إيمان شربا

صدفة كان اللقاء لم يكن في السماء غيم يكفي لئلا تسقطي لم يكن قهري كافياً كي أموت تقولين لم يحزم نويل أكياس الهدايا جيداً فسقطت وأقول لم يحزم القهر وثاقه على عنقي جيداً فبقيت ويقول الحب شاءت الصدفة ولادتي وتمسكنا بفكرة البقاء على الأرض المنهكة يشد القهر وثاقه على أعناقنا وننتظر أن تسقط هدايا...
للهواء رائحة غريبة أقولها أراقب وجه أمي إذ طالما حذرتني من السياسة تكبر رئتاي قليلاً للهواء رائحة غريبة ألمح وجه أبي يغلبه الأصفر تتخاذل به الحياة أمام الموت وتكبر رئتاي أيضاً أبصر وجهك بمرٱتي وأعيدها للهواء رائحة غريبة تضحك كأنك العارف عطرك أو ولهي ورائحة الحب بالأمس اقتطعوا نصف رئة ونصف حب مات...
في المدينة الخفية وبغفلة عن أعين الحراس أنا عاشقة لعازف ناي نشرب نخب الوله نراقص ضوء القمر العاشق تتفتق براعم غاردينيا من جسدي أضيء كشمس في المدينة الخفية لاأسمع صوت قذائف ولارصاص ولاأعرف معنى الحرب ومامن شهداء أو قتلى وعندما تسدل الستارة أعود زوجة الجنرال أشرب نخب الصفقات أراقص رجال القصر...
أنا الهارب من منفاي إلى منفاي لم تعد تعنيني الجهات لا وطن أقصده لا أرض لي وبيوت خبأت الذكريات تحت رمادها كانت دياري لم أعد أعد الصباحات كما الشامات على جسدي بت أعد الحرائق ومخاوفي اعد القذائف والهلع وأركض ظنا” مني بأن كل الجهات شمال انا الهارب من منفاي إلى منفاك لابيت لنا وهذا العراء الممتد من...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى