د. جليلة الخليع

أقتات حلما وقصيدة يسهو الشعر في حضرة الجمال مدينة في صحوة الفن في زحمة التاريخ أسطورة بحلق أنطي بسطوة هرقل يتلو الموج قصصا بأذن مغارة تتفكك الصورة يمد البحر ماءه وطنا يلد اوطانا في الضفة المقابلة يستجدي اللقاء عند التقاء الماء بالماء تسبح السماء معلنة الازرق ويرتد الابيض على طرف المتوسط
أَرُصُّ نَظَرَاتِي هُنَاكَ وَأَقْلِبُ رُؤَايَ حَتَّى أَسْتَقْطِرَهَا مِمَّا عَلِقَ بِهَا مِنْ نَتَائِجَ مَغْلُوطَةٍ. أَجْعَلُ حَظِّي يَقِفُ عَلَى سَاقٍ وَاحِدَةٍ أُعَاقِبُ عُمْرِي وَأُجْبِرُهُ عَلَى إِعَادَةِ كِتَابَةِ ذَاكِرَتِي أَلْفَ مَرَّةٍ. يَسْتَظْهِرُ حَنِينِي كُلَّ قَوَاعِدِ...
العلبة السوداء ، ديوان جديد للشاعر والفنان المبدع عبد اللطيف البطل احتفي باللغة ، بالشعر ، بالفن في كل توجهاته ، وقد قدم له الشاعر العارف المبدع الكبير أحمد بلحاج أية وارهام ، ليأخذ بأيدينا ويدلنا على المسارات التي يجب أن نتبعها حتى نكتشف أسرار –العلبة السوداء-. هنا ولوج لعالم الشاعر السري الذي...
سَأَمْضِي حَيْثُ لاَ ظِلَّ لِي حَيْثُ الْخُطَى تَنْفُرُ مِنْ قَدَمَي حَيْثُ الْأَنَا تَرْتَجِفُ مِنْ بَرْدِي والرُّوحُ تَهْتَزُّ مِنْ عَوَاصِفِ انْهِزَامَاتِي سَأَمْضِي أَقْرَعُ أَبْوَابَ الْوَدَاع وَالرَّحِيلُ يُعَلِّقُ تَمَائِمَهُ عَلَى جُدْرَانِ حُضُورِي وَالصَّمْتُ يَتَشَرَّدُ فِي جَوْقَةِ...
ليس لرسائلي غلاف ولا وجهة محددة، يكفي أنني أرقت الكثير من الحبر. هناك صمت كثير ، بعلامات الترقيم المزروعة ، بالسكون الذي يفصل بين الحركات ، بالبياض الكثيف مابين السطور ... هل هو بفعل النسيان ؟ أم بسبب الغياب القسري عن الحياة ؟ أو نتيجة البوح المطلق الذي يغتاله الشرود؟ حقا ، لا علم لي. المسافة...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى