مفيد عيسى أحمد

و أنت تخرج من الغابة سيصدمك القحط الأراضي الجرداء و الصخور المسفوعة بالريح و الشمس و أنت تخرج .. من الأفضل أن تكون برفقة امرأة بثديين يانعين يعيدانك إلى صلابة الأشياء قبل خرابها و أنت تخرج .. ستكتشف أن الوضوح قيد و حصار و أن الوحشة مدى بعد أن تخرج و تعرف أنك لن تعود أبدأ ضع غابة داخلك شجرتين...
أخذ المسرح الغنائي العربي طابعاً مختلفاً مع التجربة الرحبانية، فقد اتسّم نتاجهم بحيوية و تنوع أكبر، بفضاء و مناخ جديدين، و برؤية فنية مغايرة لمفهوم المسرح الغنائي، حيث حرصوا على تقديم ما يصل إلى أوسع قاعدة من المتلقين. تخلّص الرحابنة من الحذلقة اللفظية و التقليدية الرتيبة للحوار، القائمة على...
ستمر المرأة العجوز في جولتها اليومية و تسألني: هل تنتظر أحدا..؟ سأجيب بضيق: لا ...لا .. ستمضي و تلتفت نحوي كل عدة خطوات و أنا اقف تحت شجرة الزنزنلخت اتهاوى مع كل ورقة تسقط.. و أنتظر ...انتظر أحدا لا أعرفه شخصا يشبهني تماما .. مرت أيام و سقطت آخر ورقة لم يبق سوى العري .. كأني صرت عاريا تماما...
سيصرخ أنطوان كرباج قرب نهاية المسرحية سيصرخ " قرنفل خطية و لازم تتحاسب ". أحب تلك الصرخة و أنتظرها دائما ﻷنه عقبها مباشرة سينهض للنوم . *** أعيد قراءة المخطوط القرمزي من وقت ﻵخر أغلق الكتاب و أشتم التاريخ السافل ... التاريخ فقط. *** و ما الذي ستفعلونه بتلك العبارات البائسة المخطوطة على الجدران...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى