كنانة عيسى

نبذة عن المؤلف:

ولدت الكاتبة كنانة حاتم عيسى في مدينة السلمية عاصمة الفكر ,في الجمهورية العربية السورية.

حصلت على شهادة الأدب الانكليزي من كلية الآداب في جامعة حلب .عملت كمترجمة و مدرسة للغة الانكليزية لغير الناطقين في مؤسسة الأغا خان للتنمية في قسم الثقافة و التعليم المبكر في سوريا . بعد تحصيلها لدبلوم TESOL من جامعة ترينيتي [لندن,انكلترا] لتدريس اللغة الانكليزية لغير الناطقين و حصولها على دبلوم Highscope الهاي سكوب التفاعلي القائم على دمج اللغتين العربية و الإنكليزية لتعليم كافة المراحل ولا سيما مرحلة التعليم ا لمبكر من جامعة كامبردج ,لندن. عملت في المركز الإسماعيلي في دبي ,قسم التنمية و الثقافة و قامت بالعديد من ورشات العمل التربوية و الثقافية.و الأكاديمية,أكملت عملها كمدرسة للغة الانكليزية في مدارس دبي الخاصة لأكثر من اثنتي عشرة عامًا.
ظهرت في لقاءات إذاعية على راديو مصر و برنامج الإذاعية جيهان الريدي (هذه قصتي)

شاركت بالعديد من المسابقات الادبية في مجال الخاطرة الأدبية , القصة القصيرة و أدب الطفل و العديد من المشاريع الثقافية التربوية في سوريا و دولة الإمارات العربية المتحدة .
صدر للكاتبة مجموعة قصص قصيرة للأطفال بعنوان(الفستان المتأخر) إصدار دار أوستن ماكلوي،و مجموعة قصص قصيرة بعنوان (نوفا)إصدار دار ظمأ،شاركت فيها فيها بسجل جينيس لأكبر حفل توقيع في العالم والذي حدث خلال معرض الشارقة للكتاب ٢٠١٩،
لدي الكثير من الدراسات النقدية و الأدبية و النصوص القصصية الموثقة في بعض المجلات الالكترونية العربية و جوجل مثل :
حكاوي الكتب-مملكة النقد الأدبي للوجدانيات وغيرها.
وتستمر كعضو فعال في معظم الصفحات الأدبية الراقية التي ترتقي باللغة العربية والأدب الروائي و القصصي.






1665484722450.png
أعلى