(1)
بين سين إبليس وسين إنسان
سنارة
تَصطادُ الجثث لقواد المقبرة.
•
نون السين مقعرة بما يكفي
تصلح تماماً
كبركةِ دم
زرقاء.
•
ياء السين
ماكرة،
لا تتوقف عن مناداة الفتن
من تحت وسائد الموتى.
(2)
سألني عن سبب الوفاة
أشرت إلى ابتسامة مشوهة.
قال:
أليس موت الابتسامة
أكثر فظاعة من موت صاحبها.
(3)
أكتب
وسكين المجاز تقطع مسافات من لحم.
•
أكتب
وذيل "كلب المخيلة" يمسح رصيف دمعتي.
•
أكتب
ودرج في لساني.
•
أكتب
وتتدافع من ثقب رأسي
ذبابة، هرة، حمار، قرد، زرافة،
وأخيراً نملة
تدلهم على
ثقب آخر، ثم تمضي.
•
أكتب
لأضرب الكذب الأبيض، الكذب الأحمر، والكذب الأسود
داخل خلاط الضمير.
•
أكتب
واقفة كبجعة
تتمرن على الصراخ الأخير.
•
أكتب
ومعي فيل أزرق
أكل مرة نعامة بريشها الأسود
نام ولم يستيقظ منها.
•
أكتب
وأغير مواضع الأشجار
داخل رئتي.
•
أكتب
لا عن ثقب الأوزون
بل عن ثقب آخر
في لحمي.
•
أكتب
لأستقل الضباب،
ثم أنزل في أقرب حفرة.
•
أكتب
عن الحبل
الذي سحبنا من بلاطة الوجود.
•
عنفوان فؤاد/ الجزائر
9
بين سين إبليس وسين إنسان
سنارة
تَصطادُ الجثث لقواد المقبرة.
•
نون السين مقعرة بما يكفي
تصلح تماماً
كبركةِ دم
زرقاء.
•
ياء السين
ماكرة،
لا تتوقف عن مناداة الفتن
من تحت وسائد الموتى.
(2)
سألني عن سبب الوفاة
أشرت إلى ابتسامة مشوهة.
قال:
أليس موت الابتسامة
أكثر فظاعة من موت صاحبها.
(3)
أكتب
وسكين المجاز تقطع مسافات من لحم.
•
أكتب
وذيل "كلب المخيلة" يمسح رصيف دمعتي.
•
أكتب
ودرج في لساني.
•
أكتب
وتتدافع من ثقب رأسي
ذبابة، هرة، حمار، قرد، زرافة،
وأخيراً نملة
تدلهم على
ثقب آخر، ثم تمضي.
•
أكتب
لأضرب الكذب الأبيض، الكذب الأحمر، والكذب الأسود
داخل خلاط الضمير.
•
أكتب
واقفة كبجعة
تتمرن على الصراخ الأخير.
•
أكتب
ومعي فيل أزرق
أكل مرة نعامة بريشها الأسود
نام ولم يستيقظ منها.
•
أكتب
وأغير مواضع الأشجار
داخل رئتي.
•
أكتب
لا عن ثقب الأوزون
بل عن ثقب آخر
في لحمي.
•
أكتب
لأستقل الضباب،
ثم أنزل في أقرب حفرة.
•
أكتب
عن الحبل
الذي سحبنا من بلاطة الوجود.
•
عنفوان فؤاد/ الجزائر
9