د. أبو زيد بيومي

دكتور أبو زيد بيومي
- ( أبو زيد بيومي أحمد أبو زيد )
- عضو النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر .

* المؤهلات العلمية :

ــ دكتوراه ( أدب قديم ) 2009 ( كلية الآداب جامعة المنيا ) .
ــ ماجستير( دراسات أدبية ) 2002 ( كلية الآداب ـ جامعة حلوان ) .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أعمال منشورة :
ـــ التوظيف الفني للشعر في القصة العربية القديمة ( دراسة ) دار العلم و الإيمان 2008 .
ـــ ( العفاريت ) ـ ديوان بالعامية المصرية ـ دار العلم و الإيمان 2008 .
ـــ ( التوازن في عملية إبداع النص الشعري ) دراسة ( دار العلم والإيمان ـ مصر 2009 .
ـــ شوية طوب من حلم امبارح ديوان بالعامية المصرية ـ دار الأدهم 2015 .
ـــ درويش في مولد وطن ـ ديوان بالعامية المصرية ـ دار ميريت 2018 .
ــ أراجوز .. مغصوب ع اللون ـ الهيئة المصرية العامة للكتاب 2019.

ــ كتب مشتركة مع آخرين :
ـ ( عبد الحميد إبراهيم في عيون الأدباء و المفكرين )الهيئة العامة لقصور الثقافة ــ 2007.
ـ ( رقصات على إيقاع الجنوب ) وزارة الثقافة ـ 2006 .
ـ ( عبد الحميد إبراهيم واسطة المنظومة النقدية 2001 ) الهيئة العامة لقصور الثقافة .
ـ ( أغنيات جديدة لوجه الشعر ) الهيئة العامة لقصور الثقافة 2000 .
ـ نصوص عشرينية ( جامعة جنوب الوادي ـ فرع سوهاج ــ 1998 ) .

ـ أعمال أدبية منشورة ودراسات بالصحف والمجلات المصرية والعربية : الوعي الاسلامي ـ المجلة العربية ـ براعم الإيمان ـ الأهرام ـ أخبار الأدب ــ الجمهورية ـ الثقافة الجديدة ـ ميريت ـ ـــ المساء ـ الإذاعة والتليفزيون ــ أدب ونقد ــ الحوار ـــ أقلام ــ الموجز ـ الشعر ـ الدستور .



1617480258360.png
أعلى