محاكمة سوريالية

محاكمة 5 أشخاص في المغرب لشربهم عصير برتقال خلال نهار رمضان.

تحية اخي ايكار
ليس العيب في شرب عصير في يوم رمضان فلكل معتقداته وافكاره. لكن الامر يكمن في المجاهرة بذلك امام الملأ. واستفزاز الناس والاحتكاك بهم .. قد يكون الامر عاديا لو افطروا في بيوتهم دون اثارة متاعب .. وهم يعرفون طبعا ما يقره القانون الجنائي المغربي في مثل هذه المحاكمات مثل الاحكام على الخمر والقنب الهندي وحامله واهانة موظف والمقدسات وغير ذلك من التفاهات .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
وجود قوانين كهذه، تجعلنا أضحوكة للعالم، و تجعل كل فرد ذي ضمير مستفزا حتى النخاع...
الغوغاء.. يستفزها الأكل في رمضان، و تستفزها قراءة كل كتاب لا تحبه، يستفزها كل فن لا تتذوقه و تسيء إليها كل معرفة لا تتحملها.
هل هذا مبرر لنعاقب كل عالم و مفكر و متمرد ..؟
و كم يجب أن تلقي في السجن من هؤلاء الضالين.. حتى يبقى الجاهل " على خاطره".
 
الذي يتابع بعض وسائل الإعلام الفرنسبة سيجد بعض " الطيبين" ممن لا يصدقون الخبر. و يفترضون أنه كذبة مخترعة من اليمين المتطرف للإساءة للعرب.
الحقيقة هي أن اليمين المتطرف لم يعد مهتما باختراع أضاليل تخصنا.. فقد كفيناه.
 
من الاشياء التي شجعت هؤلاء الغوغائيين هي انحسار المد اليساري في المغرب امام اجتياح الاسلامويين للساحة بتشيج من المجرم ادريس البصري. الذي عمل على تفريخ هؤلاء المتشددين في الجوامع والشوارع والجامعة واستهدافهم لليساريين. مما دفع بهم لجوء بسبب السن والتجربة والمحائن الى اللجوء الى الصفوف الخلفية ..
 
أعلى