بسمة مرواني

أخلع بالرمز قمصان اللغة أربك الكتابة بدﻻلة الغيمات قلبي واضح على مفرق اللحظة كرسالة حب.. ومن بهجة الروح أطلٌ بشموخ بنفسجة نجت من زوبعة ، لتتفتح بدلالٍ على منجل الغياب وفي وقتي العصيّ في لحن شجيٌ يعانق صوتي صمتي برقّة العطر في رذاذ الغيمات برقصة الابيض ،بشفافية اللون وما تستوعبه...
يأتي المساء قصيدة نمتطيها في براري البلاغة نيرانها تنسل من كل أيقونات الكلام وأوتار الضوء المساء طافح يشعل بيادر الروح في القلب ينثر ابتسامة جميلة تتسرب الى جدائل تغزل سبل التوادد المساء للروح شموخ ياسمينة تنجو من عاصفة وتصر ان تتفتح بدلالٍ . المساء موجات بحر تغسل أثر الغياب ... و يمد الروح...
غريبة ، وحيدة ،متأملة ناديت مينوس نفخت مرات تنهيدة صرخت في حلق الحيرة في زوايا عتمتي روحاً سُرقت من بشرٍ أقسموا أننا كنا لهم نوراً واكتمالْ وما حشروا الا في متاهة لابرينتو لا عليك! فما زالَ هناكَ بقعةٌ في الباطن لم تتسخْ بعدُ مازالت بقعة للجمال قالت أفروديت ففي يومٍ ما قد يكونَ قريباً رغما عن...
دخلت دراسات ابن عربي دوائر الاستشراق منذ منتصف القرن 19، فنجد العديد من ترجمات لرسائله للغات اجنبية كالإنجليزية والإيطالية والفرنسية، الامر الذي جعل ابن عربي موضوعا حافلا في أبحاث المستشرقين. الناقد عبد اللطيف الحرز في هذا الكتاب الصادر عن دار سطور تناول موضوع حياة جلال الدين الرومي احد...
بين الهنا والهناك وفي ذلك البعيد ... حيثُ كل شيء يموتُ في ظلالِ الرحيل أتعثر في خطى القدر كسيحة تحمل جناح السماء تنبعثُ جدرانُ الكونِ علې مشارف احداق اوراقي تزهر ابجديتي؛ حروفا بكماء تحمل الذكرى والحنين تتطاير في عروقِ النجم الشريد و تتشقق صرخة مكتومة فتثرثرُ الروح بهواجسِها لا أجد لنجمي...

هذا الملف

نصوص
5
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى