يوسف القط

في البدء .. كانت هناك حزمة من النور.. فجأة توهجت من لا مكان.. في أول الأمر ارتعشت ارتعاشة هائلة .. ثم ثبتت إلى حين ، قبل أن تعود إلى الارتعاش من جديد ، ارتعاشات متوالية.. مجنونة، ومرت فترة طويلة من الوقت.. كانت قد ازدادت توهجا، وكانت في خلال ذلك، تخطو خطوات إلى الأمام.. إلى الأمام في شكل دائرة...
الإسكندرية الترام الأزرق الصاعد إلى محطة مصر ، يئن من حمله البشري . كل شيء فيه يشخشخ كأنه يستغيث ، وكانت الساعة تقترب من الثالثة عندما قفز إلى سلم الترام رجل ملتح ، وراح يحشر نفسه في استماتة وهو يصيح : ـ هو الله.. وما أن أطلقها مدوية حتى سرت غمغمة خاشعة بين الركاب الواقفين حشرا في الممر بين...
كأني أعرف صاحب هذا الصوت الهامس منذ زمن بعيد ، هكذا انتابتني حالة من الحزن ، ومرارة الأسى من قسوة الزمن ، الذي دائما ما ينسينا أناس عشنا معهم أو قابلناهم في الحياة ، ومررنا عليهم مرور العابرين في عالم الأدب والإبداع والقراءة ، والإطلاع المستمر على إنتاج المبدعين ، خاصة الذين طواهم النسيان لظروف...
كانت الحجرة مستطيلة الشكل ، محدودة ، وكان شباكها مفتوحا ، بلاحدود ، وكان بداخلها طفل غارق في البكاء . كان الطفل ممددا على الأرض ، يهمش الهواء بقدميه ، وهو يبكي وكان لبكائه معنى كالكلام. عندما هبط الليل ، حط على حافة الشباك طائر بشع . كان في حجم الطفل بل أكبر . وكان أزرق الجسد ضارب إلى السواد ...

هذا الملف

نصوص
4
آخر تحديث

كتاب الملف

أعلى