نرحب بالكتاب الراغبين في الانضمام إلى الأنطولوجيا

التسجيل

الجنس في الثقافة العربية

قضايا الجنس كما يراها العرب

فرز حسب:
عنوان
الردود المشاهدات
آخر رسالة
  1. مهدي بوعبيد - حور العين.. أصل الأسطورة

    ما زالت هناك عدة أساطير تملأ القرآن والمفاهيم الإسلامية والفقهية منها بالخصوص، و كلها تلتقي عند نفس المصادر، حيث تم اقتباسها من نفس التراث الإنساني بمروياته و ملاحمه القديمة… !!! الإسراء و...
    ما زالت هناك عدة أساطير تملأ القرآن والمفاهيم الإسلامية والفقهية منها بالخصوص، و كلها تلتقي عند نفس المصادر، حيث تم اقتباسها من نفس التراث الإنساني بمروياته و ملاحمه القديمة… !!! الإسراء و المعراج، و حادثة شق الصدر و عذاب القبر و ناكر و منكر و الثعبان الأقرع، و الحج و مناسكه و الطوفان و قصة...
    ما زالت هناك عدة أساطير تملأ القرآن والمفاهيم الإسلامية والفقهية منها بالخصوص، و كلها تلتقي عند نفس المصادر، حيث تم اقتباسها من نفس التراث الإنساني بمروياته و ملاحمه القديمة… !!! الإسراء و المعراج، و حادثة شق الصدر و عذاب القبر و ناكر و منكر و...
    ما زالت هناك عدة أساطير تملأ القرآن والمفاهيم الإسلامية والفقهية منها بالخصوص، و كلها تلتقي عند نفس المصادر، حيث تم اقتباسها من نفس التراث الإنساني بمروياته و ملاحمه القديمة… !!! الإسراء و...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    372
  2. خولة الفرشيشي - حرمة الخطاب الجنساني واستلاب جسد الأنثى

    تعمد المرأة العربية إلى اليوم إلى سلاحها القديم “الإغواء الجنسي” حتى وهي تطالب بحقوقها ودحر النظرة التقليدية تجاهها ولكنّها مازالت تستبطن في داخلها أنّها لعبة جنسية لا تستطيع مواجهة الآخر ومحاربته...
    تعمد المرأة العربية إلى اليوم إلى سلاحها القديم “الإغواء الجنسي” حتى وهي تطالب بحقوقها ودحر النظرة التقليدية تجاهها ولكنّها مازالت تستبطن في داخلها أنّها لعبة جنسية لا تستطيع مواجهة الآخر ومحاربته إلاّ انطلاقاً من سحر جسدها، فمازال -إلى اليوم- الجسد الأنثوي يخضع إلى النظرة التبضيعية التشييئية...
    تعمد المرأة العربية إلى اليوم إلى سلاحها القديم “الإغواء الجنسي” حتى وهي تطالب بحقوقها ودحر النظرة التقليدية تجاهها ولكنّها مازالت تستبطن في داخلها أنّها لعبة جنسية لا تستطيع مواجهة الآخر ومحاربته إلاّ انطلاقاً من سحر جسدها، فمازال -إلى اليوم-...
    تعمد المرأة العربية إلى اليوم إلى سلاحها القديم “الإغواء الجنسي” حتى وهي تطالب بحقوقها ودحر النظرة التقليدية تجاهها ولكنّها مازالت تستبطن في داخلها أنّها لعبة جنسية لا تستطيع مواجهة الآخر ومحاربته...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    171
  3. محمد بن رياح - «الإسم العربي الجريح» أو ذاكرة العرب المنسية

    قيل عن الكتاب في شخص كاتبه بأن يتكلم في المحرمات الدينية، والممنوعات الاجتماعية والأخلاقية، ويخدش حياء الرأي العام ولا يكترث بمراتب القول وتقاليد الفعل، فسوى بين الحلال والحرام سواء بسواء. في خضم...
    قيل عن الكتاب في شخص كاتبه بأن يتكلم في المحرمات الدينية، والممنوعات الاجتماعية والأخلاقية، ويخدش حياء الرأي العام ولا يكترث بمراتب القول وتقاليد الفعل، فسوى بين الحلال والحرام سواء بسواء. في خضم هذا الصراع، ومن رحم هذا المعترك، ظهرت الترجمة الكاملة والجليلة للكتاب من الفرنسية الى العربية بإنجاز...
    قيل عن الكتاب في شخص كاتبه بأن يتكلم في المحرمات الدينية، والممنوعات الاجتماعية والأخلاقية، ويخدش حياء الرأي العام ولا يكترث بمراتب القول وتقاليد الفعل، فسوى بين الحلال والحرام سواء بسواء. في خضم هذا الصراع، ومن رحم هذا المعترك، ظهرت الترجمة...
    قيل عن الكتاب في شخص كاتبه بأن يتكلم في المحرمات الدينية، والممنوعات الاجتماعية والأخلاقية، ويخدش حياء الرأي العام ولا يكترث بمراتب القول وتقاليد الفعل، فسوى بين الحلال والحرام سواء بسواء. في خضم...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    187
  4. منقول : يد مغسلة أموات تلتصق بفرج امرأة ميتة.. في عهد الإمام مالك

    في وقت الظهيرة طرق الباب على مغسلة الأموات . أخبروها بوفاة امرأة من هذا الحي ... طلبت المغسلة وضع الجثة في مكان الغسل. تجهزت لغسل الجثة.. أزالت الثياب عن الجثة.. جهزت الماء والكافور. ومن...
    في وقت الظهيرة طرق الباب على مغسلة الأموات . أخبروها بوفاة امرأة من هذا الحي ... طلبت المغسلة وضع الجثة في مكان الغسل. تجهزت لغسل الجثة.. أزالت الثياب عن الجثة.. جهزت الماء والكافور. ومن واجبات الغسل تنجيه الجثة ثم الوضوء فالغسل...... وعند تنجيه الجثة قالت: ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لم تشعر إلا...
    في وقت الظهيرة طرق الباب على مغسلة الأموات . أخبروها بوفاة امرأة من هذا الحي ... طلبت المغسلة وضع الجثة في مكان الغسل. تجهزت لغسل الجثة.. أزالت الثياب عن الجثة.. جهزت الماء والكافور. ومن واجبات الغسل تنجيه الجثة ثم الوضوء فالغسل...... وعند...
    في وقت الظهيرة طرق الباب على مغسلة الأموات . أخبروها بوفاة امرأة من هذا الحي ... طلبت المغسلة وضع الجثة في مكان الغسل. تجهزت لغسل الجثة.. أزالت الثياب عن الجثة.. جهزت الماء والكافور. ومن...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    208
  5. منقول - حديث بياض و رياض

    "قصة رياض و بياض" من الأدب الأندلسي المصور، إشبيلية القرن 13 م، نجى من المحرقة الاسبانية التي شنت على الالاف من الكتب العربية. عنوان : حديث بياض و رياض مكان : اسبانيا، الأندلس ؟ تاريخ/فترة :...
    "قصة رياض و بياض" من الأدب الأندلسي المصور، إشبيلية القرن 13 م، نجى من المحرقة الاسبانية التي شنت على الالاف من الكتب العربية. عنوان : حديث بياض و رياض مكان : اسبانيا، الأندلس ؟ تاريخ/فترة : القرن 13 م هذا المخطوط المبتور مكون من ثلاثين ورقة و أربعة عشر منمنمة يحكي قصة حب، بين بياض، ابن تاجر...
    "قصة رياض و بياض" من الأدب الأندلسي المصور، إشبيلية القرن 13 م، نجى من المحرقة الاسبانية التي شنت على الالاف من الكتب العربية. عنوان : حديث بياض و رياض مكان : اسبانيا، الأندلس ؟ تاريخ/فترة : القرن 13 م هذا المخطوط المبتور مكون من ثلاثين ورقة و...
    "قصة رياض و بياض" من الأدب الأندلسي المصور، إشبيلية القرن 13 م، نجى من المحرقة الاسبانية التي شنت على الالاف من الكتب العربية. عنوان : حديث بياض و رياض مكان : اسبانيا، الأندلس ؟ تاريخ/فترة :...
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    204
  6. منقول - كتاب " الروض العاطر في نزهة الخاطر"

    تُعَدُّ الثقافةُ العربية الإسلامية التي نشأت في أعقاب الفتوحات العربية، خلال القرنين السابع والثامن الميلاديين، واحدة من الثقافات التي نجد عناصر الحسّيّة المعافاة فيها قويّة جداً. ففي عهد تلك...
    تُعَدُّ الثقافةُ العربية الإسلامية التي نشأت في أعقاب الفتوحات العربية، خلال القرنين السابع والثامن الميلاديين، واحدة من الثقافات التي نجد عناصر الحسّيّة المعافاة فيها قويّة جداً. ففي عهد تلك الفتوحات انتشر الدين الإسلاميّ واللّغة العربية على مساحات واسعة امتدّت من الحدود الغربية للصّين حتى...
    تُعَدُّ الثقافةُ العربية الإسلامية التي نشأت في أعقاب الفتوحات العربية، خلال القرنين السابع والثامن الميلاديين، واحدة من الثقافات التي نجد عناصر الحسّيّة المعافاة فيها قويّة جداً. ففي عهد تلك الفتوحات انتشر الدين الإسلاميّ واللّغة العربية على...
    تُعَدُّ الثقافةُ العربية الإسلامية التي نشأت في أعقاب الفتوحات العربية، خلال القرنين السابع والثامن الميلاديين، واحدة من الثقافات التي نجد عناصر الحسّيّة المعافاة فيها قويّة جداً. ففي عهد تلك...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    216
  7. محيي الدين اللاذقاني - حكايات الحب العذري منحولة والحقيقي منها لا يخلو من الاشارات الشهوانية

    حين يأتي الحب يكون دوما مصحوبا برفيقتيه الشهوة والغيرة، وهذا الثلاثي العاطفي المتلازم إذا فرقته ضاعت معانيه جميعا بحيث يصبح الحب شيئا آخر مختلفا غير الذي نعرف وكذلك الامر مع رفيقتيه اللتين...
    حين يأتي الحب يكون دوما مصحوبا برفيقتيه الشهوة والغيرة، وهذا الثلاثي العاطفي المتلازم إذا فرقته ضاعت معانيه جميعا بحيث يصبح الحب شيئا آخر مختلفا غير الذي نعرف وكذلك الامر مع رفيقتيه اللتين تلازمانه ملازمة الاوكسجين للماء. واعرف سلفا انه من الصعب الحديث عن الحب العذري في عصر مشكوك في عذريته لكن...
    حين يأتي الحب يكون دوما مصحوبا برفيقتيه الشهوة والغيرة، وهذا الثلاثي العاطفي المتلازم إذا فرقته ضاعت معانيه جميعا بحيث يصبح الحب شيئا آخر مختلفا غير الذي نعرف وكذلك الامر مع رفيقتيه اللتين تلازمانه ملازمة الاوكسجين للماء. واعرف سلفا انه من الصعب...
    حين يأتي الحب يكون دوما مصحوبا برفيقتيه الشهوة والغيرة، وهذا الثلاثي العاطفي المتلازم إذا فرقته ضاعت معانيه جميعا بحيث يصبح الحب شيئا آخر مختلفا غير الذي نعرف وكذلك الامر مع رفيقتيه اللتين...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    152
  8. محيي الدين اللاذقاني - أوهام الحب والحرية في معاتبات وغزليات الشاعر المشاكس

    ابن الجوزي يقدم الحكاية الأكثر إقناعا عن نهاية عبد بني الحسحاس في كتاب «رفع شأن الحبشان» بدأت المأساة من ذراع أبيض بضّ ومذراة، ويا ليت صاحبتها احتقرت الشاعر وحده لهان الأمر، لكنها أبت إلا أن...
    ابن الجوزي يقدم الحكاية الأكثر إقناعا عن نهاية عبد بني الحسحاس في كتاب «رفع شأن الحبشان» بدأت المأساة من ذراع أبيض بضّ ومذراة، ويا ليت صاحبتها احتقرت الشاعر وحده لهان الأمر، لكنها أبت إلا أن تنال من شعره أيضاً، كي لا تترك له قائمة معنوية ينهض عليها، فذهب الجرح عميقاً إلى أساس الروح ولم يترك...
    ابن الجوزي يقدم الحكاية الأكثر إقناعا عن نهاية عبد بني الحسحاس في كتاب «رفع شأن الحبشان» بدأت المأساة من ذراع أبيض بضّ ومذراة، ويا ليت صاحبتها احتقرت الشاعر وحده لهان الأمر، لكنها أبت إلا أن تنال من شعره أيضاً، كي لا تترك له قائمة معنوية ينهض...
    ابن الجوزي يقدم الحكاية الأكثر إقناعا عن نهاية عبد بني الحسحاس في كتاب «رفع شأن الحبشان» بدأت المأساة من ذراع أبيض بضّ ومذراة، ويا ليت صاحبتها احتقرت الشاعر وحده لهان الأمر، لكنها أبت إلا أن...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    111
  9. الياس خوري - بائعات الدعارة المستتـــرة

    لا أدري إذا كان من حقي كتابة هذه الأشياء. منير (ولنقل إن هذا اسمه)، روى الأمور ببساطة، كمن يروي أمراً عاديا في حياته اليومية. وعندما طلبت منه إعطائي بعض الصور التي التقطها رفض في شكل قاطع، وقال...
    لا أدري إذا كان من حقي كتابة هذه الأشياء. منير (ولنقل إن هذا اسمه)، روى الأمور ببساطة، كمن يروي أمراً عاديا في حياته اليومية. وعندما طلبت منه إعطائي بعض الصور التي التقطها رفض في شكل قاطع، وقال انه \"سر المهنة\". لكن المهنة فقدت أسرارها، ولم يعد البحث عن حكاياتها يتطلب مجهودا خارقا، أو...
    لا أدري إذا كان من حقي كتابة هذه الأشياء. منير (ولنقل إن هذا اسمه)، روى الأمور ببساطة، كمن يروي أمراً عاديا في حياته اليومية. وعندما طلبت منه إعطائي بعض الصور التي التقطها رفض في شكل قاطع، وقال انه \"سر المهنة\". لكن المهنة فقدت...
    لا أدري إذا كان من حقي كتابة هذه الأشياء. منير (ولنقل إن هذا اسمه)، روى الأمور ببساطة، كمن يروي أمراً عاديا في حياته اليومية. وعندما طلبت منه إعطائي بعض الصور التي التقطها رفض في شكل قاطع، وقال...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    242
  10. رشيد طلبي - الجسد في الكتابة

    يقول محمد شكري في روايته «الخبز الحافي»: «لقد علمتني الحياة أن أنتظر. أن أعي لعبة الزمن بدون أن أتنازل عن عمق ما اسْتَحْصَدْتُهُ: قل كلمتك قبل أن تموت فإنها ستعرف حتما، طريقها. لا يهم ما ستؤول...
    يقول محمد شكري في روايته «الخبز الحافي»: «لقد علمتني الحياة أن أنتظر. أن أعي لعبة الزمن بدون أن أتنازل عن عمق ما اسْتَحْصَدْتُهُ: قل كلمتك قبل أن تموت فإنها ستعرف حتما، طريقها. لا يهم ما ستؤول إليه. الأهم هو أن تشعل عاطفة أو حزنا أو نزوة غافية… أن تشعل لهيبا في المناطق اليباب المَوَات». بدءاً...
    يقول محمد شكري في روايته «الخبز الحافي»: «لقد علمتني الحياة أن أنتظر. أن أعي لعبة الزمن بدون أن أتنازل عن عمق ما اسْتَحْصَدْتُهُ: قل كلمتك قبل أن تموت فإنها ستعرف حتما، طريقها. لا يهم ما ستؤول إليه. الأهم هو أن تشعل عاطفة أو حزنا أو نزوة غافية…...
    يقول محمد شكري في روايته «الخبز الحافي»: «لقد علمتني الحياة أن أنتظر. أن أعي لعبة الزمن بدون أن أتنازل عن عمق ما اسْتَحْصَدْتُهُ: قل كلمتك قبل أن تموت فإنها ستعرف حتما، طريقها. لا يهم ما ستؤول...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    164
  11. رحاب الخترشي - الجنس عبادة ! نظرة الاسلام للعلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة

    لنطرح هذا السؤال: هل يأكل الإنسان كل ما يأتي أمامه من مواد كما يفعل الحيوان بدافع غريزة الجوع المشتركة بينهما أم أنه يتقزز من أشياء معينة و يفضل الجوع على أن يأكلها؟ تظل معضلة الروح و الجسد او...
    لنطرح هذا السؤال: هل يأكل الإنسان كل ما يأتي أمامه من مواد كما يفعل الحيوان بدافع غريزة الجوع المشتركة بينهما أم أنه يتقزز من أشياء معينة و يفضل الجوع على أن يأكلها؟ تظل معضلة الروح و الجسد او الغريزة ، والجنس والعفة من أبرز الاشكاليات القديمة قدم الدهر. إن كنت فرويديا ستنطلق من فكرة أن ...
    لنطرح هذا السؤال: هل يأكل الإنسان كل ما يأتي أمامه من مواد كما يفعل الحيوان بدافع غريزة الجوع المشتركة بينهما أم أنه يتقزز من أشياء معينة و يفضل الجوع على أن يأكلها؟ تظل معضلة الروح و الجسد او الغريزة ، والجنس والعفة من أبرز الاشكاليات...
    لنطرح هذا السؤال: هل يأكل الإنسان كل ما يأتي أمامه من مواد كما يفعل الحيوان بدافع غريزة الجوع المشتركة بينهما أم أنه يتقزز من أشياء معينة و يفضل الجوع على أن يأكلها؟ تظل معضلة الروح و الجسد او...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    278
  12. شهاب الدمشقي - الجنس والشذوذ الجنسي في التراث والمجتمع الإسلامي

    من الأمور الملفتة للنظر عناية كتب التراث الإسلامي على اختلاف توجهاتها بالجنس ، إذ يندر أن يخلو كتاب تراثي ( تاريخي أو أدبي ) من مواضيع جنسية، بل أن هناك كتب ومراجع خاصة مكرسة للجنس مثل الروض...
    من الأمور الملفتة للنظر عناية كتب التراث الإسلامي على اختلاف توجهاتها بالجنس ، إذ يندر أن يخلو كتاب تراثي ( تاريخي أو أدبي ) من مواضيع جنسية، بل أن هناك كتب ومراجع خاصة مكرسة للجنس مثل الروض العاطر في نزهة الخاطر ، ورجوع الشيخ إلى صباه في القوة على الباه ، وتحفة العروس ومتعة النفوس ونزهة الألباب...
    من الأمور الملفتة للنظر عناية كتب التراث الإسلامي على اختلاف توجهاتها بالجنس ، إذ يندر أن يخلو كتاب تراثي ( تاريخي أو أدبي ) من مواضيع جنسية، بل أن هناك كتب ومراجع خاصة مكرسة للجنس مثل الروض العاطر في نزهة الخاطر ، ورجوع الشيخ إلى صباه في القوة...
    من الأمور الملفتة للنظر عناية كتب التراث الإسلامي على اختلاف توجهاتها بالجنس ، إذ يندر أن يخلو كتاب تراثي ( تاريخي أو أدبي ) من مواضيع جنسية، بل أن هناك كتب ومراجع خاصة مكرسة للجنس مثل الروض...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    503
  13. عزيز المجدوب - علوم الباه… جنس الأجداد

    فقهاء تحفظوا في الخوض في مجال الجنس وعلوم الباه معتبرينها أمورا مستهجنة اهتمت الكتب التراثية بالثقافة الجنسية والتربية الجنسية والطب الجنسي والنفسي، وتحدث القدماء عن “علم الباه” هو علم باحث عن...
    فقهاء تحفظوا في الخوض في مجال الجنس وعلوم الباه معتبرينها أمورا مستهجنة اهتمت الكتب التراثية بالثقافة الجنسية والتربية الجنسية والطب الجنسي والنفسي، وتحدث القدماء عن “علم الباه” هو علم باحث عن كيفية معالجة الضعف الجنسي، والمنبه لما يجب أن يفعله الزوجان من ممارسات ممتعة للجماع، والوقوف على أنواعه...
    فقهاء تحفظوا في الخوض في مجال الجنس وعلوم الباه معتبرينها أمورا مستهجنة اهتمت الكتب التراثية بالثقافة الجنسية والتربية الجنسية والطب الجنسي والنفسي، وتحدث القدماء عن “علم الباه” هو علم باحث عن كيفية معالجة الضعف الجنسي، والمنبه لما يجب أن يفعله...
    فقهاء تحفظوا في الخوض في مجال الجنس وعلوم الباه معتبرينها أمورا مستهجنة اهتمت الكتب التراثية بالثقافة الجنسية والتربية الجنسية والطب الجنسي والنفسي، وتحدث القدماء عن “علم الباه” هو علم باحث عن...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    267
  14. أحمد عبدالحليم عطية - الأصولية‭ ‬والجنس‬

    “لقد انسحبت الرؤية المتفتحة للحياة المعنية بإشباع رغبات البدن ببهجة ومرح، تاركة المجال لسيادة الانغلاق والكآبة وقمع الغريزة منهية بذلك مفهوم اكتشاف الجسد الذاتي وأجساد الغير وإدراك النفس لذاتها من...
    “لقد انسحبت الرؤية المتفتحة للحياة المعنية بإشباع رغبات البدن ببهجة ومرح، تاركة المجال لسيادة الانغلاق والكآبة وقمع الغريزة منهية بذلك مفهوم اكتشاف الجسد الذاتي وأجساد الغير وإدراك النفس لذاتها من خلال تجاوزها تجاه الآخرين‭.‬ وبدأت من هنا أنانية الذكر المطلقة والإفراط في السلوك المختلس السري...
    “لقد انسحبت الرؤية المتفتحة للحياة المعنية بإشباع رغبات البدن ببهجة ومرح، تاركة المجال لسيادة الانغلاق والكآبة وقمع الغريزة منهية بذلك مفهوم اكتشاف الجسد الذاتي وأجساد الغير وإدراك النفس لذاتها من خلال تجاوزها تجاه الآخرين‭.‬ وبدأت من هنا أنانية...
    “لقد انسحبت الرؤية المتفتحة للحياة المعنية بإشباع رغبات البدن ببهجة ومرح، تاركة المجال لسيادة الانغلاق والكآبة وقمع الغريزة منهية بذلك مفهوم اكتشاف الجسد الذاتي وأجساد الغير وإدراك النفس لذاتها من...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    210
  15. خولة الفرشيشي - قتل الشرف: جرائم بالجملة ضد المرأة

    تعاني الشعوب العربية والإسلامية من مرض عضال لا يمكن للأطباء تشخيصه وعلاجه، إنّه “الهوس بالشرف”، مرض خطير تبرز أهمّ عوارضه في خطاب الكراهية والإستنقاص من قيمة المرأة، وفي عدد الضحايا الذين سقطوا...
    تعاني الشعوب العربية والإسلامية من مرض عضال لا يمكن للأطباء تشخيصه وعلاجه، إنّه “الهوس بالشرف”، مرض خطير تبرز أهمّ عوارضه في خطاب الكراهية والإستنقاص من قيمة المرأة، وفي عدد الضحايا الذين سقطوا تحت طائلة مرض “الهوس بالشرف” ، إذ يمكن للوالد أن يقتل إبنته أو زوجته وأن يذبح الأخ أخته لإعادة شرفه...
    تعاني الشعوب العربية والإسلامية من مرض عضال لا يمكن للأطباء تشخيصه وعلاجه، إنّه “الهوس بالشرف”، مرض خطير تبرز أهمّ عوارضه في خطاب الكراهية والإستنقاص من قيمة المرأة، وفي عدد الضحايا الذين سقطوا تحت طائلة مرض “الهوس بالشرف” ، إذ يمكن للوالد أن...
    تعاني الشعوب العربية والإسلامية من مرض عضال لا يمكن للأطباء تشخيصه وعلاجه، إنّه “الهوس بالشرف”، مرض خطير تبرز أهمّ عوارضه في خطاب الكراهية والإستنقاص من قيمة المرأة، وفي عدد الضحايا الذين سقطوا...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    246
  16. رحاب الخترشي - تأملات في مسألة خلق حواء من ضلع آدم

    إختلفت الأراء والتصورات على مر التاريخ البشري بخصوص كيفيّة خلق آدم و حواء وما يترتب عنها من دلالات، وما استوقفني وسط ركام الروايات هذا تكرار بعض التفاصيل عند أقوام وشعوب يُفترض فيها تباين الموروث...
    إختلفت الأراء والتصورات على مر التاريخ البشري بخصوص كيفيّة خلق آدم و حواء وما يترتب عنها من دلالات، وما استوقفني وسط ركام الروايات هذا تكرار بعض التفاصيل عند أقوام وشعوب يُفترض فيها تباين الموروث الثقافي والعقدي. من ذلك ما طُرح في التوراة والإنجيل من أن حواء -بما هي رمز للأنثى في كلّ زمان...
    إختلفت الأراء والتصورات على مر التاريخ البشري بخصوص كيفيّة خلق آدم و حواء وما يترتب عنها من دلالات، وما استوقفني وسط ركام الروايات هذا تكرار بعض التفاصيل عند أقوام وشعوب يُفترض فيها تباين الموروث الثقافي والعقدي. من ذلك ما طُرح في التوراة...
    إختلفت الأراء والتصورات على مر التاريخ البشري بخصوص كيفيّة خلق آدم و حواء وما يترتب عنها من دلالات، وما استوقفني وسط ركام الروايات هذا تكرار بعض التفاصيل عند أقوام وشعوب يُفترض فيها تباين الموروث...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    221
  17. آحمد صبحي منصور - التصوف والزنا.. عبادة الجنس وتأليه المرأة

    الفصل الثانى : مفرادات الانحلال الخلقى الجسدى عند الصوفية : ج3 / ف 2 : عبادة الجنس وتأليه المرأة كتاب (التصوف والحياة الدينية فى مصر المملوكية ) الجزء الثالث : أثر التصوف فى الانحلال الأخلاقى...
    الفصل الثانى : مفرادات الانحلال الخلقى الجسدى عند الصوفية : ج3 / ف 2 : عبادة الجنس وتأليه المرأة كتاب (التصوف والحياة الدينية فى مصر المملوكية ) الجزء الثالث : أثر التصوف فى الانحلال الأخلاقى فى مصر المملوكية الفصل الثانى : مفرادات الانحلال الخلقى الجسدى عند الصوفية . التصوف والزنا : عبادة...
    الفصل الثانى : مفرادات الانحلال الخلقى الجسدى عند الصوفية : ج3 / ف 2 : عبادة الجنس وتأليه المرأة كتاب (التصوف والحياة الدينية فى مصر المملوكية ) الجزء الثالث : أثر التصوف فى الانحلال الأخلاقى فى مصر المملوكية الفصل الثانى : مفرادات الانحلال...
    الفصل الثانى : مفرادات الانحلال الخلقى الجسدى عند الصوفية : ج3 / ف 2 : عبادة الجنس وتأليه المرأة كتاب (التصوف والحياة الدينية فى مصر المملوكية ) الجزء الثالث : أثر التصوف فى الانحلال الأخلاقى...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    249
  18. إبراهيم كامل أحمد - لمحة من تاريخ السحاق عند العرب

    عُرف السحاق كواحد من الانحرافات الجنسية في المجتمع العربي في العصر الجاهلي.. ويرجح البعض أن السحاق وفد على العرب من الحيرة (قصبة الملوك المناذرة في العراق على بعد خمسة كيلومترات جنوبي الكوفة وكان...
    عُرف السحاق كواحد من الانحرافات الجنسية في المجتمع العربي في العصر الجاهلي.. ويرجح البعض أن السحاق وفد على العرب من الحيرة (قصبة الملوك المناذرة في العراق على بعد خمسة كيلومترات جنوبي الكوفة وكان أهلها من النصارى) فظهر أول ما ظهر من الحيرة حيث الترف في قصور المناذرة. فقد أحبت هندُ بنت النعمان...
    عُرف السحاق كواحد من الانحرافات الجنسية في المجتمع العربي في العصر الجاهلي.. ويرجح البعض أن السحاق وفد على العرب من الحيرة (قصبة الملوك المناذرة في العراق على بعد خمسة كيلومترات جنوبي الكوفة وكان أهلها من النصارى) فظهر أول ما ظهر من الحيرة حيث...
    عُرف السحاق كواحد من الانحرافات الجنسية في المجتمع العربي في العصر الجاهلي.. ويرجح البعض أن السحاق وفد على العرب من الحيرة (قصبة الملوك المناذرة في العراق على بعد خمسة كيلومترات جنوبي الكوفة وكان...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    346
  19. أحلام الطاهر - الرواية الإيروتيكية والعلاقة مع دور النشر

    الرومانسية لم تظهر في القرن الثامن عشر مع ظهور الضجر بأشكاله العديدة والحنين والأبخرة النسائية وسقم الحياة ومع انتشار القصيدة الغزلية الريفية والسير الذاتية والحدائق على الطراز الإنجليزي في القصور...
    الرومانسية لم تظهر في القرن الثامن عشر مع ظهور الضجر بأشكاله العديدة والحنين والأبخرة النسائية وسقم الحياة ومع انتشار القصيدة الغزلية الريفية والسير الذاتية والحدائق على الطراز الإنجليزي في القصور القوطية الصغيرة، بل ظهرت مع أغنية تتر «ليالي الحلمية» ”من وين بيجي الشجن“ ومع الخطين، الأصفر الغليظ...
    الرومانسية لم تظهر في القرن الثامن عشر مع ظهور الضجر بأشكاله العديدة والحنين والأبخرة النسائية وسقم الحياة ومع انتشار القصيدة الغزلية الريفية والسير الذاتية والحدائق على الطراز الإنجليزي في القصور القوطية الصغيرة، بل ظهرت مع أغنية تتر «ليالي...
    الرومانسية لم تظهر في القرن الثامن عشر مع ظهور الضجر بأشكاله العديدة والحنين والأبخرة النسائية وسقم الحياة ومع انتشار القصيدة الغزلية الريفية والسير الذاتية والحدائق على الطراز الإنجليزي في القصور...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    234
  20. ريتا فرج - المرأة في العصر الجاهلي…الوجوه الخفيّة والأدوار المتناقضة

    تحتاج العودة إلى حقبة تاريخية أطلق عليها المؤرخون العرب “العصر الجاهلي” إلى دقة علمية في قراءة العادات المجتمعية والتقاليد السائدة، وغالباً ما نُظر إلى هذه الحقبة، كتاريخ ملتبس ومجهول، ما يستدعي...
    تحتاج العودة إلى حقبة تاريخية أطلق عليها المؤرخون العرب “العصر الجاهلي” إلى دقة علمية في قراءة العادات المجتمعية والتقاليد السائدة، وغالباً ما نُظر إلى هذه الحقبة، كتاريخ ملتبس ومجهول، ما يستدعي إجراء حفريات معرفية للكشف عمّا هو دقيق وعما هو أقرب إلى البيئة الصحراوية، القائمة على الغزو ومقاومة...
    تحتاج العودة إلى حقبة تاريخية أطلق عليها المؤرخون العرب “العصر الجاهلي” إلى دقة علمية في قراءة العادات المجتمعية والتقاليد السائدة، وغالباً ما نُظر إلى هذه الحقبة، كتاريخ ملتبس ومجهول، ما يستدعي إجراء حفريات معرفية للكشف عمّا هو دقيق وعما هو...
    تحتاج العودة إلى حقبة تاريخية أطلق عليها المؤرخون العرب “العصر الجاهلي” إلى دقة علمية في قراءة العادات المجتمعية والتقاليد السائدة، وغالباً ما نُظر إلى هذه الحقبة، كتاريخ ملتبس ومجهول، ما يستدعي...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    349

خيارات عرض المواضيع

جاري تحميل الصفحة...
  1. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين خدماتنا. بمواصلة تصفح الموقع، فإنك توافق على ‏استخدامنا لهذه الملفات..