فاطمة الزبيدي

أُجَمِّلُ ذراتِ اللاوجود ... اللاحضور ... اللا جدوى أجَمِّلُ الجدران اللوحاتُ ضجرة و ... أُجّمِّلُ الهواء النباتُ ينتفضُ ، يخاصمُ بعضه لا جدوى ... عينايَ تعشو وأنا ... أحاولُ أن أرتديَ عُريي أستعيرُ جناحين لأُغادرَ أناي مللتُ القُبحَ من حولي سأُحطِمُ زجاجَ نافذتي أطلِقُ لها فماً...
في ساعةٍ ... تراوحُ عندَ منتصفِ الملل حجَزتُ موعدي مع التحليق ... أَصعَدُ سُلَّمَ السنين نزولاً وأنا أَعدُّ على أصابعِ الحضاراتِ ... آلافاً من جماجمِ الملوكِ أبدأُ خطواتي الراقصة على مسرحِ حمورابي ... وهو يدوّزِنُ قوانينَهُ ويَشِدُّ أوتارَ مَسلَتِهِ نجومٌ تسرقُ النور ، تتوهجُ على...
قد أكون .... في ضلعٍ ما من هذا الكَوّن الذكوري ّ لاترتيبَ لأحلامي .... لاسقوط لقلبي ّ في بئرِ قلبِهِ المسكون بألفِ يوسفٍ ...... ورمشٍ...
أيها المُعطَرُ بذاتِكَ ... سأغرقُ فيكَ حتى محّار الوَجع أتجَولُ تحتَ سوحِ غمائِمِكَ ... أستَحِمُ بأمطارِكَ الخضراء ... وهي توقظُ غياهبَ أحلامي أيها الوارِفُ ... هلّا ظلَلّتَ بعضَكَ ؟ فأنااا .... أنتمي إليكَ في توحدي لأنني الواحد المتكرر فيكَ أنت العقلُ ... وأنا الفن .... منصهران...
عندَ ذُروةِ الجُرحِ تقفُ مكتوفةَ الآهةِ ... هيَ ترنيمةُ أمٍ ... وغفوةُ رَضيع تحرِقُ بَخورها شِعراً ... تمتطي خيولاً من ضياء أمنياتُها أطيافُ المطر وشهيقُها أنفاسُ فراشاتٍ يُبكيها النّدى على تويجات الصباح تُسّاقِطُ أوجاعَها في صدى القصيد نبيلةٌ كصليلِ الحروفِ حين تُشاكِسُ وجه...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى