1. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين خدماتنا. بمواصلة استخدام موقعنا، فإنك توافق على ‏استخدامنا لهذه الملفات.. اقرأ أكثر.

أنطولوجيا الإيروتيكا العربية

  1. قضايا و نقاشات

    هنا ننشر نصوصا لم تخلق لها أركان بعد
    المواضيع:
    186
    المنشورات:
    400
  2. الجنس في الثقافة العربية

    قضايا الجنس كما يراها العرب
    المواضيع:
    1,210
    المنشورات:
    1,461
  3. فيديوهات

    فيديوهات ذات خطاب تربوي هادف
    المواضيع:
    7
    المنشورات:
    15
  4. أشعار ايروتيكية

    قصائد أدبية ايروتيكة
    المواضيع:
    2,769
    المنشورات:
    2,845
  5. موسيقى

    أغاني ذات مضمون إبداعي
    المواضيع:
    90
    المنشورات:
    105
  6. قصص ايروتيكية

    كتابات سردية عربية و عالمية
    المواضيع:
    569
    المنشورات:
    704
  7. لوحات و رسوم ايروتيكة

    جسد المرأة في الفوتوغرافيا و التشكيل
    المواضيع:
    78
    المنشورات:
    100
  8. نصوص سردية و شعرية

    تقييم نصوص الـأعضاء قبل نقلها للتصنيفات الرئيسة
    المواضيع:
    241
    المنشورات:
    274
  9. نصوص الزوار

    نصوص أرسلها كتاب غير مسجلين أو لم يسجلوا دخولهم
    المواضيع:
    35
    المنشورات:
    40
  10. الكتب المنشورة في المكتبة

    هذا قسم تُنشر فيه بشكل أتوماتيكي إشعارات المكتبة، لا تنشر هنا كتابا بل انشره في المكتبة و سيتم عرضه بشكل أتوماتيكيا هنا.
    المواضيع:
    71
    المنشورات:
    84
  11. كلام في مقهى

    دردشات غايتها التعارف بين الأعضاء، كن مهذبا مع الجميع
    المواضيع:
    1,710
    المنشورات:
    1,914
فرز حسب:
العنوان
الردود المشاهدات
آخر رسالة
  1. نقوس المهدي

    خضير فليح الزيدي - بورنو عراقي

    في البدء كان لزاماً عليّ التطهّر من ذنوب المشاهدة والتحديق المستمر لتقديم فكرة مستحدثة عن عراقية البورنو، عن المتخيل خلف الأمكنة السرية لتلاحم الأجساد بدلا عن تنافرها العنيف، فالتطّهر التام...
    في البدء كان لزاماً عليّ التطهّر من ذنوب المشاهدة والتحديق المستمر لتقديم فكرة مستحدثة عن عراقية البورنو، عن المتخيل خلف الأمكنة السرية لتلاحم الأجساد بدلا عن تنافرها العنيف، فالتطّهر التام بالاغتسال أولا، ثم بدفع "الكفّارة" عما فعلته في خلوة المشاهدة لوحدي حيث عملت جاهدا لتفكيك أفلام...
    في البدء كان لزاماً عليّ التطهّر من ذنوب المشاهدة والتحديق المستمر لتقديم فكرة مستحدثة عن عراقية البورنو، عن المتخيل خلف الأمكنة السرية لتلاحم الأجساد بدلا عن تنافرها العنيف، فالتطّهر التام بالاغتسال أولا، ثم بدفع "الكفّارة" عما فعلته...
    في البدء كان لزاماً عليّ التطهّر من ذنوب المشاهدة والتحديق المستمر لتقديم فكرة مستحدثة عن عراقية البورنو، عن المتخيل خلف الأمكنة السرية لتلاحم الأجساد بدلا عن تنافرها العنيف، فالتطّهر التام...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    7
  2. نقوس المهدي
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    9
  3. الردود:
    1
    المشاهدات:
    11
  4. نقوس المهدي

    خضير فليح الزيدي - الحياة في دائرة (+ 18)

    إن مفهوم "خدش الحياء" هو من المفاهيم التي أزاحتها سلطة الثقافة الاجتماعية الحاكمة في كثير من المفاهيم السائبة، ونصّبت هذا المفهوم الغامض برجا لمراقبة كل ما نعتقده هو خارق للمنظومة الأخلاقية التي...
    إن مفهوم "خدش الحياء" هو من المفاهيم التي أزاحتها سلطة الثقافة الاجتماعية الحاكمة في كثير من المفاهيم السائبة، ونصّبت هذا المفهوم الغامض برجا لمراقبة كل ما نعتقده هو خارق للمنظومة الأخلاقية التي أسست تحت سلطة الدين وإرث العرق وتقاليد الجماعات، وأصبحت مشاهدة لقطة القبلة العابرة وما ينطوي من تعبير...
    إن مفهوم "خدش الحياء" هو من المفاهيم التي أزاحتها سلطة الثقافة الاجتماعية الحاكمة في كثير من المفاهيم السائبة، ونصّبت هذا المفهوم الغامض برجا لمراقبة كل ما نعتقده هو خارق للمنظومة الأخلاقية التي أسست تحت سلطة الدين وإرث العرق وتقاليد...
    إن مفهوم "خدش الحياء" هو من المفاهيم التي أزاحتها سلطة الثقافة الاجتماعية الحاكمة في كثير من المفاهيم السائبة، ونصّبت هذا المفهوم الغامض برجا لمراقبة كل ما نعتقده هو خارق للمنظومة الأخلاقية التي...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    4
  5. نقوس المهدي

    شاكر لعيبي - الفنّ، الشعر، الجسد

    لن أتفق مع طالبات يدرسن الفنون الجميلة يسألنَ، بشكل متواتر، عن إمكانية كتابة أطاريحهنَّ عن الجسد، أجسادهنّ احياناً. لسبب بديهيّ: أن من الصعوبة معالجة موضوع علاقتكَ به مرتبكة، أو حتى غير سويّة، في...
    لن أتفق مع طالبات يدرسن الفنون الجميلة يسألنَ، بشكل متواتر، عن إمكانية كتابة أطاريحهنَّ عن الجسد، أجسادهنّ احياناً. لسبب بديهيّ: أن من الصعوبة معالجة موضوع علاقتكَ به مرتبكة، أو حتى غير سويّة، في الشروط السوسيولوجية القمعية وصعود السلفيات والتدخل في الشخصيّ والحميميّ. كيف تتمّ الكتابة من دون...
    لن أتفق مع طالبات يدرسن الفنون الجميلة يسألنَ، بشكل متواتر، عن إمكانية كتابة أطاريحهنَّ عن الجسد، أجسادهنّ احياناً. لسبب بديهيّ: أن من الصعوبة معالجة موضوع علاقتكَ به مرتبكة، أو حتى غير سويّة، في الشروط السوسيولوجية القمعية وصعود السلفيات والتدخل...
    لن أتفق مع طالبات يدرسن الفنون الجميلة يسألنَ، بشكل متواتر، عن إمكانية كتابة أطاريحهنَّ عن الجسد، أجسادهنّ احياناً. لسبب بديهيّ: أن من الصعوبة معالجة موضوع علاقتكَ به مرتبكة، أو حتى غير سويّة، في...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6
  6. نقوس المهدي

    تميم الفاطمي - رأيت على خدِّها شامَةً

    رأيت على خدِّها شامَةً = كَحُلكة ناظرها في السوادِ فقلت لها لِمْ عجمتِ الشقيق = وعارضْتِ حُمرتَهُ بالمداد فقالت حَمَيْتُ بها وَجْنتي = من العين والنظر المستزاد
    رأيت على خدِّها شامَةً = كَحُلكة ناظرها في السوادِ فقلت لها لِمْ عجمتِ الشقيق = وعارضْتِ حُمرتَهُ بالمداد فقالت حَمَيْتُ بها وَجْنتي = من العين والنظر المستزاد
    رأيت على خدِّها شامَةً = كَحُلكة ناظرها في السوادِ فقلت لها لِمْ عجمتِ الشقيق = وعارضْتِ حُمرتَهُ بالمداد فقالت حَمَيْتُ بها وَجْنتي = من العين والنظر المستزاد
    رأيت على خدِّها شامَةً = كَحُلكة ناظرها في السوادِ فقلت لها لِمْ عجمتِ الشقيق = وعارضْتِ حُمرتَهُ بالمداد فقالت حَمَيْتُ بها وَجْنتي = من العين والنظر المستزاد
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    4
  7. نقوس المهدي

    تميم الفاطمي - بتنا عَناقاً ولثماً

    بتنا عَناقاً ولثماً = وضمَّ نحرٍ لنحرِ وقد شفى الحبُّ منا = غليلَ صدرٍ بصدرِ وقد مزجنا اعتناقاً = مِزاجَ ماء بخمر ريقاً بريقٍ بَرُودٍ = عذبٍ وثغراً بثغر مُعانِقاً غُصْنَ بانٍ = ولاثِماً ضوء بدر
    بتنا عَناقاً ولثماً = وضمَّ نحرٍ لنحرِ وقد شفى الحبُّ منا = غليلَ صدرٍ بصدرِ وقد مزجنا اعتناقاً = مِزاجَ ماء بخمر ريقاً بريقٍ بَرُودٍ = عذبٍ وثغراً بثغر مُعانِقاً غُصْنَ بانٍ = ولاثِماً ضوء بدر
    بتنا عَناقاً ولثماً = وضمَّ نحرٍ لنحرِ وقد شفى الحبُّ منا = غليلَ صدرٍ بصدرِ وقد مزجنا اعتناقاً = مِزاجَ ماء بخمر ريقاً بريقٍ بَرُودٍ = عذبٍ وثغراً بثغر مُعانِقاً غُصْنَ بانٍ = ولاثِماً ضوء بدر
    بتنا عَناقاً ولثماً = وضمَّ نحرٍ لنحرِ وقد شفى الحبُّ منا = غليلَ صدرٍ بصدرِ وقد مزجنا اعتناقاً = مِزاجَ ماء بخمر ريقاً بريقٍ بَرُودٍ = عذبٍ وثغراً بثغر مُعانِقاً غُصْنَ بانٍ = ولاثِماً ضوء بدر
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    4
  8. نقوس المهدي

    تميم الفاطمي - وبيضِ السَّوالِف حُورِ العيون

    وبيضِ السَّوالِف حُورِ العيون = خِدال مَهَاوِي الخلاخيل غِيدِ رياضٌ من الحسن طافتْ على = رياضٍ من النبت حمر البُنود سَلبْن شقائقَها بالخدود = وأخجلن أغصانَها بالقُدودِ وأعدَدْن للأُقْحوان الغضيضِ...
    وبيضِ السَّوالِف حُورِ العيون = خِدال مَهَاوِي الخلاخيل غِيدِ رياضٌ من الحسن طافتْ على = رياضٍ من النبت حمر البُنود سَلبْن شقائقَها بالخدود = وأخجلن أغصانَها بالقُدودِ وأعدَدْن للأُقْحوان الغضيضِ = بياض ثغورٍ كنظم العقود وأبكين أعينَ عشّاقِهنّ = دموعاً كَخْلْجَانها في المُدُود فأُلْبِسن صفرةَ...
    وبيضِ السَّوالِف حُورِ العيون = خِدال مَهَاوِي الخلاخيل غِيدِ رياضٌ من الحسن طافتْ على = رياضٍ من النبت حمر البُنود سَلبْن شقائقَها بالخدود = وأخجلن أغصانَها بالقُدودِ وأعدَدْن للأُقْحوان الغضيضِ = بياض ثغورٍ كنظم العقود وأبكين أعينَ عشّاقِهنّ =...
    وبيضِ السَّوالِف حُورِ العيون = خِدال مَهَاوِي الخلاخيل غِيدِ رياضٌ من الحسن طافتْ على = رياضٍ من النبت حمر البُنود سَلبْن شقائقَها بالخدود = وأخجلن أغصانَها بالقُدودِ وأعدَدْن للأُقْحوان الغضيضِ...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    4
  9. نقوس المهدي

    تميم الفاطمي - بأبي من شَرِبتُ مِن راحتَيْه

    بأبي من شَرِبتُ مِن راحتَيْه = مِثْلَ ما قد شَرِبتُ مِنْ مقُلَتَيْه وسقَتْني تحت العِناق ثَنايا = ه رحيقَ السُّلافِ مِن شفَتَيِه كلّما عَلّني ثَناياه حيّا = ني بوَرْدِ الشَّقِيق مِن...
    بأبي من شَرِبتُ مِن راحتَيْه = مِثْلَ ما قد شَرِبتُ مِنْ مقُلَتَيْه وسقَتْني تحت العِناق ثَنايا = ه رحيقَ السُّلافِ مِن شفَتَيِه كلّما عَلّني ثَناياه حيّا = ني بوَرْدِ الشَّقِيق مِن وجْنَتيْهِ وبِرُمِّانتَيْ قضِيبِ لجُيْنٍ = بهما قامَ مِثْلُ رادِفَتَيْه فهو كَالدِّعصِ كالقضيبِ كبدرِ التْ = تِمِّ...
    بأبي من شَرِبتُ مِن راحتَيْه = مِثْلَ ما قد شَرِبتُ مِنْ مقُلَتَيْه وسقَتْني تحت العِناق ثَنايا = ه رحيقَ السُّلافِ مِن شفَتَيِه كلّما عَلّني ثَناياه حيّا = ني بوَرْدِ الشَّقِيق مِن وجْنَتيْهِ وبِرُمِّانتَيْ قضِيبِ لجُيْنٍ = بهما قامَ مِثْلُ...
    بأبي من شَرِبتُ مِن راحتَيْه = مِثْلَ ما قد شَرِبتُ مِنْ مقُلَتَيْه وسقَتْني تحت العِناق ثَنايا = ه رحيقَ السُّلافِ مِن شفَتَيِه كلّما عَلّني ثَناياه حيّا = ني بوَرْدِ الشَّقِيق مِن...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    3
  10. نقوس المهدي

    تميم الفاطمي - عنّ لِي أن أُقَبِّلَكْ

    عنّ لِي أن أُقَبِّلَكْ = فارضَ مِنّي بذاكَ لَكْ ليس أَنِّي أردتُ ذا = لك عمداً لأُخْجِلَكْ إنما لاح بدر وج = هِك عِندِي بِلا فَلَكْ فَتَخَيَّرتُ قُبْلَةَ النْ = نورِ من ذلِك الحلك
    عنّ لِي أن أُقَبِّلَكْ = فارضَ مِنّي بذاكَ لَكْ ليس أَنِّي أردتُ ذا = لك عمداً لأُخْجِلَكْ إنما لاح بدر وج = هِك عِندِي بِلا فَلَكْ فَتَخَيَّرتُ قُبْلَةَ النْ = نورِ من ذلِك الحلك
    عنّ لِي أن أُقَبِّلَكْ = فارضَ مِنّي بذاكَ لَكْ ليس أَنِّي أردتُ ذا = لك عمداً لأُخْجِلَكْ إنما لاح بدر وج = هِك عِندِي بِلا فَلَكْ فَتَخَيَّرتُ قُبْلَةَ النْ = نورِ من ذلِك الحلك
    عنّ لِي أن أُقَبِّلَكْ = فارضَ مِنّي بذاكَ لَكْ ليس أَنِّي أردتُ ذا = لك عمداً لأُخْجِلَكْ إنما لاح بدر وج = هِك عِندِي بِلا فَلَكْ فَتَخَيَّرتُ قُبْلَةَ النْ = نورِ من ذلِك الحلك
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    3
  11. نقوس المهدي

    تميم الفاطمي - خذوا بدمي لؤلؤَ المبتَسم

    خذوا بدمي لؤلؤَ المبتَسم = وسحرَ العيون ونَظْمَ الكَلِمْ ودونكُم شادِناً وجهُه = كشمس النهار وبدر الظُّلِمْ له صَوْلَجان كلون الظلامِ = على وجنة مثلِ لون العَنَم وقولوا لمن سَفَكتْ مهجتي = بوهم...
    خذوا بدمي لؤلؤَ المبتَسم = وسحرَ العيون ونَظْمَ الكَلِمْ ودونكُم شادِناً وجهُه = كشمس النهار وبدر الظُّلِمْ له صَوْلَجان كلون الظلامِ = على وجنة مثلِ لون العَنَم وقولوا لمن سَفَكتْ مهجتي = بوهم الظُّنون وسوء التُّهَم أحَلْتِ على الصُّدغ قتلَ المحبِّ = وعيناك ضرَّجَتاه بدَم نعَمْ عقربُ الصُّدغ...
    خذوا بدمي لؤلؤَ المبتَسم = وسحرَ العيون ونَظْمَ الكَلِمْ ودونكُم شادِناً وجهُه = كشمس النهار وبدر الظُّلِمْ له صَوْلَجان كلون الظلامِ = على وجنة مثلِ لون العَنَم وقولوا لمن سَفَكتْ مهجتي = بوهم الظُّنون وسوء التُّهَم أحَلْتِ على الصُّدغ قتلَ...
    خذوا بدمي لؤلؤَ المبتَسم = وسحرَ العيون ونَظْمَ الكَلِمْ ودونكُم شادِناً وجهُه = كشمس النهار وبدر الظُّلِمْ له صَوْلَجان كلون الظلامِ = على وجنة مثلِ لون العَنَم وقولوا لمن سَفَكتْ مهجتي = بوهم...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    3
  12. نقوس المهدي

    تميم الفاطمي - عَقربُ الصُّدْغ فوق تُفَّاحة الخدْ

    عَقربُ الصُّدْغ فوق تُفَّاحة الخدْ = د نعيمٌ مُطَرَّزٌ بعذابِ وسيوف الألحاظ في كلّ جفنٍ = مانِعات جَنَى الثّنايا العِذَاب وعيون الوشاة تُفْسد بالرِّقْ = بة والمنع رؤيَة الأحباب فمتى يَشتفي المحبُّ...
    عَقربُ الصُّدْغ فوق تُفَّاحة الخدْ = د نعيمٌ مُطَرَّزٌ بعذابِ وسيوف الألحاظ في كلّ جفنٍ = مانِعات جَنَى الثّنايا العِذَاب وعيون الوشاة تُفْسد بالرِّقْ = بة والمنع رؤيَة الأحباب فمتى يَشتفي المحبُّ ويُطْفي = بالتَّداني حرارة الإكتئاب
    عَقربُ الصُّدْغ فوق تُفَّاحة الخدْ = د نعيمٌ مُطَرَّزٌ بعذابِ وسيوف الألحاظ في كلّ جفنٍ = مانِعات جَنَى الثّنايا العِذَاب وعيون الوشاة تُفْسد بالرِّقْ = بة والمنع رؤيَة الأحباب فمتى يَشتفي المحبُّ ويُطْفي = بالتَّداني حرارة الإكتئاب
    عَقربُ الصُّدْغ فوق تُفَّاحة الخدْ = د نعيمٌ مُطَرَّزٌ بعذابِ وسيوف الألحاظ في كلّ جفنٍ = مانِعات جَنَى الثّنايا العِذَاب وعيون الوشاة تُفْسد بالرِّقْ = بة والمنع رؤيَة الأحباب فمتى يَشتفي المحبُّ...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    11
  13. نقوس المهدي

    تميم الفاطمي - ناولتها مثل خَدَّيها مشعشَعةً

    ناولتها مثل خَدَّيها مشعشَعةً = صِرْفاً كأنّ سناها ضوء مقباس فقبّلْتها وقالت وهي ضاحكة = وكيف تَسْقِي خدود الناس للناس أليس خدّاي ذابا إِذ لثمتهما = فاستنبطا قهوة حمراء في الكاس إذا تناولتُ خدِّي...
    ناولتها مثل خَدَّيها مشعشَعةً = صِرْفاً كأنّ سناها ضوء مقباس فقبّلْتها وقالت وهي ضاحكة = وكيف تَسْقِي خدود الناس للناس أليس خدّاي ذابا إِذ لثمتهما = فاستنبطا قهوة حمراء في الكاس إذا تناولتُ خدِّي كنت نائلة = نفسِي وهذا لعمرِي غير منقاس قلت اشربِي إِنها دمعي وحمرتها = دِمي وطابخها في الكأس...
    ناولتها مثل خَدَّيها مشعشَعةً = صِرْفاً كأنّ سناها ضوء مقباس فقبّلْتها وقالت وهي ضاحكة = وكيف تَسْقِي خدود الناس للناس أليس خدّاي ذابا إِذ لثمتهما = فاستنبطا قهوة حمراء في الكاس إذا تناولتُ خدِّي كنت نائلة = نفسِي وهذا لعمرِي غير منقاس قلت اشربِي...
    ناولتها مثل خَدَّيها مشعشَعةً = صِرْفاً كأنّ سناها ضوء مقباس فقبّلْتها وقالت وهي ضاحكة = وكيف تَسْقِي خدود الناس للناس أليس خدّاي ذابا إِذ لثمتهما = فاستنبطا قهوة حمراء في الكاس إذا تناولتُ خدِّي...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    5
  14. نقوس المهدي

    تميم الفاطمي - وَيلِي من الرَّشأ الّذي

    وَيلِي من الرَّشأ الّذي = سُلْطانُه في المقُلْتينِ لم تَستَطِعْه مَلافِظي = فشكَتْ إِلى عينيهِ عيني فاعتلّ عِلّة خائفٍ = وشكا مَلامَ العاذِلَين ثم استهلّت عينُه = في وجنتَيهِ بِدَمْعَتين فكأنّما...
    وَيلِي من الرَّشأ الّذي = سُلْطانُه في المقُلْتينِ لم تَستَطِعْه مَلافِظي = فشكَتْ إِلى عينيهِ عيني فاعتلّ عِلّة خائفٍ = وشكا مَلامَ العاذِلَين ثم استهلّت عينُه = في وجنتَيهِ بِدَمْعَتين فكأنّما في خدّه = ذهب يَذوبُ على لُجَين فضممُته ولثمتُه = وأخذْتُ من خدّيه دَيْني ولقد سألتُ مُعَذَّبي = يومَ...
    وَيلِي من الرَّشأ الّذي = سُلْطانُه في المقُلْتينِ لم تَستَطِعْه مَلافِظي = فشكَتْ إِلى عينيهِ عيني فاعتلّ عِلّة خائفٍ = وشكا مَلامَ العاذِلَين ثم استهلّت عينُه = في وجنتَيهِ بِدَمْعَتين فكأنّما في خدّه = ذهب يَذوبُ على لُجَين فضممُته ولثمتُه =...
    وَيلِي من الرَّشأ الّذي = سُلْطانُه في المقُلْتينِ لم تَستَطِعْه مَلافِظي = فشكَتْ إِلى عينيهِ عيني فاعتلّ عِلّة خائفٍ = وشكا مَلامَ العاذِلَين ثم استهلّت عينُه = في وجنتَيهِ بِدَمْعَتين فكأنّما...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    5
  15. نقوس المهدي

    تميم الفاطمي - مهفهَف القَدِّ ينثني لِينَاً

    مهفهَف القَدِّ ينثني لِينَاً = قد حكّم السُقمَ والضَّنَى فِينَا سَلَّ حُساما مِن لحظَه فبه = يقتُلنا تارةً ويُحيينا ومرَّ يُهدي إلى لواحظِنا = ممّا حَمَت عَقْرَباه نِسْرينا
    مهفهَف القَدِّ ينثني لِينَاً = قد حكّم السُقمَ والضَّنَى فِينَا سَلَّ حُساما مِن لحظَه فبه = يقتُلنا تارةً ويُحيينا ومرَّ يُهدي إلى لواحظِنا = ممّا حَمَت عَقْرَباه نِسْرينا
    مهفهَف القَدِّ ينثني لِينَاً = قد حكّم السُقمَ والضَّنَى فِينَا سَلَّ حُساما مِن لحظَه فبه = يقتُلنا تارةً ويُحيينا ومرَّ يُهدي إلى لواحظِنا = ممّا حَمَت عَقْرَباه نِسْرينا
    مهفهَف القَدِّ ينثني لِينَاً = قد حكّم السُقمَ والضَّنَى فِينَا سَلَّ حُساما مِن لحظَه فبه = يقتُلنا تارةً ويُحيينا ومرَّ يُهدي إلى لواحظِنا = ممّا حَمَت عَقْرَباه نِسْرينا
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    4
  16. نقوس المهدي

    تميم الفاطمي - اشِرب على ورد الخدو

    اشِرب على ورد الخدو = د وحسنِ رُمَّان النهودِ حتى إذا مال الشرا = بُ بِلينِ قضبانِ القُدود فاشْفِ فؤادك بالتي = تطفِي حرارات الكُبود وارشُف ثنايا نظْمُها = أزرى على نظم العُقُود وأنعم بوصلِ...
    اشِرب على ورد الخدو = د وحسنِ رُمَّان النهودِ حتى إذا مال الشرا = بُ بِلينِ قضبانِ القُدود فاشْفِ فؤادك بالتي = تطفِي حرارات الكُبود وارشُف ثنايا نظْمُها = أزرى على نظم العُقُود وأنعم بوصلِ مُقْرطَقٍ = مَزج المودَّة بالصدودِ
    اشِرب على ورد الخدو = د وحسنِ رُمَّان النهودِ حتى إذا مال الشرا = بُ بِلينِ قضبانِ القُدود فاشْفِ فؤادك بالتي = تطفِي حرارات الكُبود وارشُف ثنايا نظْمُها = أزرى على نظم العُقُود وأنعم بوصلِ مُقْرطَقٍ = مَزج المودَّة بالصدودِ
    اشِرب على ورد الخدو = د وحسنِ رُمَّان النهودِ حتى إذا مال الشرا = بُ بِلينِ قضبانِ القُدود فاشْفِ فؤادك بالتي = تطفِي حرارات الكُبود وارشُف ثنايا نظْمُها = أزرى على نظم العُقُود وأنعم بوصلِ...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    3
  17. نقوس المهدي

    تميم الفاطمي - وشادنٍ شَرْطِ الصِّبا مُرْهَفٍ

    وشادنٍ شَرْطِ الصِّبا مُرْهَفٍ = قُرَّةِ عينيْ من تمنّاهُ كأنما الحسنُ رأى وجهَه = إِليه محتاجاً فأغناه فانتثرت بالغُنْجِ ألفاظُه = وانكسرت باللّحظ جفناه ولاح برقُ الثغر من مَبْسِمٍ = المسك...
    وشادنٍ شَرْطِ الصِّبا مُرْهَفٍ = قُرَّةِ عينيْ من تمنّاهُ كأنما الحسنُ رأى وجهَه = إِليه محتاجاً فأغناه فانتثرت بالغُنْجِ ألفاظُه = وانكسرت باللّحظ جفناه ولاح برقُ الثغر من مَبْسِمٍ = المسك والقهوةُ مَجْناه وبتَّل الأردافَ فاستثقلت = وأَرْهف الخصر وأَضْناه زُرْنا به منزلَ خَمّارةٍ = واللّيلُ في...
    وشادنٍ شَرْطِ الصِّبا مُرْهَفٍ = قُرَّةِ عينيْ من تمنّاهُ كأنما الحسنُ رأى وجهَه = إِليه محتاجاً فأغناه فانتثرت بالغُنْجِ ألفاظُه = وانكسرت باللّحظ جفناه ولاح برقُ الثغر من مَبْسِمٍ = المسك والقهوةُ مَجْناه وبتَّل الأردافَ فاستثقلت = وأَرْهف...
    وشادنٍ شَرْطِ الصِّبا مُرْهَفٍ = قُرَّةِ عينيْ من تمنّاهُ كأنما الحسنُ رأى وجهَه = إِليه محتاجاً فأغناه فانتثرت بالغُنْجِ ألفاظُه = وانكسرت باللّحظ جفناه ولاح برقُ الثغر من مَبْسِمٍ = المسك...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    3
  18. نقوس المهدي

    جمال غصن - في العَوراتولوجيا..

    يُستخدم تعبير "أخت الرجال" لوصف المرأة القويّة؛ ذلك لأنّ القوّة حكرٌ على الرجل، ومن ثمّ سيُعتبر الضعفُ ــــ تلقائيًّا ــــ سمةَ الجنس "اللطيف" عند العُرْب "المتخلّفين،" كما عند...
    يُستخدم تعبير "أخت الرجال" لوصف المرأة القويّة؛ ذلك لأنّ القوّة حكرٌ على الرجل، ومن ثمّ سيُعتبر الضعفُ ــــ تلقائيًّا ــــ سمةَ الجنس "اللطيف" عند العُرْب "المتخلّفين،" كما عند الغُرْب "المتنوّرين." طبعًا قد تكون "... أخت الرجال" ــــ مع الـ"كس" المستتر ــــ...
    يُستخدم تعبير "أخت الرجال" لوصف المرأة القويّة؛ ذلك لأنّ القوّة حكرٌ على الرجل، ومن ثمّ سيُعتبر الضعفُ ــــ تلقائيًّا ــــ سمةَ الجنس "اللطيف" عند العُرْب "المتخلّفين،" كما عند الغُرْب "المتنوّرين." طبعًا قد تكون...
    يُستخدم تعبير "أخت الرجال" لوصف المرأة القويّة؛ ذلك لأنّ القوّة حكرٌ على الرجل، ومن ثمّ سيُعتبر الضعفُ ــــ تلقائيًّا ــــ سمةَ الجنس "اللطيف" عند العُرْب "المتخلّفين،" كما عند...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    6
  19. نقوس المهدي

    جنى نخّال - الجسد والجنس.. السلطة والمقاومة

    تهزّ الصبيّة رِجْلَها من تحت الطاولة. تحاول بكلِّ ما تملك من تركيز أن تتابع الحديث، وأن تقْرنَه بالغمزات وحركاتِ الحواجب والأفواه والأجسام، لكي تَفهم الكلماتِ وما وراءها. أمام الطاولة المستطيلة...
    تهزّ الصبيّة رِجْلَها من تحت الطاولة. تحاول بكلِّ ما تملك من تركيز أن تتابع الحديث، وأن تقْرنَه بالغمزات وحركاتِ الحواجب والأفواه والأجسام، لكي تَفهم الكلماتِ وما وراءها. أمام الطاولة المستطيلة خمسُ نساء، ثلاثٌ منهنّ عربيّات، ورجلٌ عربيّ. الباقيتان تبدوان أشبهَ بسمكتين دخلتا للمرة الأولى بحارًا...
    تهزّ الصبيّة رِجْلَها من تحت الطاولة. تحاول بكلِّ ما تملك من تركيز أن تتابع الحديث، وأن تقْرنَه بالغمزات وحركاتِ الحواجب والأفواه والأجسام، لكي تَفهم الكلماتِ وما وراءها. أمام الطاولة المستطيلة خمسُ نساء، ثلاثٌ منهنّ عربيّات، ورجلٌ عربيّ....
    تهزّ الصبيّة رِجْلَها من تحت الطاولة. تحاول بكلِّ ما تملك من تركيز أن تتابع الحديث، وأن تقْرنَه بالغمزات وحركاتِ الحواجب والأفواه والأجسام، لكي تَفهم الكلماتِ وما وراءها. أمام الطاولة المستطيلة...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    8
  20. نقوس المهدي

    جنى نخّال - الجنسانيّة: ضرورة الحديث عمّا لا نتحدّث عنه.. مقدّمة ملفّ

    مقدّمة ملفّ ارتأينا أن ننشر هذا الملف بعد نقاشات عديدة، عفويّة، جرت بين عدد من الباحثات والباحثين في مدار الجنسانيّة: تجارب شخصيّة، وجهات نظر، مواقف صعبة مررنا بها نساءً أو رجالًا، ممارسات...
    مقدّمة ملفّ ارتأينا أن ننشر هذا الملف بعد نقاشات عديدة، عفويّة، جرت بين عدد من الباحثات والباحثين في مدار الجنسانيّة: تجارب شخصيّة، وجهات نظر، مواقف صعبة مررنا بها نساءً أو رجالًا، ممارسات قامعة،... وسرعان ما بنينا، من خلال هذه الأحاديث، مساحاتٍ من الثقة والراحة. اكتشفنا، ونحن نسمع الآخرين،...
    مقدّمة ملفّ ارتأينا أن ننشر هذا الملف بعد نقاشات عديدة، عفويّة، جرت بين عدد من الباحثات والباحثين في مدار الجنسانيّة: تجارب شخصيّة، وجهات نظر، مواقف صعبة مررنا بها نساءً أو رجالًا، ممارسات قامعة،... وسرعان ما بنينا، من خلال هذه الأحاديث، مساحاتٍ...
    مقدّمة ملفّ ارتأينا أن ننشر هذا الملف بعد نقاشات عديدة، عفويّة، جرت بين عدد من الباحثات والباحثين في مدار الجنسانيّة: تجارب شخصيّة، وجهات نظر، مواقف صعبة مررنا بها نساءً أو رجالًا، ممارسات...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    15

خيارات عرض المواضيع

جاري تحميل الصفحة...