علي صلاح علي محمد

جئت من الحقل متعب من عمل يوم شاق جلست في كوخ جدتي لارتشف معها القهوه لعلها تنسيني ما مضى من تعب وتلملم شتاتي. كانت جدتي كثيرة الكلام وانا لا احب الثرثرة، ينبعث من هذا الكوخ رائحة الطين المعتق مع رائحة القهوه كان عالم لوحده جدير أن يسبح بك في عوالم و حضارات اندثرت وأخرى على وشك...
أخبرتني نوريت ذات مساء، إنها تحمل مشاعر متباينة نحوي ، بمعني تحبني، وتكرهني في آن واحد. أتذكر تلك الكلمات جيدا حتى الآن ، علاقتي معها مألوفة ، كعلاقة شخصان اتحد قدرهما مع بعض، نعمل كخلية نحل ، كل منا يعلم عمله دون التدخل في شؤون الاخر ، كان يدور في مخيلتي أسئله كثيره مثل : من أنا ؟ أين...
انسدل اليل وأرخ جناحه و ساد الصمت والظلام أرجاء المدينه الغارقه في الضجيج الا من أصوات الضفادع في مجاري الصرف الصحي لا سيما في موسم الخريف حيث تكتسي الارض بحله جديده زاهيه بعد فقر دام اربعه اشهر و يشهد هذا الفصل ايضا تكاثر الحيوانات بمختلف أنواعها. انتصف اليل وزادت عتمته وبدأ صوت الرعد...
انسدل اليل وأرخ جناحه و ساد الصمت والظلام أرجاء المدينه الغارقه في الضجيج الا من أصوات الضفادع في مجاري الصرف الصحي لا سيما في موسم الخريف حيث تكتسي الارض بحله جديده زاهيه بعد فقر دام اربعه اشهر و يشهد هذا الفصل ايضا تكاثر الحيوانات بمختلف أنواعها. انتصف اليل وزادت عتمته وبدأ صوت...
يا ليتهم..... وبنفس قوة بطشهم بالابرياء.... بطشوا بمن سرق الرغيف من الجياع او ليتهم..... وبنفس نهمتهم على سفك الدماء إسترجعوا شبرا من الوطن المضاع لكنهم و لبؤسهم هم نفسهم من أورد الناس المهالك و المذله بالخداع من أين جاء هؤلاء ؟ لا يشبهون الناس في بلدي بتاتا. - فيصل عبد الحليم بدأت الشمس في...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى