *** النجـاح: بهجة المسير *** المـال: مُلَيِّن العسير *** الصـبر: زاد المنتظر *** المـرض: قاتل...
شيء ما ترك فيك الأثر! جعلك مترفًا بالاكتفاء.. تحدق مَلِيًّا في مجريات الأمور.. مُستمتع عقلك في سرد التفاصيل.. لا شيء يستر عِرض الحقيقة عند اِنكشافها... ونصاب اليقين أن تُدرك... ها أنت تعيد لم شتات ما تبعثر، تتجرَّد، تتضرَّع، تتعبَّد، تَدعُو: اللهم اجعل قُرّة عيني في الصلاة. تطرد شيطان ذاتك؛ قبل...
«يا صديقي هم لا يعلمون كم يتطلب الأمر لتبدو بهذا الثبات، وكم تَشغَلُ نفسك بكل شيء حتى لاتنشغل بما يتعبك، يمر بقربك عابر سبيل، وآخر قاصدًا مبتغاه، ولن يشعروا بشيء.. حتى ذلك الذي شعر بك سينسى بمجرد أن تبدو له طبِيعيًّا؛فالاسترسال في إظهار كونك على مايرام سيجعل ذاكرة شعورهم بأنك لست بخير؛ ذاكرةً...
امرأة مُمطِرة بارعة في تَرْوِية الأرواح! تَمتطِي الغُيوم بأريحية.. تَهطل كغيثٍ نافع! تنسج الدهشات! من خُيوط التَّفرُّد؛ لتكسي بدن الجمال!.. خُذيني وشأني كله فإني إليكِ أنتمي؛ وللمطر... في أقصى صدري مُغَامِر؛ لا يخشى من البللِ.. يمتلئ رأسي بالتساؤلات الحائرة!، مُكبَّلَة عيناي بياقوتةٍ...
لقد تعلقت بفلسفة الفكرة!... ومحاورة كل الاحتمالات التي قد تؤدي لومضة تثير الدهشة! كأن أتذوق لذة ملامسة الجوانب غير المرئية للأشياء بالطرق الاعتيادية؛ والتي تتطلب تفكيرًا جانبيا، الأشياء التي لم تطأها أقدام الإلهام، ولم ترتد ثوب الظهور... وظللت أحاور نفسي دون إطناب حتى أضفر بالتجلي!... إن...
أنا جالسُُ هاهنا أهْوي بنظري وأنتقي مالم ترشحه مصفأة اللغة ومالم تداعبه شِفاه العبث! ومالبثتُ إلا بُرهةً حتى تصاعد دُخان الكلِم المشبع بعطر المعانِي ليحلو اِحْتِساء قهوة الشعور! ومالبثتُ إلا بُرهة حتى واكبت كلماتي من يأخذ بهم الجمالُ كُل مأخذ!.. 🤍
الكاريزما مصطلح يوناني أصلاً مشتق من كلمة (Charis) وتعني نعمة، أي هبة إلهية تجعل المرء مُفضلاً لجاذبيته. وفي الإنجليزيّة (Charisma) تدل على معنى "المغناطيسية الشخصية" _وتعرف الكاريزما بأنّها قوة الجاذبية الشخصيّة التي يمتلكها بعض الأفراد فطريّاً، وتجعلهم قادرين على التأثير في الأفراد وسحرهم...

هذا الملف

نصوص
33
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى