منى فتحي حامد

المنزل هو مكان السكن و الراحة و الأمان و الهدوء لابد أن يشعر فيه الزوج بالدفء والحنان الذي يبحث عنه، لذلك يجب الحرص على تواجده في حياة منزلية هادئة مستقرة.. هذا كل ما يتمناه كي يمكث به أطول وقت ممكن، فإن لن يشعر فيه بالسعادة سوف يبحث عنها في مكان آخر .. يعتبر الزواج قسمة ونصيب و قد يرزق الزوج...
العصر هو الحالي يعد عصر الإعلام الإلكتروني هو إعلام المستقبل الأشمل لما يحتويه من كافة فنون الصحافة والإذاعة والتلفاز، العالم به أجمع يتجه نحو الإنترنت وتطبيقاته في المجالات المختلفة. الاعلام الإلكتروني هو الإعلام الذي يتم عبر الوسائل الالكترونية المتعددة يرأسها الإنترنت الذي يحظى و ينفرد بأعلى...
العصر هو الحالي يعد عصر الإعلام الإلكتروني هو إعلام المستقبل الأشمل لما يحتويه من كافة فنون الصحافة والإذاعة والتلفاز، العالم به أجمع يتجه نحو الإنترنت وتطبيقاته في المجالات المختلفة. الاعلام الإلكتروني هو الإعلام الذي يتم عبر الوسائل الالكترونية المتعددة يرأسها الإنترنت الذي يحظى و ينفرد بأعلى...
من البداية للاختيار الناجح لأي زواج، لابد من التكافؤ والتفاهم والاحترام والمحبة، التعامل مع أي مشكلة فيما بعد بالحياة الأسرية بتفكير سليم وهدوء واتزان وصبر ورضا وحكمة، فالحياة بين الزوجين مشاركة في كل شيء و تعاون على استمرارية النجاح والمثالية ... الأحاسيس بالمحبة متواجدة بين الزوجين كلما...
تعددت الآراء المفاهيم وكثرت الاستنتاجات والتحاليل تجاه القبول أو الرفض تجاه الإقدام نحو الزواج والارتباط .. أيهما تكون العلاقة سليمة وصحيحة بين طرفي الزواج، وكيف ومتى العلاقة تتم بينهما، هل يوافقا عليها العقل والقلب معا، ام يتفق أحدهما وتصبح النتيجه إما مكسب أو خسارة بينهما، والعلم عند الله ...
شهر رمضان المبارك هو الذي أنزل فيه القرآن الكريم، شهر المحبة والسلام، شهر الصيام والتراحم والإنسانية والمودة، شهر السؤال عن المحتاجين والفقراء و اليتامى والمساكين وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، شهر الإكثار من أعمال الخير والتسامح والصفح والغفران.. يتم الاستعداد لهذا الشهر الكريم، شهر رمضان...
الإنسانية عمل إنساني يعد من أهم سمات الحياة التي ننعم بها كأشخاص في حياتنا الدنيوية، كل منهم على حسب مقدرته وكفاءته لتطويرها والحفاظ عليها، كي تعود بالفائدة للجميع وللإنسان خاصة. الإنسانية يحكمها الضمير الإنساني والأخلاق النبيلة والعادات الاجتماعية والسلوكية والنشأة الأصيلة والمبادئ والمثل...
_ 1 _ كان ريان يلعب بالقرب من البئر في بلدة تمروت على بعد 100 كيلومتر من شفشاون، سقط { ريان } 5 سنوات في حفرة عمقها 32 مترا، ظهرت لقطات من كاميرا جرى إنزالها إلى داخل البئر بأن الطفل حيا وواعيا، أصيب ببعض الإصابات الطفيفة في الرأس. _ 2 _ استمر العمال في الحفر يدويا طوال ليل الجمعة وحتى صباح...
_1_ كانت حينما تريد الكتابة عن حقائق ملموسة، تهاب من نفاق نظرات ممن حولها، تجسد أفكارهم كلمة كلمة ما بين الواقع والخيال على صفحات العمر، منهم من كان واضحا بمصداقية الباطن و الظاهر معا، و منهم من يكون على الحياد رغم إدراكه للخطأ، من يتعامل بالتصحيح و من يكتفي بالذم أو المدح...
منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ، يعقد في الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022، بمدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب. يكون منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسلوا رسالة سلام وازدهار...
شخصية بابا نويل فكرة مستوحاه من قصة القديس "نيكولاس"، الذي كان يعيش في القرن الخامس الميلادي ومنذ وفاته اعتبره الأطفال الأب الروحي لهم، وتوارثت الأجيال هذه الفكرة حتى الآن، ارتبطت صورة بابا نويل بشخصية الرجل ذو اللحية البيضاء، حاملاً كيس الهدايا على ظهره، ويقوم بتوزيع الهدايا والحلوى على...
العلاقة الصادقة بوابة آدم وحواء إلى النجومية والإبداع بعيدا عن الغيرة المفرطة والاحتكار غير اللائق، الرجل يقف إجلالا أمام أنثاه المثقفة والمبدعة مالم يأخذها عجب أو غرور تضيع من خلالهما حقوق الرجل إزاء لحظات زهو و مودة . منذ بداية الخليقة اكتملت الحياة بينهما، فالمرأة والرجل متساويان تماما في...
★ من فعاليات اليوم الأول للدورة السابعة لمهرجان طنطا الدولي للشعر من 29 أكتوبر حتى1 نوفمبر 2021، تمت الافتتاحية بالسلام الجمهوري ثم عرض فني لفرقة النيل للموسيقي والفنون الشعبية يليه بالترتيب إلقاء القصائد المتنوعة من جميع الشعراء المشاركين والحاضرين بالمهرجان من مصر ومختلف الدول العربية و...
في نهاية المطاف وبعد نقاشات وجلسات مطولة تم الوصول إلى حل وسط تمثل في إعداد خطتين يهدفا إلى الاستيلاء على المضائق الجبلية في سيناء بالإضافة إلى "خطة المآذن العالية" التي تهدف إلى عبور قناة السويس و تدمير خط بارليف واحتلاله واتخاذ أوضاع دفاعية واستنزاف إمكانيات الجيش الإسرائيلي لحين القيام...
سميت الحرب في مصر حرب السادس من أكتوبر تيمناً بالشهر الميلادي الذي نشبت فيه الحرب أو حرب العاشر من رمضان تيمناً بالشهر الهجري الموافق لنفس التاريخ ... وتعرف الحرب في سوريا باسم حرب تشرين التحريرية تيمناً بالشهر السرياني الموافق لتاريخ الحرب. فيما تعرف الحرب في إسرائيل باسم حرب يوم الغفران ...

هذا الملف

نصوص
36
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى