هويدا نمر-زعاترة

سأبدأ من حيث انتهيت، بإبرة الصبر وخيط الأمل أرتق جوارب الزمن، أملؤها سكاكر العيد وشوكولا شيخِه الأحمر، اعبؤها لوزا وسكّر، أهديها لأقدام الصغار -المبتسمين للكاميرا أسماك مرتجفة تسبح في غيمة على أجنحة الطير أرسل شموسا، لطفلة أجابت الصحفيّ بغمازتين أرقت زمن الطغاة: هديتي خيمة على إهاب السنة الغجرية...
أدور بين حواريها أجدني في متاهة مينوس*، في قصر التيه أشرب مآقي عيونِها بين رُقم سومر وأوغريت... أحرفها تنحت ملامحي. تطلي ألوان روحي. خارجها لا أجد شيئا. فراغا شبه مطلق. صورا مبعثرة. علاقات واهية. خط زمن متلوّ. مشتت في الاتجاهات. تمتد جذوري في متنها. تتشابك في الأبعاد. راسمة الفضاءات بين...
لا تتألّمي بصمت ولتعلمي ليس بعد العذاب ثواب، لا تذوي في زاوية معتمة باردة خلف كثبان التكّتم والسراب *التعاليم العقيمة انسي تعاليم الكاهنة واحكي ... إنّ لكلامك الأنغام انشري غسيلك في باحة مشمسة دافئة ستشهدين معجزة النور في يخضور الروح *غنّي غنّي واتركيه خلفك من يقدّس صمتك ... في التواءات الطريق...
أنا هناك طفلة تبحث عن أثر الكلام بين قطع الخشب ترتبها مدنًا وتفرشها أسرة ومقاعد، في منجرة في حي الروم، وحبات القراصيا وهنا أنا بومة حكيمة تتوسع حدقتيها في الظلام لتلتقط شذرات ناجية من موت النور أنا هناك ربة منزل تغرق في دموعها وأفكارها النازفة عندما تقطع البصل وتضيع بين المواقع بحثا عن حساء يجدد...
لقريب الآتي غناء: هويدا نمر-زعاترة كلمات توفيق زياد ألحان ايهاب نمر
أعيش بلا طقوس أتنكّر للزمن ويتنكّر لي أو أوهم نفسي نعامة تدفن رأسها في رمل الزمن سهمك المتقدّم الأزليّ المتعالي على(نهائيتنا) لا يلتفت أبدا الى الخلف نحن العالقون هناك في وحول النزف البشريّ نمضي مجرجين أذيالنا ورذائلنا هفواتنا أخطاءنا وخطايانا نرميها قي بئر الأبدية ونتسلق الجبل صخرة سيزيف مربوطة...

هذا الملف

نصوص
6
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى