1. تساعدنا ملفات تعريف الارتباط على تحسين خدماتنا. بمواصلة استخدام موقعنا، فإنك توافق على ‏استخدامنا لهذه الملفات.. اقرأ أكثر.

أنطولوجيا الإيروتيكا العربية

  1. الأقسام الفرعية

    قضايا و نقاشات

    المواضيع:
    187
    المنشورات:
    401
  2. الأقسام الفرعية

  3. الأقسام الفرعية

  4. الأقسام الفرعية

  5. الأقسام الفرعية

  6. الأقسام الفرعية

  7. الأقسام الفرعية

    قصص ايروتيكية

    المواضيع:
    590
    المنشورات:
    745
  8. الأقسام الفرعية

  9. الأقسام الفرعية

    نصوص سردية و شعرية

    المواضيع:
    0
    المنشورات:
    0
    (قائمة الانتظار فارغة)
  10. الأقسام الفرعية

    نصوص الزوار

    المواضيع:
    0
    المنشورات:
    0
    (قائمة الانتظار فارغة)
  11. الأقسام الفرعية

  12. الأقسام الفرعية

فرز حسب:
العنوان
الردود المشاهدات
آخر رسالة
  1. نقوس المهدي

    محمد رجب النجار - حكايات الحب في التراث العربي

    لا جدال في أن الحب ـ باعتباره عاطفة إنسـانية ـ قد حظي في تراثنا العاطفـي ـ فكريا وجماليا ـ بالنصيب الأوفى والأوفر، الأمر الذي تؤكـده كثـرة المؤلفات التراثيـة التي عنيت برصد هذه العاطفـة، وتسجيل...
    لا جدال في أن الحب ـ باعتباره عاطفة إنسـانية ـ قد حظي في تراثنا العاطفـي ـ فكريا وجماليا ـ بالنصيب الأوفى والأوفر، الأمر الذي تؤكـده كثـرة المؤلفات التراثيـة التي عنيت برصد هذه العاطفـة، وتسجيل أثرها البالغ في النفس البشرية على نحو ما يتجلى في هذا التراث الضخم في آثارها الشعرية والسردية والدينية...
    لا جدال في أن الحب ـ باعتباره عاطفة إنسـانية ـ قد حظي في تراثنا العاطفـي ـ فكريا وجماليا ـ بالنصيب الأوفى والأوفر، الأمر الذي تؤكـده كثـرة المؤلفات التراثيـة التي عنيت برصد هذه العاطفـة، وتسجيل أثرها البالغ في النفس البشرية على نحو ما يتجلى في...
    لا جدال في أن الحب ـ باعتباره عاطفة إنسـانية ـ قد حظي في تراثنا العاطفـي ـ فكريا وجماليا ـ بالنصيب الأوفى والأوفر، الأمر الذي تؤكـده كثـرة المؤلفات التراثيـة التي عنيت برصد هذه العاطفـة، وتسجيل...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    30
  2. شعر إيروسي أحمد بغدادي - على غير العادة

    افتح لها باب الحديقة الخلفي واتكئ على سور الظهيرة من بعيد .. انتظر عبقها وحفّز حدسكَ بالنظر إلى ذكرياتك معها. إن لم تأتِ انتظر قليلاً قليلاً انتظر وأنتَ تحصي بأنفاسكَ نبضات الأزهار؛ لربما تأخّرت...
    افتح لها باب الحديقة الخلفي واتكئ على سور الظهيرة من بعيد .. انتظر عبقها وحفّز حدسكَ بالنظر إلى ذكرياتك معها. إن لم تأتِ انتظر قليلاً قليلاً انتظر وأنتَ تحصي بأنفاسكَ نبضات الأزهار؛ لربما تأخّرت عن موعد الضوء ! أو ..تناست ظلّها عند الغروب !. لربما غيومٌ تندفُ المطرَ فوق رأسها أخّرتها عن العِطر...
    افتح لها باب الحديقة الخلفي واتكئ على سور الظهيرة من بعيد .. انتظر عبقها وحفّز حدسكَ بالنظر إلى ذكرياتك معها. إن لم تأتِ انتظر قليلاً قليلاً انتظر وأنتَ تحصي بأنفاسكَ نبضات الأزهار؛ لربما تأخّرت عن موعد الضوء ! أو ..تناست ظلّها عند الغروب...
    افتح لها باب الحديقة الخلفي واتكئ على سور الظهيرة من بعيد .. انتظر عبقها وحفّز حدسكَ بالنظر إلى ذكرياتك معها. إن لم تأتِ انتظر قليلاً قليلاً انتظر وأنتَ تحصي بأنفاسكَ نبضات الأزهار؛ لربما تأخّرت...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    75
  3. قصة ايروتيكية علي عبدالله سعيد - جسد بطعم الندم

    * نص روائي ج3 لاشيء مرة أخرى.. سوى النحيب الكارثي, والعتم اللعين, الحالك, والأنين النشيد, الذي يتلف الروح. تدس المرأة أصابع يديها بين شعرها. الأنين لا يتوقف, يتعالى, ولا.. يتوقف, مفتتا الأعصاب,...
    * نص روائي ج3 لاشيء مرة أخرى.. سوى النحيب الكارثي, والعتم اللعين, الحالك, والأنين النشيد, الذي يتلف الروح. تدس المرأة أصابع يديها بين شعرها. الأنين لا يتوقف, يتعالى, ولا.. يتوقف, مفتتا الأعصاب, ثم الماضي, مفككا الجمجمة, والشعر القصير السابل, المائل إلى الإنمحاء, أو الإنطواء.. أيامها.. كان لي...
    * نص روائي ج3 لاشيء مرة أخرى.. سوى النحيب الكارثي, والعتم اللعين, الحالك, والأنين النشيد, الذي يتلف الروح. تدس المرأة أصابع يديها بين شعرها. الأنين لا يتوقف, يتعالى, ولا.. يتوقف, مفتتا الأعصاب, ثم الماضي, مفككا الجمجمة, والشعر القصير السابل,...
    * نص روائي ج3 لاشيء مرة أخرى.. سوى النحيب الكارثي, والعتم اللعين, الحالك, والأنين النشيد, الذي يتلف الروح. تدس المرأة أصابع يديها بين شعرها. الأنين لا يتوقف, يتعالى, ولا.. يتوقف, مفتتا الأعصاب,...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    44
  4. نقوس المهدي

    بوعلي ياسين - فحل صغير‏‏‏‏‏‏‏

    على حافة الشرفة في بيت خالٍ‏‏‏‏‏‏‏ تقف دوريه‏‏‏‏‏‏‏ يرفرف دوري إلى جانبها‏‏‏‏‏‏‏ ويطبّ فوقها لحظة‏‏‏‏‏‏‏ يدور من ورائها‏‏‏‏‏‏‏ ويعود إلى حيث كان‏‏‏‏‏‏‏ يرفرف ثانية‏‏‏‏‏‏‏ ويطبّ فوقها مرّة...
    على حافة الشرفة في بيت خالٍ‏‏‏‏‏‏‏ تقف دوريه‏‏‏‏‏‏‏ يرفرف دوري إلى جانبها‏‏‏‏‏‏‏ ويطبّ فوقها لحظة‏‏‏‏‏‏‏ يدور من ورائها‏‏‏‏‏‏‏ ويعود إلى حيث كان‏‏‏‏‏‏‏ يرفرف ثانية‏‏‏‏‏‏‏ ويطبّ فوقها مرّة أخرى‏‏‏‏‏‏‏ يفعل هذا عشر مرّات‏‏‏‏‏‏‏ إحدى عشرة مرّة‏‏‏‏‏‏‏ ياله من فحل صغير !‏‏‏‏‏‏‏ كانون...
    على حافة الشرفة في بيت خالٍ‏‏‏‏‏‏‏ تقف دوريه‏‏‏‏‏‏‏ يرفرف دوري إلى جانبها‏‏‏‏‏‏‏ ويطبّ فوقها لحظة‏‏‏‏‏‏‏ يدور من ورائها‏‏‏‏‏‏‏ ويعود إلى حيث كان‏‏‏‏‏‏‏ يرفرف ثانية‏‏‏‏‏‏‏ ويطبّ فوقها مرّة أخرى‏‏‏‏‏‏‏ يفعل هذا عشر مرّات‏‏‏‏‏‏‏ إحدى عشرة...
    على حافة الشرفة في بيت خالٍ‏‏‏‏‏‏‏ تقف دوريه‏‏‏‏‏‏‏ يرفرف دوري إلى جانبها‏‏‏‏‏‏‏ ويطبّ فوقها لحظة‏‏‏‏‏‏‏ يدور من ورائها‏‏‏‏‏‏‏ ويعود إلى حيث كان‏‏‏‏‏‏‏ يرفرف ثانية‏‏‏‏‏‏‏ ويطبّ فوقها مرّة...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    36
  5. الجنس في الثقافة العربية - منصف الوهايبي - مسلمون يجامعون بالـ"القرآن" والنّحو والبيان...

    يحتفي الأدب العربي القديم، بجسد المرأة أيّما احتفاء. ولكن أيّ جسد؟ هو جسد مثال، لكن ما أن يشرع الشّاعر أوالقاصّ أو الرّاوي في وصفه حتى تتخلّع أعضاؤه و تتفكّك عناصره، فإذا الجسد هذا الكيان...
    يحتفي الأدب العربي القديم، بجسد المرأة أيّما احتفاء. ولكن أيّ جسد؟ هو جسد مثال، لكن ما أن يشرع الشّاعر أوالقاصّ أو الرّاوي في وصفه حتى تتخلّع أعضاؤه و تتفكّك عناصره، فإذا الجسد هذا الكيان المتلاحم فسيفساء مؤلّفة من أجزاء شبقيّة . وإذا الجسد هذه الوحدة العضويّة التي يشدّ بعضها بعضا رقع مشتتّـة...
    يحتفي الأدب العربي القديم، بجسد المرأة أيّما احتفاء. ولكن أيّ جسد؟ هو جسد مثال، لكن ما أن يشرع الشّاعر أوالقاصّ أو الرّاوي في وصفه حتى تتخلّع أعضاؤه و تتفكّك عناصره، فإذا الجسد هذا الكيان المتلاحم فسيفساء مؤلّفة من أجزاء شبقيّة . وإذا الجسد هذه...
    يحتفي الأدب العربي القديم، بجسد المرأة أيّما احتفاء. ولكن أيّ جسد؟ هو جسد مثال، لكن ما أن يشرع الشّاعر أوالقاصّ أو الرّاوي في وصفه حتى تتخلّع أعضاؤه و تتفكّك عناصره، فإذا الجسد هذا الكيان...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    77
  6. نقوس المهدي

    سعدي يوسف - هجوم "مقهى الشبيبة"

    غبرة ليلية في الشارع العشرين في مقهى الشبيبة في عيون الناس في الأبواب في لون العباءات الرماد كانت الأبواب في مقهى الشبيبة كجناحين حديديين في وجه التآمر مغلقات إن شيئا يزحف الليلة من صمت...
    غبرة ليلية في الشارع العشرين في مقهى الشبيبة في عيون الناس في الأبواب في لون العباءات الرماد كانت الأبواب في مقهى الشبيبة كجناحين حديديين في وجه التآمر مغلقات إن شيئا يزحف الليلة من صمت المقابر فوق وجه الشارع العشرين أنفاس التآمر كانت الأحداق فوق الشرفات زهرا أسود يبكي ومن البعد، من الريح، نئر...
    غبرة ليلية في الشارع العشرين في مقهى الشبيبة في عيون الناس في الأبواب في لون العباءات الرماد كانت الأبواب في مقهى الشبيبة كجناحين حديديين في وجه التآمر مغلقات إن شيئا يزحف الليلة من صمت المقابر فوق وجه الشارع العشرين أنفاس التآمر كانت الأحداق...
    غبرة ليلية في الشارع العشرين في مقهى الشبيبة في عيون الناس في الأبواب في لون العباءات الرماد كانت الأبواب في مقهى الشبيبة كجناحين حديديين في وجه التآمر مغلقات إن شيئا يزحف الليلة من صمت...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    69
  7. نقوس المهدي

    عبد القادر الأسود - القهوةُ السِحْر

    نامتْ ... وقلبي فوقَهــــا مَصْلوبُ = ونأَتْ فعَـقلي إثْرَهــــــــــا مجذوبُ يا حُسْنَها يوم انْثَنَتْ نَحوي كَمَـــــا = يُثْنى الرَطيبُ فيُدْرَكَ المَطــــلوبُ نَظرتْ إليَّ بطَرْف رئمٍ...
    نامتْ ... وقلبي فوقَهــــا مَصْلوبُ = ونأَتْ فعَـقلي إثْرَهــــــــــا مجذوبُ يا حُسْنَها يوم انْثَنَتْ نَحوي كَمَـــــا = يُثْنى الرَطيبُ فيُدْرَكَ المَطــــلوبُ نَظرتْ إليَّ بطَرْف رئمٍ أكحـــــــلٍ = والحبُّ في ألحــــــــــاظِها مكتـوبُ فتَورَّدَ الخدُّ الُمنعَّمُ فتنــــــــــــــــــةً =...
    نامتْ ... وقلبي فوقَهــــا مَصْلوبُ = ونأَتْ فعَـقلي إثْرَهــــــــــا مجذوبُ يا حُسْنَها يوم انْثَنَتْ نَحوي كَمَـــــا = يُثْنى الرَطيبُ فيُدْرَكَ المَطــــلوبُ نَظرتْ إليَّ بطَرْف رئمٍ أكحـــــــلٍ = والحبُّ في ألحــــــــــاظِها...
    نامتْ ... وقلبي فوقَهــــا مَصْلوبُ = ونأَتْ فعَـقلي إثْرَهــــــــــا مجذوبُ يا حُسْنَها يوم انْثَنَتْ نَحوي كَمَـــــا = يُثْنى الرَطيبُ فيُدْرَكَ المَطــــلوبُ نَظرتْ إليَّ بطَرْف رئمٍ...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    60
  8. نقوس المهدي

    كلام في مقهى : ديك الجن - قولي لطيفِك ينثني عن مضجعي وقت الرقاد

    قولي لطيفِك ينثني = عن مضجعي وقت الرقاد كي أستريحَ و تنطفي = نار تأجج في الفؤاد مضنىً تقلبه الأكُفُ = على فراشٍ من سُهاد أما أنا .. فكما علِمتِ = فهل لوصلِكِ من معاد قولي لطيفِك ينثني = عن مضجعي...
    قولي لطيفِك ينثني = عن مضجعي وقت الرقاد كي أستريحَ و تنطفي = نار تأجج في الفؤاد مضنىً تقلبه الأكُفُ = على فراشٍ من سُهاد أما أنا .. فكما علِمتِ = فهل لوصلِكِ من معاد قولي لطيفِك ينثني = عن مضجعي وقت الهجوع كي أستريحَ و تنطفي = نار تأجج في الضلوع مضنىً تقلبه الأكُفُ = على فراشٍ من دموع أما أنا...
    قولي لطيفِك ينثني = عن مضجعي وقت الرقاد كي أستريحَ و تنطفي = نار تأجج في الفؤاد مضنىً تقلبه الأكُفُ = على فراشٍ من سُهاد أما أنا .. فكما علِمتِ = فهل لوصلِكِ من معاد قولي لطيفِك ينثني = عن مضجعي وقت الهجوع كي أستريحَ و تنطفي = نار تأجج في...
    قولي لطيفِك ينثني = عن مضجعي وقت الرقاد كي أستريحَ و تنطفي = نار تأجج في الفؤاد مضنىً تقلبه الأكُفُ = على فراشٍ من سُهاد أما أنا .. فكما علِمتِ = فهل لوصلِكِ من معاد قولي لطيفِك ينثني = عن مضجعي...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    69
  9. نقوس المهدي

    كلام في مقهى : ديك الحن - قولي لطيفكِ ينثنيُ

    قولي لطيفكِ ينثنيُ = عن مضجعي عند المنامْ عند الرقادْ، عند الهجوعُْ = عند الهجودْ، عند الوسنْ فعسى أنام فتنطفي = نارٌ تَأَجَّجُ في العظامْ في الفؤادْ، في الضلوعُْ = في الكبودْ، في...
    قولي لطيفكِ ينثنيُ = عن مضجعي عند المنامْ عند الرقادْ، عند الهجوعُْ = عند الهجودْ، عند الوسنْ فعسى أنام فتنطفي = نارٌ تَأَجَّجُ في العظامْ في الفؤادْ، في الضلوعُْ = في الكبودْ، في البَدَنْ جسدٌ تقلبهُ الأكفُُّ = على فراشٍ من سقامْ من قتادْ، من دموعُْ = من وقودْ، من حَزَنْ أمّا أنا...
    قولي لطيفكِ ينثنيُ = عن مضجعي عند المنامْ عند الرقادْ، عند الهجوعُْ = عند الهجودْ، عند الوسنْ فعسى أنام فتنطفي = نارٌ تَأَجَّجُ في العظامْ في الفؤادْ، في الضلوعُْ = في الكبودْ، في البَدَنْ جسدٌ تقلبهُ الأكفُُّ = على فراشٍ من سقامْ من...
    قولي لطيفكِ ينثنيُ = عن مضجعي عند المنامْ عند الرقادْ، عند الهجوعُْ = عند الهجودْ، عند الوسنْ فعسى أنام فتنطفي = نارٌ تَأَجَّجُ في العظامْ في الفؤادْ، في الضلوعُْ = في الكبودْ، في...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    29
  10. الردود:
    0
    المشاهدات:
    70
  11. الجنس في الثقافة العربية : عزيز الحدادي - الحب… مقدسون ومدنسون

    هذه الروح تأتي غريبة إلى الأرض وترهق نفسها بالبحث عن الحب، إنها نشوة الروح التي تشتاق إلى التوحد في التضاد، إذ يجب أن نكون من حين لآخر سعداء بجنوننا لكي نظل سعداء بحبنا، لأن الحب في ماهيته جنون...
    هذه الروح تأتي غريبة إلى الأرض وترهق نفسها بالبحث عن الحب، إنها نشوة الروح التي تشتاق إلى التوحد في التضاد، إذ يجب أن نكون من حين لآخر سعداء بجنوننا لكي نظل سعداء بحبنا، لأن الحب في ماهيته جنون حكيم، هذيان متأمل، لكن ما الذي يجعل هذه الرحلة نحو الحب يهددها الضياع في كينونة الزمان؟ ألا يكون...
    هذه الروح تأتي غريبة إلى الأرض وترهق نفسها بالبحث عن الحب، إنها نشوة الروح التي تشتاق إلى التوحد في التضاد، إذ يجب أن نكون من حين لآخر سعداء بجنوننا لكي نظل سعداء بحبنا، لأن الحب في ماهيته جنون حكيم، هذيان متأمل، لكن ما الذي يجعل هذه الرحلة نحو...
    هذه الروح تأتي غريبة إلى الأرض وترهق نفسها بالبحث عن الحب، إنها نشوة الروح التي تشتاق إلى التوحد في التضاد، إذ يجب أن نكون من حين لآخر سعداء بجنوننا لكي نظل سعداء بحبنا، لأن الحب في ماهيته جنون...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    65
  12. نقوس المهدي

    شعر إيروسي سيف الدين المشد - إلى قدك اللدن يعزى الهيف!

    إلى قدك اللدن يعزى الهيف! = فما هبت الريح إلا انعطف! قوام أراد قضيب النقا = يحاكيه، لما انثنى، فانقصف! فيا راميا قد رماني هواه = بنار الأسى في بحار الأسف! سهام جفونك قلبي غدا = لها غرضا، وضلوعي...
    إلى قدك اللدن يعزى الهيف! = فما هبت الريح إلا انعطف! قوام أراد قضيب النقا = يحاكيه، لما انثنى، فانقصف! فيا راميا قد رماني هواه = بنار الأسى في بحار الأسف! سهام جفونك قلبي غدا = لها غرضا، وضلوعي هدف. وأوردتني في الهوى موردا = تجرعت فيه مرير التلف. وأعرضت عني، ولا ذنب لي! =... فكم ذا الدلال! وكم...
    إلى قدك اللدن يعزى الهيف! = فما هبت الريح إلا انعطف! قوام أراد قضيب النقا = يحاكيه، لما انثنى، فانقصف! فيا راميا قد رماني هواه = بنار الأسى في بحار الأسف! سهام جفونك قلبي غدا = لها غرضا، وضلوعي هدف. وأوردتني في الهوى موردا = تجرعت فيه مرير...
    إلى قدك اللدن يعزى الهيف! = فما هبت الريح إلا انعطف! قوام أراد قضيب النقا = يحاكيه، لما انثنى، فانقصف! فيا راميا قد رماني هواه = بنار الأسى في بحار الأسف! سهام جفونك قلبي غدا = لها غرضا، وضلوعي...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    63
  13. نقوس المهدي

    شعر إيروسي أبو نواس - ومهفهف طاوي الحشا

    ومهفهف طاوي الحشا = خنث المعاطف والنظر! ملأ القلوب بصورة = تليت محاسنها سور! فإذا رنا وإذا شدا = وإذا سقى وإذا سفر: فضح الغزالة والحم = امة والمدامة والقمر!
    ومهفهف طاوي الحشا = خنث المعاطف والنظر! ملأ القلوب بصورة = تليت محاسنها سور! فإذا رنا وإذا شدا = وإذا سقى وإذا سفر: فضح الغزالة والحم = امة والمدامة والقمر!
    ومهفهف طاوي الحشا = خنث المعاطف والنظر! ملأ القلوب بصورة = تليت محاسنها سور! فإذا رنا وإذا شدا = وإذا سقى وإذا سفر: فضح الغزالة والحم = امة والمدامة والقمر!
    ومهفهف طاوي الحشا = خنث المعاطف والنظر! ملأ القلوب بصورة = تليت محاسنها سور! فإذا رنا وإذا شدا = وإذا سقى وإذا سفر: فضح الغزالة والحم = امة والمدامة والقمر!
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    37
  14. نقوس المهدي

    شعر إيروسي الوأواء الدمشقي - رماه ريم فأصا

    رماه ريم فأصا = ب القلب منه، إذ رمى. واحتج في قتلته = بأنه ما علما. يا معشر الناس! أما = ينصفني من ظلما؟ علم سقم طرفه = جسمي منه سقما. فسقم جسمي في الهوى = من طرفه تعلما. لو قيل لي: ما تشتهي؟ =...
    رماه ريم فأصا = ب القلب منه، إذ رمى. واحتج في قتلته = بأنه ما علما. يا معشر الناس! أما = ينصفني من ظلما؟ علم سقم طرفه = جسمي منه سقما. فسقم جسمي في الهوى = من طرفه تعلما. لو قيل لي: ما تشتهي؟ = مخيرا محكما. لقلت أن ألثمه: = نحرا ووجها وفما!!
    رماه ريم فأصا = ب القلب منه، إذ رمى. واحتج في قتلته = بأنه ما علما. يا معشر الناس! أما = ينصفني من ظلما؟ علم سقم طرفه = جسمي منه سقما. فسقم جسمي في الهوى = من طرفه تعلما. لو قيل لي: ما تشتهي؟ = مخيرا محكما. لقلت أن ألثمه: = نحرا ووجها وفما!!
    رماه ريم فأصا = ب القلب منه، إذ رمى. واحتج في قتلته = بأنه ما علما. يا معشر الناس! أما = ينصفني من ظلما؟ علم سقم طرفه = جسمي منه سقما. فسقم جسمي في الهوى = من طرفه تعلما. لو قيل لي: ما تشتهي؟ =...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    31
  15. نقوس المهدي

    شعر إيروسي تاج الملوك ابن أيوب - فديت وجه الحبيب بدرا!

    فديت وجه الحبيب بدرا! = والبدر يفدى، وليس يفدي! سبى فؤادي بليل شعر = وصبح وجه وغصن قد. في فمه عنبر مداف = في قهوة خولطت بشهد. كأنما خده شقيق، = نقط من خاله بند. ظبي من الترك ذو دلال = يستحسن الجور...
    فديت وجه الحبيب بدرا! = والبدر يفدى، وليس يفدي! سبى فؤادي بليل شعر = وصبح وجه وغصن قد. في فمه عنبر مداف = في قهوة خولطت بشهد. كأنما خده شقيق، = نقط من خاله بند. ظبي من الترك ذو دلال = يستحسن الجور والتعدي. كأنه غصن خيرزان، = إذا انثنى أو قضيب رند. يحل في الحب عقد صبري = إن شد في الخصر عقد بند!
    فديت وجه الحبيب بدرا! = والبدر يفدى، وليس يفدي! سبى فؤادي بليل شعر = وصبح وجه وغصن قد. في فمه عنبر مداف = في قهوة خولطت بشهد. كأنما خده شقيق، = نقط من خاله بند. ظبي من الترك ذو دلال = يستحسن الجور والتعدي. كأنه غصن خيرزان، = إذا انثنى أو قضيب...
    فديت وجه الحبيب بدرا! = والبدر يفدى، وليس يفدي! سبى فؤادي بليل شعر = وصبح وجه وغصن قد. في فمه عنبر مداف = في قهوة خولطت بشهد. كأنما خده شقيق، = نقط من خاله بند. ظبي من الترك ذو دلال = يستحسن الجور...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    28
  16. نقوس المهدي

    شعر إيروسي كشاجم - يا لقومي! من لمكتئب

    يا لقومي! من لمكتئب = دمعه في الخد منسفح؟ لامه العذال في رشإ = عذره من مثله يضح. وادعوا نصحي! وأخون ما = كان عذالي إذا نصحوا! خوفوني من فضيحته، = ليته وافى وأفتضح! كيف يسلو القلب عن غصن، = عله من...
    يا لقومي! من لمكتئب = دمعه في الخد منسفح؟ لامه العذال في رشإ = عذره من مثله يضح. وادعوا نصحي! وأخون ما = كان عذالي إذا نصحوا! خوفوني من فضيحته، = ليته وافى وأفتضح! كيف يسلو القلب عن غصن، = عله من مائه المرح؟ ذهبي الحسن تحسب من = وجنتيه النار تقتدح! وكأن الشمس نيط لها = قمر، يمناه والقدح. صد أن...
    يا لقومي! من لمكتئب = دمعه في الخد منسفح؟ لامه العذال في رشإ = عذره من مثله يضح. وادعوا نصحي! وأخون ما = كان عذالي إذا نصحوا! خوفوني من فضيحته، = ليته وافى وأفتضح! كيف يسلو القلب عن غصن، = عله من مائه المرح؟ ذهبي الحسن تحسب من = وجنتيه النار...
    يا لقومي! من لمكتئب = دمعه في الخد منسفح؟ لامه العذال في رشإ = عذره من مثله يضح. وادعوا نصحي! وأخون ما = كان عذالي إذا نصحوا! خوفوني من فضيحته، = ليته وافى وأفتضح! كيف يسلو القلب عن غصن، = عله من...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    58
  17. نقوس المهدي

    كلام في مقهى : عبيد الله بن مسعود الهذلي - أحبّكِ حبّاً لا يحبّكِ مثله

    أحبّكِ حبّاً لا يحبّكِ مثله = قريبٌ ولا في العالمين بعيدُ أحبّك حباّ لو علمت ببعضه = لجُدتِ ولم يصعب عليك شديدُ وحبّك يا أم العلاء متَيّمي = شهيدي أبو بكر فذاك شهيدُ ويعلم وجدي القاسمُ بن محمدٍ =...
    أحبّكِ حبّاً لا يحبّكِ مثله = قريبٌ ولا في العالمين بعيدُ أحبّك حباّ لو علمت ببعضه = لجُدتِ ولم يصعب عليك شديدُ وحبّك يا أم العلاء متَيّمي = شهيدي أبو بكر فذاك شهيدُ ويعلم وجدي القاسمُ بن محمدٍ = وعروة ما ألقى بكم وسعيدُ ويعلم ما أخفي سليمان علمه = وخارجةٌ يبدي لنا ويعيدُ متى تسألي عما أقول...
    أحبّكِ حبّاً لا يحبّكِ مثله = قريبٌ ولا في العالمين بعيدُ أحبّك حباّ لو علمت ببعضه = لجُدتِ ولم يصعب عليك شديدُ وحبّك يا أم العلاء متَيّمي = شهيدي أبو بكر فذاك شهيدُ ويعلم وجدي القاسمُ بن محمدٍ = وعروة ما ألقى بكم وسعيدُ ويعلم ما أخفي سليمان علمه...
    أحبّكِ حبّاً لا يحبّكِ مثله = قريبٌ ولا في العالمين بعيدُ أحبّك حباّ لو علمت ببعضه = لجُدتِ ولم يصعب عليك شديدُ وحبّك يا أم العلاء متَيّمي = شهيدي أبو بكر فذاك شهيدُ ويعلم وجدي القاسمُ بن محمدٍ =...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    66
  18. نقوس المهدي

    كلام في مقهى : عبيد الله بن مسعود الهذلي - تغلغل حبُّ عثمة في فؤادي

    تغلغل حبُّ عثمة في فؤادي = فباديه مع الخافي يسيرُ تغلغل حيث لم يبلغ شرابٌ = ولا حزنٌ ولم يبلغ سرور شققت القلب ثم ذررت فيه = هواك فليم فالتأم الفطورُ أكادُ إذا ذكرت العهد منها = أطيرُ لو أن إنساناً...
    تغلغل حبُّ عثمة في فؤادي = فباديه مع الخافي يسيرُ تغلغل حيث لم يبلغ شرابٌ = ولا حزنٌ ولم يبلغ سرور شققت القلب ثم ذررت فيه = هواك فليم فالتأم الفطورُ أكادُ إذا ذكرت العهد منها = أطيرُ لو أن إنساناً يطيرُ غنيّ النفس أن أزداد حباً = ولكني إلى صلة فقيرُ وأنفذ جارحاك سواد قلبي = فأنت عليّ ما عشنا أميرُ
    تغلغل حبُّ عثمة في فؤادي = فباديه مع الخافي يسيرُ تغلغل حيث لم يبلغ شرابٌ = ولا حزنٌ ولم يبلغ سرور شققت القلب ثم ذررت فيه = هواك فليم فالتأم الفطورُ أكادُ إذا ذكرت العهد منها = أطيرُ لو أن إنساناً يطيرُ غنيّ النفس أن أزداد حباً = ولكني إلى صلة...
    تغلغل حبُّ عثمة في فؤادي = فباديه مع الخافي يسيرُ تغلغل حيث لم يبلغ شرابٌ = ولا حزنٌ ولم يبلغ سرور شققت القلب ثم ذررت فيه = هواك فليم فالتأم الفطورُ أكادُ إذا ذكرت العهد منها = أطيرُ لو أن إنساناً...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    27
  19. نقوس المهدي

    كلام في مقهى : العماد الأصفهاني الكاتب - وأحور يسبي بطرف يكل

    وأحور يسبي بطرف يكل = وتخجل منه الظبا والظباء. بخديه من حسنه والشباب = تجمع ضدان: نار وماء. وفي مقلتيه وقد صحتا = كما صحتا سقم وانتشاء. عففت وعفت الحيا في هوا = ه حتى استوى صده واللقاء. وكل حياء...
    وأحور يسبي بطرف يكل = وتخجل منه الظبا والظباء. بخديه من حسنه والشباب = تجمع ضدان: نار وماء. وفي مقلتيه وقد صحتا = كما صحتا سقم وانتشاء. عففت وعفت الحيا في هوا = ه حتى استوى صده واللقاء. وكل حياء يذود العف = ف عن وده، فعليه العفاء!
    وأحور يسبي بطرف يكل = وتخجل منه الظبا والظباء. بخديه من حسنه والشباب = تجمع ضدان: نار وماء. وفي مقلتيه وقد صحتا = كما صحتا سقم وانتشاء. عففت وعفت الحيا في هوا = ه حتى استوى صده واللقاء. وكل حياء يذود العف = ف عن وده، فعليه العفاء!
    وأحور يسبي بطرف يكل = وتخجل منه الظبا والظباء. بخديه من حسنه والشباب = تجمع ضدان: نار وماء. وفي مقلتيه وقد صحتا = كما صحتا سقم وانتشاء. عففت وعفت الحيا في هوا = ه حتى استوى صده واللقاء. وكل حياء...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    35
  20. كلام في مقهى : شيركو بكه س - الكــــــــرسي.. الترجمة عن الكوردية: سامي داوود

    أنا كاتب هذا النص، عتيق في المدينة، مجنون كالريح، حافٍ رثٌ حائرُ. آتي وأغدو حيناً أستحيل شعراً ثملاً وحيناً، في خلوة صوفية، أمسي قصة حدباء، أو خطيئة...
    أنا كاتب هذا النص، عتيق في المدينة، مجنون كالريح، حافٍ رثٌ حائرُ. آتي وأغدو حيناً أستحيل شعراً ثملاً وحيناً، في خلوة صوفية، أمسي قصة حدباء، أو خطيئة هائمة، نثر على منازل السهوب مسرحٌ للحثالةِ*. وحدتي، عقعق نحيل، بعنقه المعِط، في مقهى...
    أنا كاتب هذا النص، عتيق في المدينة، مجنون كالريح، حافٍ رثٌ حائرُ. آتي وأغدو حيناً أستحيل شعراً ثملاً وحيناً، في خلوة صوفية، أمسي قصة حدباء، أو خطيئة هائمة، نثر على منازل السهوب مسرحٌ للحثالةِ*. ...
    أنا كاتب هذا النص، عتيق في المدينة، مجنون كالريح، حافٍ رثٌ حائرُ. آتي وأغدو حيناً أستحيل شعراً ثملاً وحيناً، في خلوة صوفية، أمسي قصة حدباء، أو خطيئة...
    الردود:
    0
    المشاهدات:
    73

خيارات عرض المواضيع

جاري تحميل الصفحة...