جمال فايز

(1) ومازلت.. كلما ذهبت.. إلي شاطيء المدينة أراه، كأنما لا يبرح مكانه، بقايا إنسان، يستر جسده وزاره الأصفر، و فانلته البالية، وينهم بموال يكاد لا يتوقف، يصلني رخيما نحاسيا شجيا يغريك سماعه، ويزعجك إن طغت عليه الآلات الرافعة، التي جيء بها من خارج المدينة،ترفع حجارة نصف طن من علي الشاحنات، تضعها...
أسمر. زادته السنون سمرة، بفعل حرارة الشمس، وماء البحر، تكسو وجهه بثور، وعناقيد جلدية، جلس أمام مطعم افتُتح حديثاً للوجبات السريعة، افترش قطعة قماش، وضع فوقها كومة من الجلود، وصندوقاً من خشب الصندل، تزيّنه مسامير نحاسية خاصة، ورثه من جده، الذي ورثه من أجداده. ظل يراقب المارة بعين نهمة، وكلما مضت...
(1) طرق الأبناء باب البيت الخارجي مرات عديدة عودهم والدهم ألا يخرج من البيت بعد عودته من صلاة العشاء تكرر الطرق علي الباب الخشبي وكلما اشتد الطرق ارتد صوته حاداً ، كأنما هو مخالب تنغرس فيه تخنقه تميته تعوذ من الشيطان الرجيم استغفر ربه سحب الملة (2) ، من تحت الماعز أخذ غترته من علي رأسه وضعها...
(1) أوقف سيارته المصنعة في بلاد هولاكو أخرج علبة سجائره .. أخذ واحدة .. أشعلها .. سحب نفساً عميقاً وهو يتابع بعينه مداداً من بشر .. نفث الدخان رمادياً كثيفاً سرعان ما تلاشي في الهواء … (2) خرج من سيارته .. وقبل أن يبتعد ، سمع هاتفه الخلوي .. رجع .. نظر في رقم المتصل أجاب سائله : ألو .. تحدث...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى