نرحب بالكتاب الراغبين في الانضمام إلى الأنطولوجيا

التسجيل

الجنس في الثقافة العربية

قضايا الجنس كما يراها العرب

فرز حسب:
عنوان
الردود المشاهدات ↓
آخر رسالة
  1. إبراهيم رمزي - المنتقى من لسان العرب في اللغة السافرة

    إبراهيم رمزي المنتقى من لسان العرب في اللغة السافرة تقديم: يصعب تحديد نطاق الجنس في: (علاقة بين طرفين – عادة رجل وامرأة – تمنح فيها المرأة نفسها لرجل، كما يمنحها نفسه، بغرض تحقيق متعة جسدية...
    إبراهيم رمزي المنتقى من لسان العرب في اللغة السافرة تقديم: يصعب تحديد نطاق الجنس في: (علاقة بين طرفين – عادة رجل وامرأة – تمنح فيها المرأة نفسها لرجل، كما يمنحها نفسه، بغرض تحقيق متعة جسدية ونفسية، وفق أوضاع متعددة. في إطار شرعي أو من قبيل اللذة “المحرمة”). فباستثناء هذا التعريف البسيط ، لا...
    إبراهيم رمزي المنتقى من لسان العرب في اللغة السافرة تقديم: يصعب تحديد نطاق الجنس في: (علاقة بين طرفين – عادة رجل وامرأة – تمنح فيها المرأة نفسها لرجل، كما يمنحها نفسه، بغرض تحقيق متعة جسدية ونفسية، وفق أوضاع متعددة. في إطار شرعي أو من قبيل...
    إبراهيم رمزي المنتقى من لسان العرب في اللغة السافرة تقديم: يصعب تحديد نطاق الجنس في: (علاقة بين طرفين – عادة رجل وامرأة – تمنح فيها المرأة نفسها لرجل، كما يمنحها نفسه، بغرض تحقيق متعة جسدية...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    875
  2. ملح القحاب والجواري والقوادين

    ملح القحاب والجواري والقوادين كان في جوار ابن المعذل قحبة تزني نهاراً وتصلي بالليل وتدعو وتقول: اللهم اختم لي بخير. فلما طال ذلك على ابن المعذل قال لها: يا فاجرة، ما ينفعك هذا الدعاء؟ وهو يختم...
    ملح القحاب والجواري والقوادين كان في جوار ابن المعذل قحبة تزني نهاراً وتصلي بالليل وتدعو وتقول: اللهم اختم لي بخير. فلما طال ذلك على ابن المعذل قال لها: يا فاجرة، ما ينفعك هذا الدعاء؟ وهو يختم لك بالليل وتكسرين الختم بالنهار. أدخل رجل قحبة إلى خربة، فبينا هو فوقها إذ أحس بوقع قدم، فأراد أن...
    ملح القحاب والجواري والقوادين كان في جوار ابن المعذل قحبة تزني نهاراً وتصلي بالليل وتدعو وتقول: اللهم اختم لي بخير. فلما طال ذلك على ابن المعذل قال لها: يا فاجرة، ما ينفعك هذا الدعاء؟ وهو يختم لك بالليل وتكسرين الختم بالنهار. أدخل رجل قحبة إلى...
    ملح القحاب والجواري والقوادين كان في جوار ابن المعذل قحبة تزني نهاراً وتصلي بالليل وتدعو وتقول: اللهم اختم لي بخير. فلما طال ذلك على ابن المعذل قال لها: يا فاجرة، ما ينفعك هذا الدعاء؟ وهو يختم...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    3,217
  3. محمد مصطفى العدوي - بستان الراغبين وبغية العاجزين عن الرهز للكاف والسين - مقدمة التحقيق

    مقدمة التحقيق “بستان الراغبين” كتاب يندرج في سياق ما عُرف في التراث العربي الإسلامي بالأدب الجنسي، أو “أدب النكاح” وفقاً لتسمية الفقهاء ورجال الدين. ما يلفت الانتباه أنَّ أدب النكاح هذا، ازدهر...
    مقدمة التحقيق “بستان الراغبين” كتاب يندرج في سياق ما عُرف في التراث العربي الإسلامي بالأدب الجنسي، أو “أدب النكاح” وفقاً لتسمية الفقهاء ورجال الدين. ما يلفت الانتباه أنَّ أدب النكاح هذا، ازدهر في العصور الإسلامية الزاهرة. فلم يأنف أئمّة أمثال جلال الدين السيوطي، وجلال الدين التجاني، وغيرهما من...
    مقدمة التحقيق “بستان الراغبين” كتاب يندرج في سياق ما عُرف في التراث العربي الإسلامي بالأدب الجنسي، أو “أدب النكاح” وفقاً لتسمية الفقهاء ورجال الدين. ما يلفت الانتباه أنَّ أدب النكاح هذا، ازدهر في العصور الإسلامية الزاهرة. فلم يأنف أئمّة أمثال...
    مقدمة التحقيق “بستان الراغبين” كتاب يندرج في سياق ما عُرف في التراث العربي الإسلامي بالأدب الجنسي، أو “أدب النكاح” وفقاً لتسمية الفقهاء ورجال الدين. ما يلفت الانتباه أنَّ أدب النكاح هذا، ازدهر...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,941
  4. حمودة إسماعيلي - تاريخ الإباحية : السلطة تحتكر الجنس

    لم تعترض الحضارات السابقة عن الجنس الإباحي، طالما أنه يدخل ضمن الطقوس الدينية، ويمارَس بالأعياد والإحتفالات السنوية. لكن بنشوء الإمبراطورية الرومانية ستتغير الرؤية للجنس بتغير السياسة التشريعية،...
    لم تعترض الحضارات السابقة عن الجنس الإباحي، طالما أنه يدخل ضمن الطقوس الدينية، ويمارَس بالأعياد والإحتفالات السنوية. لكن بنشوء الإمبراطورية الرومانية ستتغير الرؤية للجنس بتغير السياسة التشريعية، يتطرق "باسكال كينيار" لتوضيح هذه النقطة، بقوله : " لم يُكدِّر علاقات الإغريق القدماء...
    لم تعترض الحضارات السابقة عن الجنس الإباحي، طالما أنه يدخل ضمن الطقوس الدينية، ويمارَس بالأعياد والإحتفالات السنوية. لكن بنشوء الإمبراطورية الرومانية ستتغير الرؤية للجنس بتغير السياسة التشريعية، يتطرق "باسكال كينيار" لتوضيح هذه النقطة،...
    لم تعترض الحضارات السابقة عن الجنس الإباحي، طالما أنه يدخل ضمن الطقوس الدينية، ويمارَس بالأعياد والإحتفالات السنوية. لكن بنشوء الإمبراطورية الرومانية ستتغير الرؤية للجنس بتغير السياسة التشريعية،...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,336
  5. جلال الدين السيوطِي - شقائق الأترنج في دقائق الغنج - ت د جميل عبد الله عويضة

    بسم الله الرحمن الرحيم وبه ثقتي الحمد لله وكفى، وسلام على عباده الذين اصطفى، هذا جزء يُسمّى شقائق الأترنج في دقائق الغُنج، ألَّفتُه جواباً لسائل سألَ عن حُكمه شرعاً، وأوردت فيه ما لا مزيد عليه...
    بسم الله الرحمن الرحيم وبه ثقتي الحمد لله وكفى، وسلام على عباده الذين اصطفى، هذا جزء يُسمّى شقائق الأترنج في دقائق الغُنج، ألَّفتُه جواباً لسائل سألَ عن حُكمه شرعاً، وأوردت فيه ما لا مزيد عليه جمعا، واخترت له هذا الاسم لِما تضمَّنه مِن لطائف البديع صُنعا، ولِما فيه مِ حُسن التشبيه المضمر لِمن...
    بسم الله الرحمن الرحيم وبه ثقتي الحمد لله وكفى، وسلام على عباده الذين اصطفى، هذا جزء يُسمّى شقائق الأترنج في دقائق الغُنج، ألَّفتُه جواباً لسائل سألَ عن حُكمه شرعاً، وأوردت فيه ما لا مزيد عليه جمعا، واخترت له هذا الاسم لِما تضمَّنه مِن لطائف...
    بسم الله الرحمن الرحيم وبه ثقتي الحمد لله وكفى، وسلام على عباده الذين اصطفى، هذا جزء يُسمّى شقائق الأترنج في دقائق الغُنج، ألَّفتُه جواباً لسائل سألَ عن حُكمه شرعاً، وأوردت فيه ما لا مزيد عليه...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    2,132
  6. الجاحظ - مفاخرة الجواري والغلمان - الرسالة الثالثة عشرة

    الجاحظ مفاخرة الجواري والغلمان - الرسالة الثالثة عشرة ولو كان ممّن يتصوَّف ويتقشَّف علم قول امرأة رفاعة القّرظيّ تَجْبَهه عند رسول الله صلى الله عليه وسلم غير محتشمة: إنّي تزوّجت عبد الرحمن بن...
    الجاحظ مفاخرة الجواري والغلمان - الرسالة الثالثة عشرة ولو كان ممّن يتصوَّف ويتقشَّف علم قول امرأة رفاعة القّرظيّ تَجْبَهه عند رسول الله صلى الله عليه وسلم غير محتشمة: إنّي تزوّجت عبد الرحمن بن الزبير وإنّما معه مثل هُدبة الثَّواب وكنت عند رفاعة فطلَّقني – ورسول الله صلى الله عليه وسلم ما يزيد...
    الجاحظ مفاخرة الجواري والغلمان - الرسالة الثالثة عشرة ولو كان ممّن يتصوَّف ويتقشَّف علم قول امرأة رفاعة القّرظيّ تَجْبَهه عند رسول الله صلى الله عليه وسلم غير محتشمة: إنّي تزوّجت عبد الرحمن بن الزبير وإنّما معه مثل هُدبة الثَّواب وكنت عند...
    الجاحظ مفاخرة الجواري والغلمان - الرسالة الثالثة عشرة ولو كان ممّن يتصوَّف ويتقشَّف علم قول امرأة رفاعة القّرظيّ تَجْبَهه عند رسول الله صلى الله عليه وسلم غير محتشمة: إنّي تزوّجت عبد الرحمن بن...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,856
  7. خزعل الماجدي - إيروتيكا.. دين الحب.. أربعون اسماً للحب ودرجاته عند العرب

    نرى أن الحب هو دينٌ دنيوي في مقابل الدين الآخروي الذي نعرفه، فالحبُ نظام روحي وعاطفي وجسدي متكامل يشكّل، في حقيقته، مضاداً صارماً للدين، فهو في جوهره عاطفةٌ إيجابية قوامها فيض المشاعر نتيجة عدم...
    نرى أن الحب هو دينٌ دنيوي في مقابل الدين الآخروي الذي نعرفه، فالحبُ نظام روحي وعاطفي وجسدي متكامل يشكّل، في حقيقته، مضاداً صارماً للدين، فهو في جوهره عاطفةٌ إيجابية قوامها فيض المشاعر نتيجة عدم الخوف والأمان تجاه الآخر أما الدين فهو عاطفةٌ سلبية تقوم على الخوف من المستقبل والغيب وتعمل على تدجين...
    نرى أن الحب هو دينٌ دنيوي في مقابل الدين الآخروي الذي نعرفه، فالحبُ نظام روحي وعاطفي وجسدي متكامل يشكّل، في حقيقته، مضاداً صارماً للدين، فهو في جوهره عاطفةٌ إيجابية قوامها فيض المشاعر نتيجة عدم الخوف والأمان تجاه الآخر أما الدين فهو عاطفةٌ سلبية...
    نرى أن الحب هو دينٌ دنيوي في مقابل الدين الآخروي الذي نعرفه، فالحبُ نظام روحي وعاطفي وجسدي متكامل يشكّل، في حقيقته، مضاداً صارماً للدين، فهو في جوهره عاطفةٌ إيجابية قوامها فيض المشاعر نتيجة عدم...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,779
  8. أبو الفرج الأصبهاني - ملحق الأغاني (أخبار أبي نواس).. تحقيق علي مهنا وسمير جابر

    أخبار أبي نواس الحسن بن هانئ هو الحسن بن هانئ بن عبد الأول بن الصباح مولى الجراح بن عبد الله بن جعادة بن أفلح بن الحارث بن دوة بن حدقة بن مظة بن سلهم بن الحكم بن سعد العشيرة بن مالك ، وكنيته أبو...
    أخبار أبي نواس الحسن بن هانئ هو الحسن بن هانئ بن عبد الأول بن الصباح مولى الجراح بن عبد الله بن جعادة بن أفلح بن الحارث بن دوة بن حدقة بن مظة بن سلهم بن الحكم بن سعد العشيرة بن مالك ، وكنيته أبو نواس سئل عن كنيته ما أراد بها ومن كناه بها وهل هو نواس أو نواس فقال نواس وجدن ويزن وكلال وكلاع أسماء...
    أخبار أبي نواس الحسن بن هانئ هو الحسن بن هانئ بن عبد الأول بن الصباح مولى الجراح بن عبد الله بن جعادة بن أفلح بن الحارث بن دوة بن حدقة بن مظة بن سلهم بن الحكم بن سعد العشيرة بن مالك ، وكنيته أبو نواس سئل عن كنيته ما أراد بها ومن كناه بها وهل هو...
    أخبار أبي نواس الحسن بن هانئ هو الحسن بن هانئ بن عبد الأول بن الصباح مولى الجراح بن عبد الله بن جعادة بن أفلح بن الحارث بن دوة بن حدقة بن مظة بن سلهم بن الحكم بن سعد العشيرة بن مالك ، وكنيته أبو...
    الردود:
    10
    المشاهدات:
    1,636
  9. محمد النفزاوي - الروض العاطر في نزهة الخاطر

    الشيخ النفزاوي الروض العاطر في نزهة الخاطر قال الشيخ الإمام العلامة الهمام سيدي محمد النفزاوي رحمة الله ورضي عنه: الحمد لله الذي جعل اللذة الكبرى للرجل في فروج النساء وجعلها للنساء في أيور...
    الشيخ النفزاوي الروض العاطر في نزهة الخاطر قال الشيخ الإمام العلامة الهمام سيدي محمد النفزاوي رحمة الله ورضي عنه: الحمد لله الذي جعل اللذة الكبرى للرجل في فروج النساء وجعلها للنساء في أيور الرجال. فلا يرتاح الفرج ولا يهدا ولا يقر له قرار إلا إذا دخله الاير والاير إلا إذا دخل بالفرج. فإذا...
    الشيخ النفزاوي الروض العاطر في نزهة الخاطر قال الشيخ الإمام العلامة الهمام سيدي محمد النفزاوي رحمة الله ورضي عنه: الحمد لله الذي جعل اللذة الكبرى للرجل في فروج النساء وجعلها للنساء في أيور الرجال. فلا يرتاح الفرج ولا يهدا ولا يقر له قرار إلا...
    الشيخ النفزاوي الروض العاطر في نزهة الخاطر قال الشيخ الإمام العلامة الهمام سيدي محمد النفزاوي رحمة الله ورضي عنه: الحمد لله الذي جعل اللذة الكبرى للرجل في فروج النساء وجعلها للنساء في أيور...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,593
  10. ابن قيم الجوزية - الطبّ النبوي - فصل الجماع والباه

    فصل وأما الجماع والباه، فكان هديه فيه أكمل هدى: تحفظ (١) به الصحة، ويتم به اللذة وسرور النفس، ويحصل به مقاصده التي وضع لأجلها. فإن الجماع وضع في الأصل لثلاثة أمور هي مقاصده الأصلية، ( أحدها ): حفظ...
    فصل وأما الجماع والباه، فكان هديه فيه أكمل هدى: تحفظ (١) به الصحة، ويتم به اللذة وسرور النفس، ويحصل به مقاصده التي وضع لأجلها. فإن الجماع وضع في الأصل لثلاثة أمور هي مقاصده الأصلية، ( أحدها ): حفظ النسل، ودوام النوع الإنساني إلى أن تتكامل العدة التي قدر الله بروزها إلى هذا العالم. ( الثاني ):...
    فصل وأما الجماع والباه، فكان هديه فيه أكمل هدى: تحفظ (١) به الصحة، ويتم به اللذة وسرور النفس، ويحصل به مقاصده التي وضع لأجلها. فإن الجماع وضع في الأصل لثلاثة أمور هي مقاصده الأصلية، ( أحدها ): حفظ النسل، ودوام النوع الإنساني إلى أن تتكامل العدة...
    فصل وأما الجماع والباه، فكان هديه فيه أكمل هدى: تحفظ (١) به الصحة، ويتم به اللذة وسرور النفس، ويحصل به مقاصده التي وضع لأجلها. فإن الجماع وضع في الأصل لثلاثة أمور هي مقاصده الأصلية، ( أحدها ): حفظ...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,459
  11. جان دوست - الجنس في مم و زين مدخل إلى الايروتيكا الكردية

    يشكل الجنس ضلعاً هاماً في ثالوث المحرمات المعروف ( الجنس, السياسة, الدين), و هو بالرغم من محاولة المجتمع تغليفه والحديث عنه همساً, إلا أنه العنصر الأبرز في رسم سلوكيات المرء منذ الولادة و حتى...
    يشكل الجنس ضلعاً هاماً في ثالوث المحرمات المعروف ( الجنس, السياسة, الدين), و هو بالرغم من محاولة المجتمع تغليفه والحديث عنه همساً, إلا أنه العنصر الأبرز في رسم سلوكيات المرء منذ الولادة و حتى الممات و يمكننا إطلاق صفة الحيوان الايروتيكي على الإنسان لأنه عقلن الجنس و جعله فناً قائماً بحد ذاته...
    يشكل الجنس ضلعاً هاماً في ثالوث المحرمات المعروف ( الجنس, السياسة, الدين), و هو بالرغم من محاولة المجتمع تغليفه والحديث عنه همساً, إلا أنه العنصر الأبرز في رسم سلوكيات المرء منذ الولادة و حتى الممات و يمكننا إطلاق صفة الحيوان الايروتيكي على...
    يشكل الجنس ضلعاً هاماً في ثالوث المحرمات المعروف ( الجنس, السياسة, الدين), و هو بالرغم من محاولة المجتمع تغليفه والحديث عنه همساً, إلا أنه العنصر الأبرز في رسم سلوكيات المرء منذ الولادة و حتى...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,434
  12. سعيد بوخليط - الفلاسفة والحب

    هل الفلاسفة يعشقون؟ أي تساؤل هذا! بقدر ما يبدو تافها وبدون معنى، على اعتبار أن الفلاسفة، هم أولا وأخيرا، جنس ينتمي لبني البشر. بالتالي، يمتثلون للحكايات البيولوجية ذاتها، وإن بشكل حر أكثر. فإن...
    هل الفلاسفة يعشقون؟ أي تساؤل هذا! بقدر ما يبدو تافها وبدون معنى، على اعتبار أن الفلاسفة، هم أولا وأخيرا، جنس ينتمي لبني البشر. بالتالي، يمتثلون للحكايات البيولوجية ذاتها، وإن بشكل حر أكثر. فإن السؤال في الجوهر استشكالي وعميق جدا، يوحي بمجموعة من التأويلات تتأسس انطلاقا من تمازجات أولية، يكشف...
    هل الفلاسفة يعشقون؟ أي تساؤل هذا! بقدر ما يبدو تافها وبدون معنى، على اعتبار أن الفلاسفة، هم أولا وأخيرا، جنس ينتمي لبني البشر. بالتالي، يمتثلون للحكايات البيولوجية ذاتها، وإن بشكل حر أكثر. فإن السؤال في الجوهر استشكالي وعميق جدا، يوحي بمجموعة...
    هل الفلاسفة يعشقون؟ أي تساؤل هذا! بقدر ما يبدو تافها وبدون معنى، على اعتبار أن الفلاسفة، هم أولا وأخيرا، جنس ينتمي لبني البشر. بالتالي، يمتثلون للحكايات البيولوجية ذاتها، وإن بشكل حر أكثر. فإن...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,433
  13. سعيد خطيبي - المحظورات اللّغويّة

    تنقسم الحياة اليوميّة في الجزائر إلى نوعين : حياة مرئية وأخرى غير مرئية تتقاطع فيها وتتعايش جملة من الأفكار والممارسات المشروعة، وغير المشروعة، النابعة عن وعي، وعن غير وعي. كما تطفو على السطح...
    تنقسم الحياة اليوميّة في الجزائر إلى نوعين : حياة مرئية وأخرى غير مرئية تتقاطع فيها وتتعايش جملة من الأفكار والممارسات المشروعة، وغير المشروعة، النابعة عن وعي، وعن غير وعي. كما تطفو على السطح بوادر التخلص من حالات الكبت والضغط الاجتماعي من خلال السّعي إلى هدم عدد من الطابوهات، والمحرّمات،...
    تنقسم الحياة اليوميّة في الجزائر إلى نوعين : حياة مرئية وأخرى غير مرئية تتقاطع فيها وتتعايش جملة من الأفكار والممارسات المشروعة، وغير المشروعة، النابعة عن وعي، وعن غير وعي. كما تطفو على السطح بوادر التخلص من حالات الكبت والضغط الاجتماعي من خلال...
    تنقسم الحياة اليوميّة في الجزائر إلى نوعين : حياة مرئية وأخرى غير مرئية تتقاطع فيها وتتعايش جملة من الأفكار والممارسات المشروعة، وغير المشروعة، النابعة عن وعي، وعن غير وعي. كما تطفو على السطح...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,380
  14. عزيز الحدادي - الجماع فاكهة سوق الجنة 5/5

    مقدمة: استطيقا الجماع نحو قراءة شبقية للمسكوت عنه من المؤكد أن كلمات هذا الكتاب مسلية إلى أبعد حد، خاصة عندما تسلل خلسة إلى المسكوت عنه في نصوص الفلاسفة العرب والمتصوفة والفقهاء والأدبيات الجنسية...
    مقدمة: استطيقا الجماع نحو قراءة شبقية للمسكوت عنه من المؤكد أن كلمات هذا الكتاب مسلية إلى أبعد حد، خاصة عندما تسلل خلسة إلى المسكوت عنه في نصوص الفلاسفة العرب والمتصوفة والفقهاء والأدبيات الجنسية الشعبية، واختراق صمتها وجعلها تنطق باحتشام عن بهجة النكاح، باعتباره مشتركا بين الثقافة العالمة، أي...
    مقدمة: استطيقا الجماع نحو قراءة شبقية للمسكوت عنه من المؤكد أن كلمات هذا الكتاب مسلية إلى أبعد حد، خاصة عندما تسلل خلسة إلى المسكوت عنه في نصوص الفلاسفة العرب والمتصوفة والفقهاء والأدبيات الجنسية الشعبية، واختراق صمتها وجعلها تنطق باحتشام عن...
    مقدمة: استطيقا الجماع نحو قراءة شبقية للمسكوت عنه من المؤكد أن كلمات هذا الكتاب مسلية إلى أبعد حد، خاصة عندما تسلل خلسة إلى المسكوت عنه في نصوص الفلاسفة العرب والمتصوفة والفقهاء والأدبيات الجنسية...
    الردود:
    5
    المشاهدات:
    1,350
  15. صالح الورداني - رسالة أم إلى ابنتها - من كتاب الإمتاع

    في وصية "حبيبة المدنية" انه قالت لابنتها قبل أن تهدى إلى زوجها: أني أوصيك بوصية أن قبلتها سعدت.. قالت: وما هي؟ فقالت: انظري أن هو مد يده إليك فانخري واشخري واظهري له استرخاء وفتورا. وإن قبض على...
    في وصية "حبيبة المدنية" انه قالت لابنتها قبل أن تهدى إلى زوجها: أني أوصيك بوصية أن قبلتها سعدت.. قالت: وما هي؟ فقالت: انظري أن هو مد يده إليك فانخري واشخري واظهري له استرخاء وفتورا. وإن قبض على جارحة من جوارحك فارفعي صوتك عمدا وتنفسي الصعداء وبرقي أجفان عينيك. فإذا أولج أيره فيك فاكثري الغنج...
    في وصية "حبيبة المدنية" انه قالت لابنتها قبل أن تهدى إلى زوجها: أني أوصيك بوصية أن قبلتها سعدت.. قالت: وما هي؟ فقالت: انظري أن هو مد يده إليك فانخري واشخري واظهري له استرخاء وفتورا. وإن قبض على جارحة من جوارحك فارفعي صوتك عمدا وتنفسي الصعداء...
    في وصية "حبيبة المدنية" انه قالت لابنتها قبل أن تهدى إلى زوجها: أني أوصيك بوصية أن قبلتها سعدت.. قالت: وما هي؟ فقالت: انظري أن هو مد يده إليك فانخري واشخري واظهري له استرخاء وفتورا. وإن قبض على...
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    1,284
  16. جلال الدين السيوطي - شقائق الأترنج في رقائق الغنج - تحقيق: عادل العامل

    العلامة عبد الرحمن بن أبي بكر بن محمد الخضيري الأسيوطي المولود بالقاهرة سنة 1445م 1- الإنسان أبو الفضل جلال الدين عبد الرحمان بن الكمال أبي بكر بن محمد بن سابق الدين بن الفخر بن عثمان بن ناصر...
    العلامة عبد الرحمن بن أبي بكر بن محمد الخضيري الأسيوطي المولود بالقاهرة سنة 1445م 1- الإنسان أبو الفضل جلال الدين عبد الرحمان بن الكمال أبي بكر بن محمد بن سابق الدين بن الفخر بن عثمان بن ناصر الدين محمد بن سيف الدين خضر بن نجم الدين أبي الصلاح أيوب بن ناصر الدين محمد بن الشيخ همام الدين الخضيري...
    العلامة عبد الرحمن بن أبي بكر بن محمد الخضيري الأسيوطي المولود بالقاهرة سنة 1445م 1- الإنسان أبو الفضل جلال الدين عبد الرحمان بن الكمال أبي بكر بن محمد بن سابق الدين بن الفخر بن عثمان بن ناصر الدين محمد بن سيف الدين خضر بن نجم الدين أبي الصلاح...
    العلامة عبد الرحمن بن أبي بكر بن محمد الخضيري الأسيوطي المولود بالقاهرة سنة 1445م 1- الإنسان أبو الفضل جلال الدين عبد الرحمان بن الكمال أبي بكر بن محمد بن سابق الدين بن الفخر بن عثمان بن ناصر...
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,268
  17. يولان شانج ـ الطاوية و الجنس

    أحيانا, يصيب معظم الرجال عجز جنسي مؤقت, بمعني أن لدي الرجال الرغبة في ممارسة الجنس لكنه جسده غير مستعد لذلك: ونعلم من خلال ( أسرار غرفة النوم ) أن الإمبراطور هو سانج قد مرت به لحظات مؤلمة كهذه وفي...
    أحيانا, يصيب معظم الرجال عجز جنسي مؤقت, بمعني أن لدي الرجال الرغبة في ممارسة الجنس لكنه جسده غير مستعد لذلك: ونعلم من خلال ( أسرار غرفة النوم ) أن الإمبراطور هو سانج قد مرت به لحظات مؤلمة كهذه وفي حوار مع مستشارته الأمور الجنسية " سونو" وصف لها حالته وسألها النصيحة : الإمبراطور: ارغب...
    أحيانا, يصيب معظم الرجال عجز جنسي مؤقت, بمعني أن لدي الرجال الرغبة في ممارسة الجنس لكنه جسده غير مستعد لذلك: ونعلم من خلال ( أسرار غرفة النوم ) أن الإمبراطور هو سانج قد مرت به لحظات مؤلمة كهذه وفي حوار مع مستشارته الأمور الجنسية " سونو"...
    أحيانا, يصيب معظم الرجال عجز جنسي مؤقت, بمعني أن لدي الرجال الرغبة في ممارسة الجنس لكنه جسده غير مستعد لذلك: ونعلم من خلال ( أسرار غرفة النوم ) أن الإمبراطور هو سانج قد مرت به لحظات مؤلمة كهذه وفي...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,194
  18. سعيد بوخليط - فماذا عن الفلاسفة والمرأة... وهل يعشق هؤلاء

    هل الفلاسفة يعشقون ؟ أي تساؤل هذا! بقدر ما يبدو تافها وبدون معنى، على اعتبار أن الفلاسفة، هم أولا وأخيرا، جنس ينتمي لبني البشر. بالتالي، يمتثلون للحكايات البيولوجية ذاتها، وإن بشكل حر أكثر. فإن...
    هل الفلاسفة يعشقون ؟ أي تساؤل هذا! بقدر ما يبدو تافها وبدون معنى، على اعتبار أن الفلاسفة، هم أولا وأخيرا، جنس ينتمي لبني البشر. بالتالي، يمتثلون للحكايات البيولوجية ذاتها، وإن بشكل حر أكثر. فإن السؤال في الجوهر استشكالي وعميق جدا، يوحي بمجموعة من التأويلات تتأسس انطلاقا من تمازجات أولية، يكشف...
    هل الفلاسفة يعشقون ؟ أي تساؤل هذا! بقدر ما يبدو تافها وبدون معنى، على اعتبار أن الفلاسفة، هم أولا وأخيرا، جنس ينتمي لبني البشر. بالتالي، يمتثلون للحكايات البيولوجية ذاتها، وإن بشكل حر أكثر. فإن السؤال في الجوهر استشكالي وعميق جدا، يوحي بمجموعة...
    هل الفلاسفة يعشقون ؟ أي تساؤل هذا! بقدر ما يبدو تافها وبدون معنى، على اعتبار أن الفلاسفة، هم أولا وأخيرا، جنس ينتمي لبني البشر. بالتالي، يمتثلون للحكايات البيولوجية ذاتها، وإن بشكل حر أكثر. فإن...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    1,174
  19. معتز محيي عبد الحميد - لمحات من تاريخ البغاء العلني والسرّي في بغداد

    1 يحافظ هذا التحقيق على الاصطلاحات التي تصف البغاء واماكنه وممارساته ، وبعضه استولت عليه اللغة الشعبية في سبابها والاوصاف التي تعتمدها في تصوير بعض الاشخاص والممارسات الكريهة . وهدفنا من هذا ليس...
    1 يحافظ هذا التحقيق على الاصطلاحات التي تصف البغاء واماكنه وممارساته ، وبعضه استولت عليه اللغة الشعبية في سبابها والاوصاف التي تعتمدها في تصوير بعض الاشخاص والممارسات الكريهة . وهدفنا من هذا ليس تشجيع هذه اللغة ، بل معرفة جذورها، فضلا على أننا نقف ضد ممارسات تسيء الى الانسان ، ولاسيما الى المرأة...
    1 يحافظ هذا التحقيق على الاصطلاحات التي تصف البغاء واماكنه وممارساته ، وبعضه استولت عليه اللغة الشعبية في سبابها والاوصاف التي تعتمدها في تصوير بعض الاشخاص والممارسات الكريهة . وهدفنا من هذا ليس تشجيع هذه اللغة ، بل معرفة جذورها، فضلا على أننا...
    1 يحافظ هذا التحقيق على الاصطلاحات التي تصف البغاء واماكنه وممارساته ، وبعضه استولت عليه اللغة الشعبية في سبابها والاوصاف التي تعتمدها في تصوير بعض الاشخاص والممارسات الكريهة . وهدفنا من هذا ليس...
    الردود:
    4
    المشاهدات:
    1,116
  20. ماهر شرف الدين ـ ''في الجـماع وآلاته'' للشيخ جلال الدين السيوطي

    إذا كان تناول الجنس في بُعده اللغوي "أفضل مدخل لفهم المخيال الجنسي الإسلامي، على ما يقول ابن السَمْساني، وخاصة في ما يتعلق منه بفنّ الجماع، بصفته جزءاً لا يتجزأ من مسألة الحب"، فإن موسوعة...
    إذا كان تناول الجنس في بُعده اللغوي "أفضل مدخل لفهم المخيال الجنسي الإسلامي، على ما يقول ابن السَمْساني، وخاصة في ما يتعلق منه بفنّ الجماع، بصفته جزءاً لا يتجزأ من مسألة الحب"، فإن موسوعة "الجنس عند العرب"، التي تصدر أجزاؤها تباعاً لدى "منشورات الجمل"، تشكّل...
    إذا كان تناول الجنس في بُعده اللغوي "أفضل مدخل لفهم المخيال الجنسي الإسلامي، على ما يقول ابن السَمْساني، وخاصة في ما يتعلق منه بفنّ الجماع، بصفته جزءاً لا يتجزأ من مسألة الحب"، فإن موسوعة "الجنس عند العرب"، التي تصدر أجزاؤها تباعاً...
    إذا كان تناول الجنس في بُعده اللغوي "أفضل مدخل لفهم المخيال الجنسي الإسلامي، على ما يقول ابن السَمْساني، وخاصة في ما يتعلق منه بفنّ الجماع، بصفته جزءاً لا يتجزأ من مسألة الحب"، فإن موسوعة...
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,103
  21. الراغب الأصفهاني ـ محاضرات الأدباء ومحاورات الشعراء والبلغاء

    نوادر في الدلك: نظرت امرأة أشعب إليه وهو يجلد عميرة فعاتبته فقال: كانت عميرة خيراً منك فما أصنع؟ودعاها إلى الطعام فقالت: أنا لا آكل مع ضرتي، ودخلت امرأة مرتد عليه يوماً وهو يصب الماء على رأسه...
    نوادر في الدلك: نظرت امرأة أشعب إليه وهو يجلد عميرة فعاتبته فقال: كانت عميرة خيراً منك فما أصنع؟ودعاها إلى الطعام فقالت: أنا لا آكل مع ضرتي، ودخلت امرأة مرتد عليه يوماً وهو يصب الماء على رأسه فقالت: ما هذا؟فقال: جلدت عميرة، ودخل عليها يوماً فوجدها تغتسل فسألها فقالت: جلدتني عميرة. وكان رجل هجمه...
    نوادر في الدلك: نظرت امرأة أشعب إليه وهو يجلد عميرة فعاتبته فقال: كانت عميرة خيراً منك فما أصنع؟ودعاها إلى الطعام فقالت: أنا لا آكل مع ضرتي، ودخلت امرأة مرتد عليه يوماً وهو يصب الماء على رأسه فقالت: ما هذا؟فقال: جلدت عميرة، ودخل عليها يوماً...
    نوادر في الدلك: نظرت امرأة أشعب إليه وهو يجلد عميرة فعاتبته فقال: كانت عميرة خيراً منك فما أصنع؟ودعاها إلى الطعام فقالت: أنا لا آكل مع ضرتي، ودخلت امرأة مرتد عليه يوماً وهو يصب الماء على رأسه...
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    1,051

خيارات عرض المواضيع

جاري تحميل الصفحة...
  1. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين خدماتنا. بمواصلة تصفح الموقع، فإنك توافق على ‏استخدامنا لهذه الملفات..