1. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين خدماتنا. بمواصلة استخدام موقعنا، فإنك توافق على ‏استخدامنا لهذه الملفات.. اقرأ أكثر.

لوحات و رسوم ايروتيكة

جسد المرأة في الفوتوغرافيا و التشكيل

فرز حسب:
العنوان
الردود المشاهدات
آخر رسالة
  1. مجلة الف - إشكالية الجنس والدين فـي الفن التشكيلي الأوسطي المعاصر

    إننا عبر صورة الجسد لا نملك سوى ضعفنا (رولان بارت) لم يعد الحظر على إنتاج الأعمال التشكيلية التي تتناول تابو الجنس من قبل الفنانين التشكيليين المنتمين للعالم الثالث الإسلامي ينفع في زمننا...
    إننا عبر صورة الجسد لا نملك سوى ضعفنا (رولان بارت) لم يعد الحظر على إنتاج الأعمال التشكيلية التي تتناول تابو الجنس من قبل الفنانين التشكيليين المنتمين للعالم الثالث الإسلامي ينفع في زمننا هذا. وان كانت هناك شواهد كثيرة خلّفها لنا الإرث الثقافي الإسلامي، تجاوزت هذا التابو. إلا أن هذه الشواهد...
    إننا عبر صورة الجسد لا نملك سوى ضعفنا (رولان بارت) لم يعد الحظر على إنتاج الأعمال التشكيلية التي تتناول تابو الجنس من قبل الفنانين التشكيليين المنتمين للعالم الثالث الإسلامي ينفع في زمننا هذا. وان كانت هناك شواهد كثيرة خلّفها لنا الإرث...
    إننا عبر صورة الجسد لا نملك سوى ضعفنا (رولان بارت) لم يعد الحظر على إنتاج الأعمال التشكيلية التي تتناول تابو الجنس من قبل الفنانين التشكيليين المنتمين للعالم الثالث الإسلامي ينفع في زمننا...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    119
  2. نقوس المهدي

    جولان حاجي - شبق لارس فون تراير

    سأجازف بهذا الافتراض: كآبات لارس فون تراير تنتقم من العالم. أليس في فيلمه الأخير "الشبقة" ضيق وتبرم بصفاء تاركوفسكي وباخ اللذين لا يخفي دَينهما عليه؟ ربما بسبب عجزه عن بلوغ تلك البراءة وعجزه عن...
    سأجازف بهذا الافتراض: كآبات لارس فون تراير تنتقم من العالم. أليس في فيلمه الأخير "الشبقة" ضيق وتبرم بصفاء تاركوفسكي وباخ اللذين لا يخفي دَينهما عليه؟ ربما بسبب عجزه عن بلوغ تلك البراءة وعجزه عن السخرية منها أو الاستخفاف بها، رغم معرفته بجلالها وجمالها، نراه مندفعاً عنيفاً يذهب إلى النقيض ليمرّغ...
    سأجازف بهذا الافتراض: كآبات لارس فون تراير تنتقم من العالم. أليس في فيلمه الأخير "الشبقة" ضيق وتبرم بصفاء تاركوفسكي وباخ اللذين لا يخفي دَينهما عليه؟ ربما بسبب عجزه عن بلوغ تلك البراءة وعجزه عن السخرية منها أو الاستخفاف بها، رغم معرفته بجلالها...
    سأجازف بهذا الافتراض: كآبات لارس فون تراير تنتقم من العالم. أليس في فيلمه الأخير "الشبقة" ضيق وتبرم بصفاء تاركوفسكي وباخ اللذين لا يخفي دَينهما عليه؟ ربما بسبب عجزه عن بلوغ تلك البراءة وعجزه عن...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    33
  3. نقوس المهدي

    لطفيّة الدليمي - الجسد: غواية الليل و مكر النهار الرسام السويسري فرديناند هودلر يقترح أجسادا على م

    الجسد في غواية الليل والجسد في مكر النهار، لعبة لتضليل الموت عن لحظة الحب وسيرة الوجود المترنحة على صراط رفيع بين الايروس والثاناتوس .. عانى هودلر من إقامة الموت الفادحة في أيامه...
    الجسد في غواية الليل والجسد في مكر النهار، لعبة لتضليل الموت عن لحظة الحب وسيرة الوجود المترنحة على صراط رفيع بين الايروس والثاناتوس .. عانى هودلر من إقامة الموت الفادحة في أيامه (مات أبوه بالسل وماتت أمه وإخوته الخمسة بالداء نفسه تباعا) وكان هو الناجي الوحيد بين أفراد عائلته التي...
    الجسد في غواية الليل والجسد في مكر النهار، لعبة لتضليل الموت عن لحظة الحب وسيرة الوجود المترنحة على صراط رفيع بين الايروس والثاناتوس .. عانى هودلر من إقامة الموت الفادحة في أيامه (مات أبوه بالسل وماتت أمه وإخوته الخمسة بالداء نفسه...
    الجسد في غواية الليل والجسد في مكر النهار، لعبة لتضليل الموت عن لحظة الحب وسيرة الوجود المترنحة على صراط رفيع بين الايروس والثاناتوس .. عانى هودلر من إقامة الموت الفادحة في أيامه...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    29
  4. يوسف ليمود - لوحة في جسد

    ِإِمَا، عارية على السلم .. جيرارد ريشتر أول ما أحاول معرفته حين النظر في صورة كهذه هو الوسيط الذي نُفّذ به العمل. يتغير المعنى بتغير الوسيط، فما يكون جميلا بمادة ما، قد يصبح قبيحا، أو لا معنى...
    ِإِمَا، عارية على السلم .. جيرارد ريشتر أول ما أحاول معرفته حين النظر في صورة كهذه هو الوسيط الذي نُفّذ به العمل. يتغير المعنى بتغير الوسيط، فما يكون جميلا بمادة ما، قد يصبح قبيحا، أو لا معنى له، بأخرى. المربك هنا، وهو ما يُضاف لمعنى العمل، هو كونها لوحة منفذّة بالألوان الزيتية وليست تصويرا...
    ِإِمَا، عارية على السلم .. جيرارد ريشتر أول ما أحاول معرفته حين النظر في صورة كهذه هو الوسيط الذي نُفّذ به العمل. يتغير المعنى بتغير الوسيط، فما يكون جميلا بمادة ما، قد يصبح قبيحا، أو لا معنى له، بأخرى. المربك هنا، وهو ما يُضاف لمعنى العمل،...
    ِإِمَا، عارية على السلم .. جيرارد ريشتر أول ما أحاول معرفته حين النظر في صورة كهذه هو الوسيط الذي نُفّذ به العمل. يتغير المعنى بتغير الوسيط، فما يكون جميلا بمادة ما، قد يصبح قبيحا، أو لا معنى...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    59
  5. نقوس المهدي

    فائز الحمداني - من المقدس الى الفاني.. محطات من رحلة الجسد الانثوي على القماشة.

    ( يروي جان لوي ماري في كتابة الانطباعية الذي ترجمه جبرا ابراهيم جبرا، حادثة لوحة (دعوة الى غداء) للفنان مانيه، حيث ان الامبراطور نابليون الثالث استهجنها بسبب وقاحتها, رغم انها تمثل النسخة...
    ( يروي جان لوي ماري في كتابة الانطباعية الذي ترجمه جبرا ابراهيم جبرا، حادثة لوحة (دعوة الى غداء) للفنان مانيه، حيث ان الامبراطور نابليون الثالث استهجنها بسبب وقاحتها, رغم انها تمثل النسخة الانطباعية للوحة -حفل ريفي او كونسرت رعوي- للفنان تيتيان). يمكن اعتبار هذه الحادثة مثالا بارزا للثنائية التي...
    ( يروي جان لوي ماري في كتابة الانطباعية الذي ترجمه جبرا ابراهيم جبرا، حادثة لوحة (دعوة الى غداء) للفنان مانيه، حيث ان الامبراطور نابليون الثالث استهجنها بسبب وقاحتها, رغم انها تمثل النسخة الانطباعية للوحة -حفل ريفي او كونسرت رعوي- للفنان تيتيان)....
    ( يروي جان لوي ماري في كتابة الانطباعية الذي ترجمه جبرا ابراهيم جبرا، حادثة لوحة (دعوة الى غداء) للفنان مانيه، حيث ان الامبراطور نابليون الثالث استهجنها بسبب وقاحتها, رغم انها تمثل النسخة...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    93
  6. الردود:
    0
    المشاهدات:
    93
  7. نقوس المهدي

    محمد أبو عبيد - الحرام لا ينفي سمة الإبداع

    في لوحة "استحمام النساء" للرسام الفرنسي جان ليون جيروم تظهر فتاتان عاريتان، ملامحهما شرقية، تستحمان في أحد الحمامات التي اشتهر بها الشرق. جيروم بلوحته التي رسمها عام 1889 يُظهر تأثره العميق...
    في لوحة "استحمام النساء" للرسام الفرنسي جان ليون جيروم تظهر فتاتان عاريتان، ملامحهما شرقية، تستحمان في أحد الحمامات التي اشتهر بها الشرق. جيروم بلوحته التي رسمها عام 1889 يُظهر تأثره العميق بالشرق الذي شهد العديد من رحلاته إليه، وهو واحد من الرسامين الذين أبرزوا جسد المرأة عارياً في لوحاتهم مثل...
    في لوحة "استحمام النساء" للرسام الفرنسي جان ليون جيروم تظهر فتاتان عاريتان، ملامحهما شرقية، تستحمان في أحد الحمامات التي اشتهر بها الشرق. جيروم بلوحته التي رسمها عام 1889 يُظهر تأثره العميق بالشرق الذي شهد العديد من رحلاته إليه، وهو واحد من...
    في لوحة "استحمام النساء" للرسام الفرنسي جان ليون جيروم تظهر فتاتان عاريتان، ملامحهما شرقية، تستحمان في أحد الحمامات التي اشتهر بها الشرق. جيروم بلوحته التي رسمها عام 1889 يُظهر تأثره العميق...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    91
  8. حق التفخد (حق الافتراع . حق السيد)

    لوحة للرسام الروسي Vassili Polenov سنة 1874 بعنوان Le droit du Seigneur (حق السيد) حيث نرى رجلا مسنا يجلب بناته الثلاثة لسيد الاقطاعية الذي يمتلك حق التفخد Le droit de cuissage, ou droit de...
    لوحة للرسام الروسي Vassili Polenov سنة 1874 بعنوان Le droit du Seigneur (حق السيد) حيث نرى رجلا مسنا يجلب بناته الثلاثة لسيد الاقطاعية الذي يمتلك حق التفخد Le droit de cuissage, ou droit de jambage حسب التسمية الفرنسية و recht van de eerste nacht حق الافتراع اي حق الليلة الاولى حسب التسمية...
    لوحة للرسام الروسي Vassili Polenov سنة 1874 بعنوان Le droit du Seigneur (حق السيد) حيث نرى رجلا مسنا يجلب بناته الثلاثة لسيد الاقطاعية الذي يمتلك حق التفخد Le droit de cuissage, ou droit de jambage حسب التسمية الفرنسية و recht van de eerste nacht...
    لوحة للرسام الروسي Vassili Polenov سنة 1874 بعنوان Le droit du Seigneur (حق السيد) حيث نرى رجلا مسنا يجلب بناته الثلاثة لسيد الاقطاعية الذي يمتلك حق التفخد Le droit de cuissage, ou droit de...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    236
  9. نقوس المهدي

    محمد حجيري - ليديا محظية هنري ماتيس

    (*) يُعتبر هنري ماتيس آخر رسّامي الاستشراق وأحد أبرز الفنانين الوحشيين (الضارِين). كان يعتقد أن الألوان تحمل معاني، ومن ثم لها الدور الأساسي في عالم الرسم، وقد تركت اجتهاداته أثراً واضحاً في...
    (*) يُعتبر هنري ماتيس آخر رسّامي الاستشراق وأحد أبرز الفنانين الوحشيين (الضارِين). كان يعتقد أن الألوان تحمل معاني، ومن ثم لها الدور الأساسي في عالم الرسم، وقد تركت اجتهاداته أثراً واضحاً في تيارات الفن المعاصر... وفي العام 1903 وقع ماتيس في "غرام" الشرق. حدث ذلك اثناء زيارته معرض الفن...
    (*) يُعتبر هنري ماتيس آخر رسّامي الاستشراق وأحد أبرز الفنانين الوحشيين (الضارِين). كان يعتقد أن الألوان تحمل معاني، ومن ثم لها الدور الأساسي في عالم الرسم، وقد تركت اجتهاداته أثراً واضحاً في تيارات الفن المعاصر... وفي العام 1903 وقع ماتيس في...
    (*) يُعتبر هنري ماتيس آخر رسّامي الاستشراق وأحد أبرز الفنانين الوحشيين (الضارِين). كان يعتقد أن الألوان تحمل معاني، ومن ثم لها الدور الأساسي في عالم الرسم، وقد تركت اجتهاداته أثراً واضحاً في...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    120
  10. نقوس المهدي

    حسونة المصباحي - لا احتفاء بالعري في ثقافتنا العربية

    رغم الحضور المكثف للجسد في القصائد والنصوص والمرويات العربية منذ القدم، إلا أنه ظل مغيبا في الأعمال البصرية العربية، حيث تعاني الحضارة العربية من فقر تشكيلي لا يمكن أن تحجبه منجزاتهم في الخط أو...
    رغم الحضور المكثف للجسد في القصائد والنصوص والمرويات العربية منذ القدم، إلا أنه ظل مغيبا في الأعمال البصرية العربية، حيث تعاني الحضارة العربية من فقر تشكيلي لا يمكن أن تحجبه منجزاتهم في الخط أو الهندسة، وربما كان ذلك بتأثير ديني يحرم التجسيد والنحت والرسم. “العرب” التقت الباحث التونسي معز...
    رغم الحضور المكثف للجسد في القصائد والنصوص والمرويات العربية منذ القدم، إلا أنه ظل مغيبا في الأعمال البصرية العربية، حيث تعاني الحضارة العربية من فقر تشكيلي لا يمكن أن تحجبه منجزاتهم في الخط أو الهندسة، وربما كان ذلك بتأثير ديني يحرم التجسيد...
    رغم الحضور المكثف للجسد في القصائد والنصوص والمرويات العربية منذ القدم، إلا أنه ظل مغيبا في الأعمال البصرية العربية، حيث تعاني الحضارة العربية من فقر تشكيلي لا يمكن أن تحجبه منجزاتهم في الخط أو...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    114
  11. منقول - لقاء بين امرأة وطائر

    1/2 عندما تتأمّل بعض الحكايات التي كان الأوّلون يتداولونها في ما بينهم لتفسير كيف يعمل العالم، فستحصل على كثير من الأشياء الغريبة: كلاب بثلاثة رؤوس، بشر على هيئة تيوس، رجال ونساء برؤوس بشر وأجساد...
    1/2 عندما تتأمّل بعض الحكايات التي كان الأوّلون يتداولونها في ما بينهم لتفسير كيف يعمل العالم، فستحصل على كثير من الأشياء الغريبة: كلاب بثلاثة رؤوس، بشر على هيئة تيوس، رجال ونساء برؤوس بشر وأجساد خيول وبغال، ومخلوقات لها وجوه مشوّهة وبعين واحدة. وهذا فقط ليس سوى غيض من فيض، كما يقال. الإغريق،...
    1/2 عندما تتأمّل بعض الحكايات التي كان الأوّلون يتداولونها في ما بينهم لتفسير كيف يعمل العالم، فستحصل على كثير من الأشياء الغريبة: كلاب بثلاثة رؤوس، بشر على هيئة تيوس، رجال ونساء برؤوس بشر وأجساد خيول وبغال، ومخلوقات لها وجوه مشوّهة وبعين واحدة....
    1/2 عندما تتأمّل بعض الحكايات التي كان الأوّلون يتداولونها في ما بينهم لتفسير كيف يعمل العالم، فستحصل على كثير من الأشياء الغريبة: كلاب بثلاثة رؤوس، بشر على هيئة تيوس، رجال ونساء برؤوس بشر وأجساد...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    263
  12. نقوس المهدي

    منى مصلح - العري.. ابتذال باسم الفن

    جسد المرأة يتحول من فن إلى "وسيلة" ترويج للسلع والبضائع، أو لعرض مفاتن مفبركة ومعدلة من قبل اختصاصيي الفوتوشوب لإحداث ضجة إعلامية. كعادتها في البحث عن الشهرة أو البقاء في دائرة الضوء الإعلامي،...
    جسد المرأة يتحول من فن إلى "وسيلة" ترويج للسلع والبضائع، أو لعرض مفاتن مفبركة ومعدلة من قبل اختصاصيي الفوتوشوب لإحداث ضجة إعلامية. كعادتها في البحث عن الشهرة أو البقاء في دائرة الضوء الإعلامي، دفعت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان بمجموعة جديدة من الصور العارية، التي أثارت الاستهجان وردود فعل...
    جسد المرأة يتحول من فن إلى "وسيلة" ترويج للسلع والبضائع، أو لعرض مفاتن مفبركة ومعدلة من قبل اختصاصيي الفوتوشوب لإحداث ضجة إعلامية. كعادتها في البحث عن الشهرة أو البقاء في دائرة الضوء الإعلامي، دفعت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان بمجموعة جديدة...
    جسد المرأة يتحول من فن إلى "وسيلة" ترويج للسلع والبضائع، أو لعرض مفاتن مفبركة ومعدلة من قبل اختصاصيي الفوتوشوب لإحداث ضجة إعلامية. كعادتها في البحث عن الشهرة أو البقاء في دائرة الضوء الإعلامي،...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    137
  13. محمد شرف - La femme fatale

    يتم تعريف la femme fatale ، أو المرأة التي لا رادّ لإغوائها، بالعربية، على أساس أنها شخصية نموذجية تعمل على استخدام سلطة الجنس من أجل الإيقاع بفريستها السيّئة الحظّ. تمتلك هذه المرأة، عادةً، صفات...
    يتم تعريف la femme fatale ، أو المرأة التي لا رادّ لإغوائها، بالعربية، على أساس أنها شخصية نموذجية تعمل على استخدام سلطة الجنس من أجل الإيقاع بفريستها السيّئة الحظّ. تمتلك هذه المرأة، عادةً، صفات فيزيائية مثيرة، أو قد لا تمتلكها البتة، لكنها قادرة في الحالين، على إخضاع الرجل لسلطتها. قد لا تتمتع...
    يتم تعريف la femme fatale ، أو المرأة التي لا رادّ لإغوائها، بالعربية، على أساس أنها شخصية نموذجية تعمل على استخدام سلطة الجنس من أجل الإيقاع بفريستها السيّئة الحظّ. تمتلك هذه المرأة، عادةً، صفات فيزيائية مثيرة، أو قد لا تمتلكها البتة، لكنها...
    يتم تعريف la femme fatale ، أو المرأة التي لا رادّ لإغوائها، بالعربية، على أساس أنها شخصية نموذجية تعمل على استخدام سلطة الجنس من أجل الإيقاع بفريستها السيّئة الحظّ. تمتلك هذه المرأة، عادةً، صفات...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    168
  14. نقوس المهدي

    محمد شرف - سوريالية الإيروتيكا

    أنتج الفنانون المنضوون تحت لواء الحركة السوريالية أعمالاً فنية ذات طبيعة خاصة، تعبّر، في مجملها، عن سير عمل "الفكر الحقيقي" في غياب أي مراقبة يمارسها العقل، وخارج أي اهتمام جمالي، أو...
    أنتج الفنانون المنضوون تحت لواء الحركة السوريالية أعمالاً فنية ذات طبيعة خاصة، تعبّر، في مجملها، عن سير عمل "الفكر الحقيقي" في غياب أي مراقبة يمارسها العقل، وخارج أي اهتمام جمالي، أو أخلاقي. انطلاقاً من هذا المفهوم، يصبح هدف الفن، لدى السورياليين، ليس إرضاء العين، بل تقديم خطوة جديدة في مجال...
    أنتج الفنانون المنضوون تحت لواء الحركة السوريالية أعمالاً فنية ذات طبيعة خاصة، تعبّر، في مجملها، عن سير عمل "الفكر الحقيقي" في غياب أي مراقبة يمارسها العقل، وخارج أي اهتمام جمالي، أو أخلاقي. انطلاقاً من هذا المفهوم، يصبح هدف الفن، لدى...
    أنتج الفنانون المنضوون تحت لواء الحركة السوريالية أعمالاً فنية ذات طبيعة خاصة، تعبّر، في مجملها، عن سير عمل "الفكر الحقيقي" في غياب أي مراقبة يمارسها العقل، وخارج أي اهتمام جمالي، أو...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    123
  15. محمد سعيد أرباط - يوم قدم "فنانو" أوربا إلى طنجة بحثا عن المرأة وجسدها

    عندما بدأ الامبرياليون الاوروبيون يستعدون لاستعمار افريقيا وآسيا، استعد فريق اخر من "الفنانين" في الوقت ذاته لمرافقتهم، خاصة إلى المناطق "المشرقية" التي تحمل الثقافة العربية الممزوجة في...
    عندما بدأ الامبرياليون الاوروبيون يستعدون لاستعمار افريقيا وآسيا، استعد فريق اخر من "الفنانين" في الوقت ذاته لمرافقتهم، خاصة إلى المناطق "المشرقية" التي تحمل الثقافة العربية الممزوجة في أذهانهم بحكايات ألف ليلة وليلة. كان هؤلاء الرسامون، ثم المصورون الذين جاءوا من بعدهم، يبحثون عن تلك الصور...
    عندما بدأ الامبرياليون الاوروبيون يستعدون لاستعمار افريقيا وآسيا، استعد فريق اخر من "الفنانين" في الوقت ذاته لمرافقتهم، خاصة إلى المناطق "المشرقية" التي تحمل الثقافة العربية الممزوجة في أذهانهم بحكايات ألف ليلة وليلة. كان هؤلاء...
    عندما بدأ الامبرياليون الاوروبيون يستعدون لاستعمار افريقيا وآسيا، استعد فريق اخر من "الفنانين" في الوقت ذاته لمرافقتهم، خاصة إلى المناطق "المشرقية" التي تحمل الثقافة العربية الممزوجة في...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    179
  16. نقوس المهدي

    منقول - الحريم في فن المستشرقين

    ذهنية الغرب في واقع الشرق أيّ علاقة بين الحريمين عرف القرن الثامن عشر تدفقا غربيا باتجاه الشرق بلغ درجة الهوس من خلال هجرة مئات المغامرين والرحالة والأدباء والرسامين والباحثين عن المال والمتع...
    ذهنية الغرب في واقع الشرق أيّ علاقة بين الحريمين عرف القرن الثامن عشر تدفقا غربيا باتجاه الشرق بلغ درجة الهوس من خلال هجرة مئات المغامرين والرحالة والأدباء والرسامين والباحثين عن المال والمتع والاكتشافات الجديدة، كانت هجراتهم مكثفة خصوصا باتجاه بلدان المغرب العربي ومصر وبلاد الشام والعراق، سميّت...
    ذهنية الغرب في واقع الشرق أيّ علاقة بين الحريمين عرف القرن الثامن عشر تدفقا غربيا باتجاه الشرق بلغ درجة الهوس من خلال هجرة مئات المغامرين والرحالة والأدباء والرسامين والباحثين عن المال والمتع والاكتشافات الجديدة، كانت هجراتهم مكثفة خصوصا باتجاه...
    ذهنية الغرب في واقع الشرق أيّ علاقة بين الحريمين عرف القرن الثامن عشر تدفقا غربيا باتجاه الشرق بلغ درجة الهوس من خلال هجرة مئات المغامرين والرحالة والأدباء والرسامين والباحثين عن المال والمتع...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    157
  17. نقوس المهدي

    فائز الحمداني - من المقدس الى الفاني - محطات من رحلة الجسد الانثوي على القماشة.

    ( يروي جان لوي ماري في كتابة الانطباعية الذي ترجمه جبرا ابراهيم جبرا، حادثة لوحة (دعوة الى غداء) للفنان مانيه، حيث ان الامبراطور نابليون الثالث استهجنها بسبب وقاحتها, رغم انها تمثل النسخة...
    ( يروي جان لوي ماري في كتابة الانطباعية الذي ترجمه جبرا ابراهيم جبرا، حادثة لوحة (دعوة الى غداء) للفنان مانيه، حيث ان الامبراطور نابليون الثالث استهجنها بسبب وقاحتها, رغم انها تمثل النسخة الانطباعية للوحة -حفل ريفي او كونسرت رعوي- للفنان تيتيان). يمكن اعتبار هذه الحادثة مثالا بارزا للثنائية التي...
    ( يروي جان لوي ماري في كتابة الانطباعية الذي ترجمه جبرا ابراهيم جبرا، حادثة لوحة (دعوة الى غداء) للفنان مانيه، حيث ان الامبراطور نابليون الثالث استهجنها بسبب وقاحتها, رغم انها تمثل النسخة الانطباعية للوحة -حفل ريفي او كونسرت رعوي- للفنان تيتيان)....
    ( يروي جان لوي ماري في كتابة الانطباعية الذي ترجمه جبرا ابراهيم جبرا، حادثة لوحة (دعوة الى غداء) للفنان مانيه، حيث ان الامبراطور نابليون الثالث استهجنها بسبب وقاحتها, رغم انها تمثل النسخة...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    172
  18. نقوس المهدي

    فاروق يوسف - في أخلاق الفن

    للفن أخلاقه السامية التي لا يتميز بها الفنانون وحدهم، وهناك بشر يرعون الفن بحساسية مذهلة بسبب خشيتهم على الجمال الذي يعرفون أنه قليل. هناك بشر يخافون على الفن ويحبونه أكثر من بعض الفنانين. بشر...
    للفن أخلاقه السامية التي لا يتميز بها الفنانون وحدهم، وهناك بشر يرعون الفن بحساسية مذهلة بسبب خشيتهم على الجمال الذي يعرفون أنه قليل. هناك بشر يخافون على الفن ويحبونه أكثر من بعض الفنانين. بشر لا نعرفهم بالأسماء، هم كائنات مجهولة تتعامل مع الصنيع الفني بإنصاف رفيع المستوى. أناقة تلك الكائنات...
    للفن أخلاقه السامية التي لا يتميز بها الفنانون وحدهم، وهناك بشر يرعون الفن بحساسية مذهلة بسبب خشيتهم على الجمال الذي يعرفون أنه قليل. هناك بشر يخافون على الفن ويحبونه أكثر من بعض الفنانين. بشر لا نعرفهم بالأسماء، هم كائنات مجهولة تتعامل مع...
    للفن أخلاقه السامية التي لا يتميز بها الفنانون وحدهم، وهناك بشر يرعون الفن بحساسية مذهلة بسبب خشيتهم على الجمال الذي يعرفون أنه قليل. هناك بشر يخافون على الفن ويحبونه أكثر من بعض الفنانين. بشر...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    179
  19. نقوس المهدي

    غادة قدري - جماليات الجسد العاري.. فن أم إباحية؟

    يتوقف الكثير من رواد المتاحف أمام النماذج العارية ليلقوا نكاتا ساخرة أو الخجل لمجرد النظر، وفي خيالاتهم تصورات وأساطير جنسية عن مجموعة من البشر يعيشون حياتهم بلا ملابس وهم غارقين في اللذة والمتعة...
    يتوقف الكثير من رواد المتاحف أمام النماذج العارية ليلقوا نكاتا ساخرة أو الخجل لمجرد النظر، وفي خيالاتهم تصورات وأساطير جنسية عن مجموعة من البشر يعيشون حياتهم بلا ملابس وهم غارقين في اللذة والمتعة بلا حساب، دون فهم حقيقة ومعنى الفن العاري كأحد أنواع الفنون الجميلة المعبرة عن العالم المثالي والجسد...
    يتوقف الكثير من رواد المتاحف أمام النماذج العارية ليلقوا نكاتا ساخرة أو الخجل لمجرد النظر، وفي خيالاتهم تصورات وأساطير جنسية عن مجموعة من البشر يعيشون حياتهم بلا ملابس وهم غارقين في اللذة والمتعة بلا حساب، دون فهم حقيقة ومعنى الفن العاري كأحد...
    يتوقف الكثير من رواد المتاحف أمام النماذج العارية ليلقوا نكاتا ساخرة أو الخجل لمجرد النظر، وفي خيالاتهم تصورات وأساطير جنسية عن مجموعة من البشر يعيشون حياتهم بلا ملابس وهم غارقين في اللذة والمتعة...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    255
  20. الردود:
    0
    المشاهدات:
    185
  21. نقوس المهدي

    زكريا محمد علي - التعري فن أم خلاعة؟

    600 شخص استلقوا على الأرض وهم عراة تمامًا في ساحة فندق Sagamore في مدينة ميامي، حيث يقوم الفنان التشكيلي الأمريكي الشهير سبنسر تونيك بعروضه الفنية المعتادة في تصوير الأجساد العارية المتراصة في...
    600 شخص استلقوا على الأرض وهم عراة تمامًا في ساحة فندق Sagamore في مدينة ميامي، حيث يقوم الفنان التشكيلي الأمريكي الشهير سبنسر تونيك بعروضه الفنية المعتادة في تصوير الأجساد العارية المتراصة في أشكال سوريالية مختلفة، وبعد الانتهاء من العرض سأله أحد الصحفيين عن سبب ولعه بتصوير الأجساد العارية،...
    600 شخص استلقوا على الأرض وهم عراة تمامًا في ساحة فندق Sagamore في مدينة ميامي، حيث يقوم الفنان التشكيلي الأمريكي الشهير سبنسر تونيك بعروضه الفنية المعتادة في تصوير الأجساد العارية المتراصة في أشكال سوريالية مختلفة، وبعد الانتهاء من العرض سأله...
    600 شخص استلقوا على الأرض وهم عراة تمامًا في ساحة فندق Sagamore في مدينة ميامي، حيث يقوم الفنان التشكيلي الأمريكي الشهير سبنسر تونيك بعروضه الفنية المعتادة في تصوير الأجساد العارية المتراصة في...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    208

خيارات عرض المواضيع

جاري تحميل الصفحة...