عبد الرزاق الصغير

لم أغير إسمي ولم أدرجه في أي قائمة فنية أو سياسية أو رياضية أو ضمن فوج ربح في قرعة الحج أو أي بطاقة بريد تحمل مدينة بيضاء أو ورد وقلوب حمراء لم أمهر قصائدي مهما بلغت من السوء بأسماء مستعارة او زورت توقيع لوحة بالفحم عن حرب أهلية طاحنة ولا استغليت الفرصة أن أحدا من أهلي رئيس جمهورية ورحت أصرفه...
أستبدل الأصايص البيض من مكان لمكان في الشرفة النوار الأحمر لا يعجبني هنا بياض الأص غير بارز الساعة منتصف الليل وربع أقصد بوربع خمسة عشر دقيقة تقسيم الساعة عندنا غير درج أي إلا خمس دقائق غير درجين إلا عشر دقائق إلخ إلخ خلو الشارع لا دخل للوقت فيه بل لأن الجو بدأ يتبدل أعود لأريكتي لأتابع الحلقة...
ماذا كان إسم الشاعر الذي الذي ربط قلبي وعلقه في سرة في سقف الكوخ لم تكن في قصائده طاولة عليها مفكات صوامل صغيرة و كبيرة ومطارق بكل الأحجام و قفص عصافير فارغ معلق في مقبض النافذة أو برميل ماء عليه دلو صدئ و لا عتبة مكسورة بارزة قضبان الحديد على جنباتها مالي انا والشعر كنت أدرس المسرح لم تك...
ما علاقة الشعر بعلب الكبريت الفارغة أكواب الكرتون وملاعق البلاستيك ناب الفأس و مقبض المظلة الحمراء المرشوقة في حوض شجرة يابسة جعب الأقلام المستزفة ، الكتب المكومة في حوض الغسيل المخدة المهترئة على كرسي الحديقة العتيق غطاء القدر الأزرق على درابزين الشرفة الخشبي محطات الراديو العالمية وسماع أخبار...
لو كنت واحدا من هؤلاء المغنيين أصحاب القزع والسراويل النازلة أسفل الحزام لوكنت مداهنا وقوادا أو غولا من أغوال المال والاعمال أو كلبا مولد في الباب الخارجي للحاكم او بساطا تحت الدرجة الأولى في فيلا الحاكم الدمية الماطية التي يتمرن عليها الكلب المدلل الحشيش الذي يعتني به الخادم أكثر من أولاده...
دون لغم سأنفجر لست مفيدا ولا يحتاجني أحد لست مربي كلاب بارع لا فئران هامستر لاولا عصافير كناري ولا أرتاد الأمسيات الشعرية والمقاهي الثقافية ومعارض السيارات والكتب الفنادق والحدائق المغلقة على العامة لست ذا جاه و مزارع أرشي بالخيول أصحاب الفخامة أونائبا برلمانيا او حتى رئيس جمعية حي أوعضو في...
تنزل أمامي السلم إمرأة سمينة ببطئ وحذر صارختا في بناتها خائفتا عليهن السقوط لم يصل أحدا من معارفي بعد للساحة مقهى الملل الضجر اليأس البؤس الحزن الكآبة الكتابة نشرات الأخبار حكايات الثوار ، علي بابا واللصوص الأربعون ، الكذب الأنانية النفاق الفقر الخيانة presque vide البرد مقبول لم تحن بعد التاسعة...
إستعصى علي النوم القهوة تبدل طعمها ومذاق الشعر لم أغير سريري ولا وسادتي ولا مكان الفنجان على طاولة السرير أحيانا يأخذني المطر للإحتماء تحت شرفة أعرف عقد حبال غسيلها أمراض نباتاتها صندوق مفكات البراغي والكماشة ومقص النباتات أعرف إنحناءات الشق في اللوح الزجاجي الأيمن في بوابتها أن لسان سريرة الباب...

هذا الملف

نصوص
8
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى