1. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين خدماتنا. بمواصلة تصفح الموقع، فإنك توافق على ‏استخدامنا لهذه الملفات.. اقرأ أكثر.

لوحات و رسوم ايروتيكة

فرز حسب:
عنوان النص ↓
الردود المشاهدات
آخر رسالة
  1. منقول - لقاء بين امرأة وطائر

    1/2 عندما تتأمّل بعض الحكايات التي كان الأوّلون يتداولونها في ما بينهم لتفسير كيف يعمل العالم، فستحصل على كثير من الأشياء الغريبة: كلاب بثلاثة رؤوس، بشر على هيئة تيوس، رجال ونساء برؤوس بشر وأجساد...
    1/2 عندما تتأمّل بعض الحكايات التي كان الأوّلون يتداولونها في ما بينهم لتفسير كيف يعمل العالم، فستحصل على كثير من الأشياء الغريبة: كلاب بثلاثة رؤوس، بشر على هيئة تيوس، رجال ونساء برؤوس بشر وأجساد خيول وبغال، ومخلوقات لها وجوه مشوّهة وبعين واحدة. وهذا فقط ليس سوى غيض من فيض، كما يقال. الإغريق،...
    1/2 عندما تتأمّل بعض الحكايات التي كان الأوّلون يتداولونها في ما بينهم لتفسير كيف يعمل العالم، فستحصل على كثير من الأشياء الغريبة: كلاب بثلاثة رؤوس، بشر على هيئة تيوس، رجال ونساء برؤوس بشر وأجساد خيول وبغال، ومخلوقات لها وجوه مشوّهة وبعين واحدة....
    1/2 عندما تتأمّل بعض الحكايات التي كان الأوّلون يتداولونها في ما بينهم لتفسير كيف يعمل العالم، فستحصل على كثير من الأشياء الغريبة: كلاب بثلاثة رؤوس، بشر على هيئة تيوس، رجال ونساء برؤوس بشر وأجساد...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    402
  2. محمد شرف - La femme fatale

    يتم تعريف la femme fatale ، أو المرأة التي لا رادّ لإغوائها، بالعربية، على أساس أنها شخصية نموذجية تعمل على استخدام سلطة الجنس من أجل الإيقاع بفريستها السيّئة الحظّ. تمتلك هذه المرأة، عادةً، صفات...
    يتم تعريف la femme fatale ، أو المرأة التي لا رادّ لإغوائها، بالعربية، على أساس أنها شخصية نموذجية تعمل على استخدام سلطة الجنس من أجل الإيقاع بفريستها السيّئة الحظّ. تمتلك هذه المرأة، عادةً، صفات فيزيائية مثيرة، أو قد لا تمتلكها البتة، لكنها قادرة في الحالين، على إخضاع الرجل لسلطتها. قد لا تتمتع...
    يتم تعريف la femme fatale ، أو المرأة التي لا رادّ لإغوائها، بالعربية، على أساس أنها شخصية نموذجية تعمل على استخدام سلطة الجنس من أجل الإيقاع بفريستها السيّئة الحظّ. تمتلك هذه المرأة، عادةً، صفات فيزيائية مثيرة، أو قد لا تمتلكها البتة، لكنها...
    يتم تعريف la femme fatale ، أو المرأة التي لا رادّ لإغوائها، بالعربية، على أساس أنها شخصية نموذجية تعمل على استخدام سلطة الجنس من أجل الإيقاع بفريستها السيّئة الحظّ. تمتلك هذه المرأة، عادةً، صفات...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    264
  3. محمد سعيد أرباط - يوم قدم "فنانو" أوربا إلى طنجة بحثا عن المرأة وجسدها

    عندما بدأ الامبرياليون الاوروبيون يستعدون لاستعمار افريقيا وآسيا، استعد فريق اخر من "الفنانين" في الوقت ذاته لمرافقتهم، خاصة إلى المناطق "المشرقية" التي تحمل الثقافة العربية الممزوجة في...
    عندما بدأ الامبرياليون الاوروبيون يستعدون لاستعمار افريقيا وآسيا، استعد فريق اخر من "الفنانين" في الوقت ذاته لمرافقتهم، خاصة إلى المناطق "المشرقية" التي تحمل الثقافة العربية الممزوجة في أذهانهم بحكايات ألف ليلة وليلة. كان هؤلاء الرسامون، ثم المصورون الذين جاءوا من بعدهم، يبحثون عن تلك الصور...
    عندما بدأ الامبرياليون الاوروبيون يستعدون لاستعمار افريقيا وآسيا، استعد فريق اخر من "الفنانين" في الوقت ذاته لمرافقتهم، خاصة إلى المناطق "المشرقية" التي تحمل الثقافة العربية الممزوجة في أذهانهم بحكايات ألف ليلة وليلة. كان هؤلاء...
    عندما بدأ الامبرياليون الاوروبيون يستعدون لاستعمار افريقيا وآسيا، استعد فريق اخر من "الفنانين" في الوقت ذاته لمرافقتهم، خاصة إلى المناطق "المشرقية" التي تحمل الثقافة العربية الممزوجة في...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    318
  4. Siham Wandi

    خالد خضير الصالحي - الفوتوغراف العاري والفوتوغراف الجنسيّ

    *1* "التعرّي لا العري.. تعرّ لا نهاية له" (انسي الحاج، خواتم، ص25) *2* "في العُرْي كلُّ ما هو ليس جميلاً فاحشٌ" (روبرت بريسون - مخرج سينمائي فرنسي) *3* رغم اختلاف طبيعة فني الفوتوغراف واللوحة...
    *1* "التعرّي لا العري.. تعرّ لا نهاية له" (انسي الحاج، خواتم، ص25) *2* "في العُرْي كلُّ ما هو ليس جميلاً فاحشٌ" (روبرت بريسون - مخرج سينمائي فرنسي) *3* رغم اختلاف طبيعة فني الفوتوغراف واللوحة التشكيلية بسبب اختلاف نظاميهما، حيث "ينتمي التشكيل الى نظام الايقونة، وتنتمي الصورة الفوتوغرافية...
    *1* "التعرّي لا العري.. تعرّ لا نهاية له" (انسي الحاج، خواتم، ص25) *2* "في العُرْي كلُّ ما هو ليس جميلاً فاحشٌ" (روبرت بريسون - مخرج سينمائي فرنسي) *3* رغم اختلاف طبيعة فني الفوتوغراف واللوحة التشكيلية بسبب اختلاف نظاميهما، حيث "ينتمي...
    *1* "التعرّي لا العري.. تعرّ لا نهاية له" (انسي الحاج، خواتم، ص25) *2* "في العُرْي كلُّ ما هو ليس جميلاً فاحشٌ" (روبرت بريسون - مخرج سينمائي فرنسي) *3* رغم اختلاف طبيعة فني الفوتوغراف واللوحة...
    الردود:
    1
    المشاهدات:
    368
  5. حق التفخد (حق الافتراع . حق السيد)

    لوحة للرسام الروسي Vassili Polenov سنة 1874 بعنوان Le droit du Seigneur (حق السيد) حيث نرى رجلا مسنا يجلب بناته الثلاثة لسيد الاقطاعية الذي يمتلك حق التفخد Le droit de cuissage, ou droit de...
    لوحة للرسام الروسي Vassili Polenov سنة 1874 بعنوان Le droit du Seigneur (حق السيد) حيث نرى رجلا مسنا يجلب بناته الثلاثة لسيد الاقطاعية الذي يمتلك حق التفخد Le droit de cuissage, ou droit de jambage حسب التسمية الفرنسية و recht van de eerste nacht حق الافتراع اي حق الليلة الاولى حسب التسمية...
    لوحة للرسام الروسي Vassili Polenov سنة 1874 بعنوان Le droit du Seigneur (حق السيد) حيث نرى رجلا مسنا يجلب بناته الثلاثة لسيد الاقطاعية الذي يمتلك حق التفخد Le droit de cuissage, ou droit de jambage حسب التسمية الفرنسية و recht van de eerste...
    لوحة للرسام الروسي Vassili Polenov سنة 1874 بعنوان Le droit du Seigneur (حق السيد) حيث نرى رجلا مسنا يجلب بناته الثلاثة لسيد الاقطاعية الذي يمتلك حق التفخد Le droit de cuissage, ou droit de...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    345
  1. يوسف ليمود - لوحة في جسد

    ِإِمَا، عارية على السلم .. جيرارد ريشتر أول ما أحاول معرفته حين النظر في صورة كهذه هو الوسيط الذي نُفّذ به العمل. يتغير المعنى بتغير الوسيط، فما يكون جميلا بمادة ما، قد يصبح قبيحا، أو لا معنى...
    ِإِمَا، عارية على السلم .. جيرارد ريشتر أول ما أحاول معرفته حين النظر في صورة كهذه هو الوسيط الذي نُفّذ به العمل. يتغير المعنى بتغير الوسيط، فما يكون جميلا بمادة ما، قد يصبح قبيحا، أو لا معنى له، بأخرى. المربك هنا، وهو ما يُضاف لمعنى العمل، هو كونها لوحة منفذّة بالألوان الزيتية وليست تصويرا...
    ِإِمَا، عارية على السلم .. جيرارد ريشتر أول ما أحاول معرفته حين النظر في صورة كهذه هو الوسيط الذي نُفّذ به العمل. يتغير المعنى بتغير الوسيط، فما يكون جميلا بمادة ما، قد يصبح قبيحا، أو لا معنى له، بأخرى. المربك هنا، وهو ما يُضاف لمعنى العمل،...
    ِإِمَا، عارية على السلم .. جيرارد ريشتر أول ما أحاول معرفته حين النظر في صورة كهذه هو الوسيط الذي نُفّذ به العمل. يتغير المعنى بتغير الوسيط، فما يكون جميلا بمادة ما، قد يصبح قبيحا، أو لا معنى...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    204
  2. نقوس المهدي

    هكذا جسّد البابليون نساءهم: أيقونة تتمتّع بالخصوبة وتحتـضن الرغبات - ناس نيوز

    المرأة، ذاك الكائن الخارق، الذي عانى ما عاناه في محاولة إثبات كينونته، منذ فجر الإنسانية حتى اليوم. مخاضات كثيرة مرت بها، انعكست في كثير من الميادين، يتقدمها النحت. الصورة الجمعيةاللوحة رقم 14:...
    المرأة، ذاك الكائن الخارق، الذي عانى ما عاناه في محاولة إثبات كينونته، منذ فجر الإنسانية حتى اليوم. مخاضات كثيرة مرت بها، انعكست في كثير من الميادين، يتقدمها النحت. الصورة الجمعيةاللوحة رقم 14: لوحة تضم نقشاً يُظهر أماً ترضع وليدها، 2100 قبل الميلاد تقريباً عن آلهة الجمال تلك، يمكن رصدها في...
    المرأة، ذاك الكائن الخارق، الذي عانى ما عاناه في محاولة إثبات كينونته، منذ فجر الإنسانية حتى اليوم. مخاضات كثيرة مرت بها، انعكست في كثير من الميادين، يتقدمها النحت. الصورة الجمعيةاللوحة رقم 14: لوحة تضم نقشاً يُظهر أماً ترضع وليدها، 2100 قبل...
    المرأة، ذاك الكائن الخارق، الذي عانى ما عاناه في محاولة إثبات كينونته، منذ فجر الإنسانية حتى اليوم. مخاضات كثيرة مرت بها، انعكست في كثير من الميادين، يتقدمها النحت. الصورة الجمعيةاللوحة رقم 14:...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    253
  3. نيشيكاوا سوكينوبو

    رسمها نيشيكاوا سوكينوبو شونغا. رجل يتحرش بإمرأة شابة، وهناك ’’شاميسين‘‘ على الأرضية. مطبوعة خشبية يدوية بخلفية خضراء. كما تتواجد نفس المطبوعة ولكن غير ملونة ضمن المجموعة الفنية لمتحف الفنون...
    رسمها نيشيكاوا سوكينوبو شونغا. رجل يتحرش بإمرأة شابة، وهناك ’’شاميسين‘‘ على الأرضية. مطبوعة خشبية يدوية بخلفية خضراء. كما تتواجد نفس المطبوعة ولكن غير ملونة ضمن المجموعة الفنية لمتحف الفنون الناعمة في بوسطن. (١٧١١-١٧١٦).
    رسمها نيشيكاوا سوكينوبو شونغا. رجل يتحرش بإمرأة شابة، وهناك ’’شاميسين‘‘ على الأرضية. مطبوعة خشبية يدوية بخلفية خضراء. كما تتواجد نفس المطبوعة ولكن غير ملونة ضمن المجموعة الفنية لمتحف الفنون الناعمة في بوسطن. (١٧١١-١٧١٦).
    رسمها نيشيكاوا سوكينوبو شونغا. رجل يتحرش بإمرأة شابة، وهناك ’’شاميسين‘‘ على الأرضية. مطبوعة خشبية يدوية بخلفية خضراء. كما تتواجد نفس المطبوعة ولكن غير ملونة ضمن المجموعة الفنية لمتحف الفنون...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    163
  4. مولد فينوس Birth of Venus - منقول

    ظلت أسطورة فينوس موضوعا مفضلا للعديد من الفنانين عبر العصور المتعاقبة. ومن اشهر الأعمال التي صوّرت الأسطورة هذه اللوحة لـ الكسندر كابانيل والتي ُعرضت لاول مرّة في صالون باريس العام 1863 واهّلت...
    ظلت أسطورة فينوس موضوعا مفضلا للعديد من الفنانين عبر العصور المتعاقبة. ومن اشهر الأعمال التي صوّرت الأسطورة هذه اللوحة لـ الكسندر كابانيل والتي ُعرضت لاول مرّة في صالون باريس العام 1863 واهّلت الفنان لنيل الميدالية الذهبية. في ذلك الوقت، لم يكن الجمهور الفرنسي قد صحا بعد من الصدمة التي سبّبتها...
    ظلت أسطورة فينوس موضوعا مفضلا للعديد من الفنانين عبر العصور المتعاقبة. ومن اشهر الأعمال التي صوّرت الأسطورة هذه اللوحة لـ الكسندر كابانيل والتي ُعرضت لاول مرّة في صالون باريس العام 1863 واهّلت الفنان لنيل الميدالية الذهبية. في ذلك الوقت، لم يكن...
    ظلت أسطورة فينوس موضوعا مفضلا للعديد من الفنانين عبر العصور المتعاقبة. ومن اشهر الأعمال التي صوّرت الأسطورة هذه اللوحة لـ الكسندر كابانيل والتي ُعرضت لاول مرّة في صالون باريس العام 1863 واهّلت...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    559
  5. نقوس المهدي

    منى مصلح - العري.. ابتذال باسم الفن

    جسد المرأة يتحول من فن إلى "وسيلة" ترويج للسلع والبضائع، أو لعرض مفاتن مفبركة ومعدلة من قبل اختصاصيي الفوتوشوب لإحداث ضجة إعلامية. كعادتها في البحث عن الشهرة أو البقاء في دائرة الضوء الإعلامي،...
    جسد المرأة يتحول من فن إلى "وسيلة" ترويج للسلع والبضائع، أو لعرض مفاتن مفبركة ومعدلة من قبل اختصاصيي الفوتوشوب لإحداث ضجة إعلامية. كعادتها في البحث عن الشهرة أو البقاء في دائرة الضوء الإعلامي، دفعت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان بمجموعة جديدة من الصور العارية، التي أثارت الاستهجان وردود فعل...
    جسد المرأة يتحول من فن إلى "وسيلة" ترويج للسلع والبضائع، أو لعرض مفاتن مفبركة ومعدلة من قبل اختصاصيي الفوتوشوب لإحداث ضجة إعلامية. كعادتها في البحث عن الشهرة أو البقاء في دائرة الضوء الإعلامي، دفعت نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان بمجموعة جديدة...
    جسد المرأة يتحول من فن إلى "وسيلة" ترويج للسلع والبضائع، أو لعرض مفاتن مفبركة ومعدلة من قبل اختصاصيي الفوتوشوب لإحداث ضجة إعلامية. كعادتها في البحث عن الشهرة أو البقاء في دائرة الضوء الإعلامي،...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    216
  6. نقوس المهدي

    منقول - طوابع لوحات النساء العاريات ضمن الإصدارات الرسمية لدول الخليج العربي

    الطوابع أدناه، ضمن مجموعتي الشخصية للطوابع، تمثل تجلياً مهماً لتصحيح بعض المفاهيم الدارجة في العقلية الخليجية عموماً، والكويتية خصوصاً، عن المصطلح الهلامي المخادع الذي يحمل اسم (عاداتنا...
    الطوابع أدناه، ضمن مجموعتي الشخصية للطوابع، تمثل تجلياً مهماً لتصحيح بعض المفاهيم الدارجة في العقلية الخليجية عموماً، والكويتية خصوصاً، عن المصطلح الهلامي المخادع الذي يحمل اسم (عاداتنا وتقاليدنا). فهناك نزعة واضحة في الذهنية العامة، وخصوصاً في أعراف الحركات الدينية الناشئة فيها، على تمثيل...
    الطوابع أدناه، ضمن مجموعتي الشخصية للطوابع، تمثل تجلياً مهماً لتصحيح بعض المفاهيم الدارجة في العقلية الخليجية عموماً، والكويتية خصوصاً، عن المصطلح الهلامي المخادع الذي يحمل اسم (عاداتنا وتقاليدنا). فهناك نزعة واضحة في الذهنية العامة، وخصوصاً في...
    الطوابع أدناه، ضمن مجموعتي الشخصية للطوابع، تمثل تجلياً مهماً لتصحيح بعض المفاهيم الدارجة في العقلية الخليجية عموماً، والكويتية خصوصاً، عن المصطلح الهلامي المخادع الذي يحمل اسم (عاداتنا...
    الردود:
    3
    المشاهدات:
    686
  7. منقول - تمثال الإلهة "أفروديت"

    الفئة: النحت المجسم (ثلاثي الأبعاد)، تماثيل، تماثيل آدمية / لآلهة التأريخ: العصرين اليوناني والروماني، العصر الروماني، القرن الثاني الميلادي موقع الاكتشاف: مصر السفلى، الإسكندرية، المحمرة (سيدي...
    الفئة: النحت المجسم (ثلاثي الأبعاد)، تماثيل، تماثيل آدمية / لآلهة التأريخ: العصرين اليوناني والروماني، العصر الروماني، القرن الثاني الميلادي موقع الاكتشاف: مصر السفلى، الإسكندرية، المحمرة (سيدي بشر) المادة: صخور، رخام الارتفاع: 103 سم القاعة: مجموعة المحمرة وصف التمثال تقف أفروديت عارية الجسد...
    الفئة: النحت المجسم (ثلاثي الأبعاد)، تماثيل، تماثيل آدمية / لآلهة التأريخ: العصرين اليوناني والروماني، العصر الروماني، القرن الثاني الميلادي موقع الاكتشاف: مصر السفلى، الإسكندرية، المحمرة (سيدي بشر) المادة: صخور، رخام الارتفاع: 103 سم القاعة:...
    الفئة: النحت المجسم (ثلاثي الأبعاد)، تماثيل، تماثيل آدمية / لآلهة التأريخ: العصرين اليوناني والروماني، العصر الروماني، القرن الثاني الميلادي موقع الاكتشاف: مصر السفلى، الإسكندرية، المحمرة (سيدي...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    625
  8. نقوس المهدي

    منقول - القبلة للفنان النمساوي غوستاف كليمت

    تعتبر لوحة القبلة لغوستاف كليمت من اشهر الأعمال الفنية العالمية التي أنجزت في القرن العشرين. بل إن كثيرا من نقاد الفن لا يتردّدون في تصنيفها ضمن افضل خمس لوحات في تاريخ الفن التشكيلي العالمي...
    تعتبر لوحة القبلة لغوستاف كليمت من اشهر الأعمال الفنية العالمية التي أنجزت في القرن العشرين. بل إن كثيرا من نقاد الفن لا يتردّدون في تصنيفها ضمن افضل خمس لوحات في تاريخ الفن التشكيلي العالمي كلّه. وقد أصبحت هذه اللوحة رمزا للأمل ومرادفا للجمال الأنثوي والانجذاب العاطفي بين الجنسين. في...
    تعتبر لوحة القبلة لغوستاف كليمت من اشهر الأعمال الفنية العالمية التي أنجزت في القرن العشرين. بل إن كثيرا من نقاد الفن لا يتردّدون في تصنيفها ضمن افضل خمس لوحات في تاريخ الفن التشكيلي العالمي كلّه. وقد أصبحت هذه اللوحة رمزا للأمل ومرادفا للجمال...
    تعتبر لوحة القبلة لغوستاف كليمت من اشهر الأعمال الفنية العالمية التي أنجزت في القرن العشرين. بل إن كثيرا من نقاد الفن لا يتردّدون في تصنيفها ضمن افضل خمس لوحات في تاريخ الفن التشكيلي العالمي...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    221
  9. نقوس المهدي

    منقول - الحريم في فن المستشرقين

    ذهنية الغرب في واقع الشرق أيّ علاقة بين الحريمين عرف القرن الثامن عشر تدفقا غربيا باتجاه الشرق بلغ درجة الهوس من خلال هجرة مئات المغامرين والرحالة والأدباء والرسامين والباحثين عن المال والمتع...
    ذهنية الغرب في واقع الشرق أيّ علاقة بين الحريمين عرف القرن الثامن عشر تدفقا غربيا باتجاه الشرق بلغ درجة الهوس من خلال هجرة مئات المغامرين والرحالة والأدباء والرسامين والباحثين عن المال والمتع والاكتشافات الجديدة، كانت هجراتهم مكثفة خصوصا باتجاه بلدان المغرب العربي ومصر وبلاد الشام والعراق، سميّت...
    ذهنية الغرب في واقع الشرق أيّ علاقة بين الحريمين عرف القرن الثامن عشر تدفقا غربيا باتجاه الشرق بلغ درجة الهوس من خلال هجرة مئات المغامرين والرحالة والأدباء والرسامين والباحثين عن المال والمتع والاكتشافات الجديدة، كانت هجراتهم مكثفة خصوصا باتجاه...
    ذهنية الغرب في واقع الشرق أيّ علاقة بين الحريمين عرف القرن الثامن عشر تدفقا غربيا باتجاه الشرق بلغ درجة الهوس من خلال هجرة مئات المغامرين والرحالة والأدباء والرسامين والباحثين عن المال والمتع...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    243
  10. نقوس المهدي

    من أعمال جبران خليل جبران - لوحة " الأمومة التّصاعديَّة "

    لوحة " الأمومة التّصاعديَّة "(زيتيَّة . المرحلة الأولى . 1905-1914) لخلفيَّة تشتعل . الأخضر الخفيف هضبة . والنّور ينبعث عن حوارٍ عميق . الأخضر المتكثِّف يولّد الوهدة البعيدة والعميقة . وآفاق...
    لوحة " الأمومة التّصاعديَّة "(زيتيَّة . المرحلة الأولى . 1905-1914) لخلفيَّة تشتعل . الأخضر الخفيف هضبة . والنّور ينبعث عن حوارٍ عميق . الأخضر المتكثِّف يولّد الوهدة البعيدة والعميقة . وآفاق " الطّبيعة القاديشيَّة " تتعرَّى من التّفاصيل ليتجلَّى فيها الكائن الأموميّ العملاق . والعنصر...
    لوحة " الأمومة التّصاعديَّة "(زيتيَّة . المرحلة الأولى . 1905-1914) لخلفيَّة تشتعل . الأخضر الخفيف هضبة . والنّور ينبعث عن حوارٍ عميق . الأخضر المتكثِّف يولّد الوهدة البعيدة والعميقة . وآفاق " الطّبيعة القاديشيَّة " تتعرَّى من...
    لوحة " الأمومة التّصاعديَّة "(زيتيَّة . المرحلة الأولى . 1905-1914) لخلفيَّة تشتعل . الأخضر الخفيف هضبة . والنّور ينبعث عن حوارٍ عميق . الأخضر المتكثِّف يولّد الوهدة البعيدة والعميقة . وآفاق...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    293
  11. الردود:
    0
    المشاهدات:
    222
  12. نقوس المهدي

    معبد إيروس بمدينة وليلي الاثرية الرومانية المغربية

    صورة مفقودة
    صورة مفقودة
    صورة مفقودة
    صورة مفقودة
    الردود:
    2
    المشاهدات:
    173
  13. نقوس المهدي

    محمد شرف - سوريالية الإيروتيكا

    أنتج الفنانون المنضوون تحت لواء الحركة السوريالية أعمالاً فنية ذات طبيعة خاصة، تعبّر، في مجملها، عن سير عمل "الفكر الحقيقي" في غياب أي مراقبة يمارسها العقل، وخارج أي اهتمام جمالي، أو...
    أنتج الفنانون المنضوون تحت لواء الحركة السوريالية أعمالاً فنية ذات طبيعة خاصة، تعبّر، في مجملها، عن سير عمل "الفكر الحقيقي" في غياب أي مراقبة يمارسها العقل، وخارج أي اهتمام جمالي، أو أخلاقي. انطلاقاً من هذا المفهوم، يصبح هدف الفن، لدى السورياليين، ليس إرضاء العين، بل تقديم خطوة جديدة في مجال...
    أنتج الفنانون المنضوون تحت لواء الحركة السوريالية أعمالاً فنية ذات طبيعة خاصة، تعبّر، في مجملها، عن سير عمل "الفكر الحقيقي" في غياب أي مراقبة يمارسها العقل، وخارج أي اهتمام جمالي، أو أخلاقي. انطلاقاً من هذا المفهوم، يصبح هدف الفن، لدى...
    أنتج الفنانون المنضوون تحت لواء الحركة السوريالية أعمالاً فنية ذات طبيعة خاصة، تعبّر، في مجملها، عن سير عمل "الفكر الحقيقي" في غياب أي مراقبة يمارسها العقل، وخارج أي اهتمام جمالي، أو...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    203
  14. نقوس المهدي

    محمد حجيري - ليديا محظية هنري ماتيس

    (*) يُعتبر هنري ماتيس آخر رسّامي الاستشراق وأحد أبرز الفنانين الوحشيين (الضارِين). كان يعتقد أن الألوان تحمل معاني، ومن ثم لها الدور الأساسي في عالم الرسم، وقد تركت اجتهاداته أثراً واضحاً في...
    (*) يُعتبر هنري ماتيس آخر رسّامي الاستشراق وأحد أبرز الفنانين الوحشيين (الضارِين). كان يعتقد أن الألوان تحمل معاني، ومن ثم لها الدور الأساسي في عالم الرسم، وقد تركت اجتهاداته أثراً واضحاً في تيارات الفن المعاصر... وفي العام 1903 وقع ماتيس في "غرام" الشرق. حدث ذلك اثناء زيارته معرض الفن...
    (*) يُعتبر هنري ماتيس آخر رسّامي الاستشراق وأحد أبرز الفنانين الوحشيين (الضارِين). كان يعتقد أن الألوان تحمل معاني، ومن ثم لها الدور الأساسي في عالم الرسم، وقد تركت اجتهاداته أثراً واضحاً في تيارات الفن المعاصر... وفي العام 1903 وقع ماتيس في...
    (*) يُعتبر هنري ماتيس آخر رسّامي الاستشراق وأحد أبرز الفنانين الوحشيين (الضارِين). كان يعتقد أن الألوان تحمل معاني، ومن ثم لها الدور الأساسي في عالم الرسم، وقد تركت اجتهاداته أثراً واضحاً في...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    205
  15. محمد الأسعد - موناليزا الأهوار العراقية: امرأة واقعية أم أسطورة؟

    حتى الآن مرّ ما يقارب ثمانون عاماً على انتشار صورة شابة حسناء فريدة من نوعها في بيوت المدن وأكواخ الأرياف العراقية، وفي البقاليات وأماكن اللهو، وكان سائقو المركبات البرية والنهرية حتى وقت قريب...
    حتى الآن مرّ ما يقارب ثمانون عاماً على انتشار صورة شابة حسناء فريدة من نوعها في بيوت المدن وأكواخ الأرياف العراقية، وفي البقاليات وأماكن اللهو، وكان سائقو المركبات البرية والنهرية حتى وقت قريب يعلقونها في مركباتهم وسفنهم كما لو كانت تعويذة لجلب الحظ أو لإبعاد العين الشريرة. اكتسبت صاحبة هذه...
    حتى الآن مرّ ما يقارب ثمانون عاماً على انتشار صورة شابة حسناء فريدة من نوعها في بيوت المدن وأكواخ الأرياف العراقية، وفي البقاليات وأماكن اللهو، وكان سائقو المركبات البرية والنهرية حتى وقت قريب يعلقونها في مركباتهم وسفنهم كما لو كانت تعويذة لجلب...
    حتى الآن مرّ ما يقارب ثمانون عاماً على انتشار صورة شابة حسناء فريدة من نوعها في بيوت المدن وأكواخ الأرياف العراقية، وفي البقاليات وأماكن اللهو، وكان سائقو المركبات البرية والنهرية حتى وقت قريب...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    428
  16. نقوس المهدي

    محمد أبو عبيد - الحرام لا ينفي سمة الإبداع

    في لوحة "استحمام النساء" للرسام الفرنسي جان ليون جيروم تظهر فتاتان عاريتان، ملامحهما شرقية، تستحمان في أحد الحمامات التي اشتهر بها الشرق. جيروم بلوحته التي رسمها عام 1889 يُظهر تأثره العميق...
    في لوحة "استحمام النساء" للرسام الفرنسي جان ليون جيروم تظهر فتاتان عاريتان، ملامحهما شرقية، تستحمان في أحد الحمامات التي اشتهر بها الشرق. جيروم بلوحته التي رسمها عام 1889 يُظهر تأثره العميق بالشرق الذي شهد العديد من رحلاته إليه، وهو واحد من الرسامين الذين أبرزوا جسد المرأة عارياً في لوحاتهم مثل...
    في لوحة "استحمام النساء" للرسام الفرنسي جان ليون جيروم تظهر فتاتان عاريتان، ملامحهما شرقية، تستحمان في أحد الحمامات التي اشتهر بها الشرق. جيروم بلوحته التي رسمها عام 1889 يُظهر تأثره العميق بالشرق الذي شهد العديد من رحلاته إليه، وهو واحد من...
    في لوحة "استحمام النساء" للرسام الفرنسي جان ليون جيروم تظهر فتاتان عاريتان، ملامحهما شرقية، تستحمان في أحد الحمامات التي اشتهر بها الشرق. جيروم بلوحته التي رسمها عام 1889 يُظهر تأثره العميق...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    173
  17. نقوس المهدي

    مجلة نساء مغربيات - لا أكتفي بالنظر! - جوستاف كوربيه، لوحة «أصل العالم»

    في القرن التاسع عشر، رسم أب الواقعية جوستاف كوربيه، لوحة «أصل العالم». كانت اللوحة مفرطة في واقعيتها، إلى حدود إثارتها للكثير من «الضجيج». جسد امرأة عار دون رأس، ودون عنق وبلا ساق. ووسط هذا الجسد،...
    في القرن التاسع عشر، رسم أب الواقعية جوستاف كوربيه، لوحة «أصل العالم». كانت اللوحة مفرطة في واقعيتها، إلى حدود إثارتها للكثير من «الضجيج». جسد امرأة عار دون رأس، ودون عنق وبلا ساق. ووسط هذا الجسد، يبرز الفرج بعانة كثيفة، وجزء من الثدي الأيمن. كانت اللوحة بمثابة صدمة للمتلقي، فقد بقيت لعقود من...
    في القرن التاسع عشر، رسم أب الواقعية جوستاف كوربيه، لوحة «أصل العالم». كانت اللوحة مفرطة في واقعيتها، إلى حدود إثارتها للكثير من «الضجيج». جسد امرأة عار دون رأس، ودون عنق وبلا ساق. ووسط هذا الجسد، يبرز الفرج بعانة كثيفة، وجزء من الثدي الأيمن....
    في القرن التاسع عشر، رسم أب الواقعية جوستاف كوربيه، لوحة «أصل العالم». كانت اللوحة مفرطة في واقعيتها، إلى حدود إثارتها للكثير من «الضجيج». جسد امرأة عار دون رأس، ودون عنق وبلا ساق. ووسط هذا الجسد،...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    190
  18. مجلة الف - إشكالية الجنس والدين فـي الفن التشكيلي الأوسطي المعاصر

    إننا عبر صورة الجسد لا نملك سوى ضعفنا (رولان بارت) لم يعد الحظر على إنتاج الأعمال التشكيلية التي تتناول تابو الجنس من قبل الفنانين التشكيليين المنتمين للعالم الثالث الإسلامي ينفع في زمننا...
    إننا عبر صورة الجسد لا نملك سوى ضعفنا (رولان بارت) لم يعد الحظر على إنتاج الأعمال التشكيلية التي تتناول تابو الجنس من قبل الفنانين التشكيليين المنتمين للعالم الثالث الإسلامي ينفع في زمننا هذا. وان كانت هناك شواهد كثيرة خلّفها لنا الإرث الثقافي الإسلامي، تجاوزت هذا التابو. إلا أن هذه الشواهد...
    إننا عبر صورة الجسد لا نملك سوى ضعفنا (رولان بارت) لم يعد الحظر على إنتاج الأعمال التشكيلية التي تتناول تابو الجنس من قبل الفنانين التشكيليين المنتمين للعالم الثالث الإسلامي ينفع في زمننا هذا. وان كانت هناك شواهد كثيرة خلّفها لنا الإرث...
    إننا عبر صورة الجسد لا نملك سوى ضعفنا (رولان بارت) لم يعد الحظر على إنتاج الأعمال التشكيلية التي تتناول تابو الجنس من قبل الفنانين التشكيليين المنتمين للعالم الثالث الإسلامي ينفع في زمننا...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    221
  19. نقوس المهدي

    لوحة جبران خليل جبران

    صورة مفقودة
    صورة مفقودة
    صورة مفقودة
    صورة مفقودة
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    180
  20. نقوس المهدي

    لوحة الخطاط وسام شوكت

    الخطاط وسام شوكت صورة مفقودة
    الخطاط وسام شوكت صورة مفقودة
    الخطاط وسام شوكت صورة مفقودة
    الخطاط وسام شوكت صورة مفقودة
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    752

خيارات عرض المواضيع

جاري تحميل الصفحة...