أَجُنَّ زَمانُ الْعَصْرِ أَمْ هُوَ عاقِلُ ؟
فَكَيْفَ إذَنْ يَخْتالُ في الْأرْضِ قاتِلُ
لَكَ اسْمٌ جَديدٌ أيُّها الْإنْسُ مُخْجِلٌ
كَئيبٌ غَريبٌ بائسٌ أنْتَ فاشِلُ
وَيا عالَمَ الْإنْسانِ كَمْ أنْتَ مُوحِشٌ
فَمِنْ أوّلِ التّاريخِ وَالْقَهْرُ ماثِلُ
وَيا قارئَ التّاريخِ هذا مُزَيَّفٌ
فَلا يصْنَعُ التّاريخَ إلّا الْمُناضِلُ
على كَفَّةِ الْأوْهامِ يَرْجَحُ باطِلُ
وَكَمْ تَعِدُ الْأيّامُ ثُمّ تُماطِلُ
وحُرِّيَّةُ الْإنْسانِ لَيْسَتْ هَدِيَّةً
مَخاضٌ عَسيرٌ وَالضّحايا مَشاعِلُ
تَضيعُ حُقوقٌ لَمْ يُطالَبْ بِنَيْلِها
سَيَغْفو جَوابٌ إنْ تَرَدّدَ سائِلُ
.....
خالد شوملي
فَكَيْفَ إذَنْ يَخْتالُ في الْأرْضِ قاتِلُ
لَكَ اسْمٌ جَديدٌ أيُّها الْإنْسُ مُخْجِلٌ
كَئيبٌ غَريبٌ بائسٌ أنْتَ فاشِلُ
وَيا عالَمَ الْإنْسانِ كَمْ أنْتَ مُوحِشٌ
فَمِنْ أوّلِ التّاريخِ وَالْقَهْرُ ماثِلُ
وَيا قارئَ التّاريخِ هذا مُزَيَّفٌ
فَلا يصْنَعُ التّاريخَ إلّا الْمُناضِلُ
على كَفَّةِ الْأوْهامِ يَرْجَحُ باطِلُ
وَكَمْ تَعِدُ الْأيّامُ ثُمّ تُماطِلُ
وحُرِّيَّةُ الْإنْسانِ لَيْسَتْ هَدِيَّةً
مَخاضٌ عَسيرٌ وَالضّحايا مَشاعِلُ
تَضيعُ حُقوقٌ لَمْ يُطالَبْ بِنَيْلِها
سَيَغْفو جَوابٌ إنْ تَرَدّدَ سائِلُ
.....
خالد شوملي