د. إسراء رفعت

شيء ما ثابتٌ في الهواء الذي تتنفسه البنت، التي خرجت من بيتها لمحطة القطار، شيءٌ ما ثابتٌ في البال والذكرى وحتى في الهواء قبيل مواعيدنا مع من نحب. قالت البنتُ لنفسها: سوف يأتي محملًا بالهدايا. ثم قالت: سأطير بأي شيء منه، ولو كانت وردة وحيدة. الرائحة التي تتنفسها بينما تمشي كانت رائحة العشب،...
بنتٌ جميلة وهي لا تدري أنها جميلة. المرآة بالكاد تكفي وجهها، صغيرة ومكسورة ومثبتتة على الحائط الخطأ، مغمورة بالظلال. ترى وجهها كل يوم على المرآة عابرةً عجلى، تذهب في يومها، تسير في الطرقات مواجِهةً العالم، -كلّ العالم- بوجهها، تلف أحيانا حوله حجابًا، وأحيانًا تنظر يمنة ويسرة إلى الطريق ثم ترخيه...
قلبي على امرأة مرهفة القلب مشغولة الفكر تحب الجمال وتملأ أيامها بالخُلاصة من كل شيء وتنظر للجانب المستحيل من الأمر كيما تشد الرحال إليه! تؤلف نصًّا وتمحوه تغدو حزينة حزن الذي ضيّع الروح في مفترقات الطرق حائرةً بين درب ودرب تصعد للمسرح باب الستار يُزاح مغمضة العينين تصغي لهمس الجماهيرِ تنظر...
فلننطلق من نقطتين: – الأولى أنه لا بأس بالشك في كل شيء دون خوف، فالأفكار الصحيحة غير قابلة للاهتزاز! – والثانية أن الوقت يتخطى كل ثابت، بما في ذلك الدين! عشتُ في بيئتين دينيتين مختلفتين تمامًا، وخلفيتين متباعدتين من العادات والتقاليد والنظم المجتمعية، بحكم الاغتراب، أترنح بالفكرة التي أصِل لها...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى