مكاريوس أيمن

لو أراد قديسٌ الجلوس بجواري في البار سينسى هالته في الأيقونه وسيركن حصانه في "الباركينج" لن يأتي.. ليقابل القطَ الذي أحب بواقي الطعام أو ليجلس على ضحكة مومس أدركت لتوها أن الزبون لن يدخر لها حبًا في الصباح. وبالطبع لم يأت ليخبرنا أن قرع الكؤوس يشبه ناقوس الكنيسة في عيد العنصرة لو جاء.. فقط سيطلب...
في الغالب.. يؤلمني أنني لا أتألم يدوسون على قدمي كالماشية يسألون سائق الباص ما الحاجة لتلك العتبة الزائدة؟ يمضي البرد على جسدي كأسنان مفترس عجوز أتركه يفتت عظامي هي التي تجبرني على الوقوف زملائي يلقون عليَّ كلماتهم النابية صوتهم لا يدخل إلى أذني منذ فترة _فقط شفاهم تتحرك_ يقولون لو ضربناه على...
المرأةُ التي جرحتك نست أن تأخذ الخوفَ من لقائكم الأخير فظل يكبر داخلك وتصغر داخله. والقبلة التي ظلت عالقة فسدت أصبحت رائحتها تدمع عينيك. أصدقائك يشعرون بالبئر الذي سقط فيه _بئر عتيق في مدينة تمنح صنبور مياه للجميع_ يحاولون أن يثبتوا جناحين في ظهرك بدلا من أن يلقوا إليك حبلا لن تراه إلا مشنقة...
هناك أختبار ينتظرني ربما يكون سؤال سائق التاكسي "إلى أين تتجه؟" اختبارا حقيقيا قد يبدو ساذجا لكن هناك كم لا متناهي من الاحتمالات ربما لو قلت له "أوصلني إلى موضع راحتي" قد يوصلني قد يكون مألوفا لكنني كطالب متوسط حريص على الاجابات التقليدية! أما عن سؤال حلاقي فأجيبه بدقة عالية وأراجع أجابتي مرة...
باب أخضر والليل كعادته يتسلل كسروجي يلمع احذية عفرها السير. باب أخضر يخبيء أحبابي، يستر قصصاً لا تشغلكم ويجمع ضحكات في برطمنات العسل المستهلكة. باب أخضر غدًا سأطرقه كصوفي ينزع من عقله تروسا لا تتوقف! مرت ساعة.. والصرخة التي هبت فجأة تمنيت ان تكون بعيدة عن أقاربي، عن جاري المزعج، تمنيتها من...
الثمرة المحرمة التي قطفها آدم _للأسف_لم تكن زهرة والزهور التي دهسها الجنود كانت في الأصل رصاصة قتلاها يكرهون رائحة الموت هي ليست شجرة تحكي للقرويين عن مراحم الله وليست دريسًا في أفواه الحمير لتحمل مشقات المتعبين. البحث فيها عن فائدة، حماقة كاملة يا أصدقائي، هي قبلة فائتة ورسائل غرامية ستصبح...
العاجزون يضعون الكثير من الأغاني في موضع الأجزاء الناقصة كقطع (البازل) فمثلا، تمتلكني مشاعر الشهوة ولا أجد امرأة، فقط يداي انساقُ لأغنية “Far away” لديميس روسوس. حين تتوه ورقة مهمة من مكتبي أطفئ ضجيج قلبي وأشغل “إن راح منك يا عين.. يروح من قلبي فين” “وشد الحزام على وسطك.. غيره ما يفيدك” بالطبع...
#قصيدة_النجوم_التي_صنعتها أركض خلف الشيء الذي أريده أنظره بعناية أقترب مرة وأبتعد مرتين، أتخيلني أحكم قبضتي أشعر بملمسه. كنت سأحكي لكم كيف اقتنيته وكم بكيت وأمتزج البكاء بالعرق ليصير مزيجا يثمل أي أحد وأتلذذ حينها بنظراتكم التي تكللني وترد نفسي. لكن للأسف المسافة التي بيننا زادت فظننت أن الأرض...
صدره فارغ وقلبه ساعة رقمية لا تخطئ في عد الثواني. ولأنه لا ينبض أو يتكتك الجميع ظنوه ميتًا وهو الذي تنتظره دقائق كالذهب المصفى. وهي كذلك قلبها ساعة رميلة تخشى الجومباز وترقص برقة طائر كي لا تبعثر الرمل وكلما شعرت أنها اللحظة الأخيرة تقلب حياتها رأسًا على عقب وتبدأ من جديد. ويوم أن ألتقيا...
الموتي الذين لا أحد يذكرهم، يتلاشون تدريجا إلى أن يصبحوا هواءً. لذا حين أسعل بشدة، أدرك أنني تنفست عجوزًا، ماتت من قلة الكلمات ولما مرت نسمة باردة في ليالي الصيف، عرفت أن أوربيًا قد مر من هنا يا صديقي، كلما شعرت بضيق في التنفس فلتدرك أنك واقف أمام رجل لم يمسس امرأة قد يكون راهبًا، أو راعيًا،...

هذا الملف

نصوص
10
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى