وليدة محمد عنتابي‎

يامن تدفق بالأشواق رقراقا والقلب صاد ومن أناته ضاقا قد برحته شجون من مساجلة وداورته طيوف الوجد أشواقا والعين من سالف التسهيد شاخصة والروح عانت من التغريب إرهاقا مازلت أتلو أناشيدا لذي هيف حتى تصادى رهيف اللحن خفاقا وقد بثثت من الأعماق ما عجزت عنه القريحة أقلاما وأوراقا يامن يراهن في كيد وفي حسد...
أيها الرب الكريم كيف ترضى بالمجاعة متنا جوعا ياجماعة قد ركبنا المستحيل إلى الرغيف غير أنا ما وصلنا وسبقنا الخيل نعدو في متاهات البطاقات الذكية غير أنا ماوصلنا كل قوت في ارتفاع غير أنا لا نصل دون قامتنا الرغيف يا حفيظ يالطيف أيها الرب تعالى رد عنا جشع التجار في سعر البضاعة واخسف الأرض بهم قد...
لم يعد في الاحتمال متسع لوقت هم فتية في غرير العمر خرجوا من دهاليز الخوف وشبوا عن أطواق الخنوع حملوا دماءهم على أ كفهم رسائل برقية لطهر طال انتظاره في أقبية آبائهم تلك المطلية بشهادات كاذبة عن فرسان من ورق .. وأحصنة من ظلال وسيوف من عجين التردد .. لم تعد تخيفهم هراوات العسس في أزقة التربص .. ولم...
هذا المساء على حوافي زمرد العينين ينبث في حقول الشعر هاجسه الرقيق ..... ويلم لؤلؤه النثير على شفاه الرغبة القصوى يؤججها العقيق ...... ويهيم في مسرى النسائم عابقا بشذا الورود .. قلبي بنشوته التي فرت عن الأغصان ينثرها القصيد .......حتى تصابت في طقوس الوجد سرباً من نجوم ...... هيهات يتكئ الكلام على...
معلقا على صدر قصيدتي تركتك تستل أحرف الجر وترميها في بئر النسيان . و دلفت إلى الحلم الرابض بين جفني وبين ارتجافك . ثمة أصداء لعزيف حميم ارتشفناه ذات سهو . لم تكن أنت ولم أكن أنا كنا في دورة الوقت نذرف من قنوات الوجد أصداء حنين وأنين وفي غمرة ذاهلة سرقتنا البغتة ورمتنا على قارعة افتراق . ونما...
يا أبانا يا الّذي فينا امتداد للظلال باسط الكفين نعمى قابض الأنفاس زلفى للمآل يا أبانا في السماوات سرورٌ وعلى الأرض السلام في البداية كان حزن كان غبن كلّ ما يجري على الأرض انقسام قد تهادى والتوابيت الكلام. قد لبسنا الخدعة الكبرى وشاحاً. وأكلنا في الدجى لحم الحجر وشربنا في قراطيس الرّدى خمرة...
رسول من رفيف الروح مرّ بهيئة البرقِ ... لومضه شهقة الحدْسِ , وأجنحة الفضا الأقصى .... فما لهواجسي اتقدتْ , وقد سالت مطاياه على بوابة الأفقِ هو الوقتُ ينادمني على وعدٍ , ويسرق في امتداد العمرآمالي , ويقرع بالمدى المسفوح من صمتي سراباً هدأة البال هو الوقت لسان عبّأ الكلماتِ أطلق من زناد الفعل كلّ...

هذا الملف

نصوص
7
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى