أيمن معروف

أرى صُوَراً تبينُ وتختفي. أرى امرأةً على طَرَفِ البُحيرةِ تنحني للماءِ، في يدِها قطيفةُ نَرْجِسٍ وعلى أصابعِها بقايا منْ قشورِ اللّوزِ. يعبرُ طائرٌ ويحطُّ عندَ غمامِ وجنتِها وسِرْبٌ منْ قَطاً يلهو على أدواحِ رِقَّتِها ويلعبُ دائخاً في السَّرْدِ منْ ألطافِها.. وأرى بهاءً قد تلألأ منْ مفاتنِهِ...
كلّ ما أريده يا أمّي، أن يحدث الحب مثلما تحدث الكلمات. أن تعود السماء إلى رشدها والقصيدة إلى بيتها والكلام الرحيم إلى أمه سالماً. أن تؤلمني يداي هذا المساء فأتوقف عن الكتابة في شؤون العالم والحب والفضيلة والماوراء ولا أعود أفكّر إلا باسمكِ الّذي ينقّط في الليل فوق شرشفي مثل قطرات موسيقا تقرص...
أنا، منذ وقتٍ أسافرُ، نحوكَ لكنّني، لم أصلْ حَدَّ تلكَ الطّفولةِ حتّى، أقول ،: - إلهي وصلتُ وبينَ يدَيَّ ثمارُ، الكرزْ. ، ، وما، عدتُ أقوى على شرحِ ما تقتضي زهرةُ النّارِ، ما عادَ في شهقتي ما يسرُّ، ويُدهشُ كيما، أُعِدّ اكتمالَ هوائي النّبيِّ يمرُّ على رجفتي في حقولِكَ. منذُ، انهمارِكَ في...
البارحة، تحدّثنا عنِ البئرِ العميقةِ والعطش. عنِ الشِّعر والكلماتِ والوهم. عنِ الحبّ والغياب والشّوق. وامتدَّ ليلُ الحديثِ عنِ الماءِ والغيومِ وكيفَ تتشكّلُ الأمطار. واستعملنا كلماتٍ كثيرةً تحدثُ فجأةً بين الكلمات وتسيلُ، في اللّيلِ مجرى السّيل. قالَتْ،: منْ علاماتِ الشّعرِ الجميلِ، أنّهُ...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى