د. عادل الأسطة - الست كورونا : اليأس من مفاوضات الدكتور صائب عريقات (96)

يبدو أن الست كورونا يئست من قناعات الدكتور صائب عريقات وأطروحاته في كتابه "الحياة مفاوضات" ورأت أن المفاوضات بين طرفين غير متكافئين ستؤدي إلى ابتلاع الحركة الصهيونية لفلسطين كلها من البحر إلى النهر.
آخر الأخبار تقول إن الدكتور أصيب بالكورونا - شفاه الله - وإن حالته الصحية صعبة ، لأنه يعاني من مرض بالرئتين يؤدي إلى صعوبة التنفس.
على مستوى شخصي فإن العلاقات بيني وبين الدكتور صائب ودية منذ تعارفنا في جامعة النجاح الوطنية منذ العام ١٩٨٢ ، ولكن مواقفي السياسية - إن كانت لي مواقف سياسية - كانت ضد (أوسلو) منذ مفاوضات (مدريد) وأظنني أول كاتب فلسطيني قارب الأدب الفلسطيني في ظل (أوسلو) ، حيث كتبت "هوامش عن الأدب الفلسطيني في ظل اتفاقية السلام" وأصدرت كتابا عنوانه "أدب المقاومة من تفاؤل البدايات إلى خيبة النهايات".
ما علينا!
هل يئست الست كورونا حقا من المفاوضات أيضا ووقفت إلى جانب المقاومة المسلحة ، فقررت أن تفتك بالمجتمع الإسرا ٦يلي وبمن يفاوضه أيضا؟
قبل أيام أصيب الرئيس الأميركي (دونالد ترامب) بالفايروس ، فما هي أخبار الرؤساء (جورج بوش) الابن و(بيل كلينتون) و(باراك أوباما) و...؟
الحياة مفاوضات وعلى أصحاب هذا الرأي والتوجه أن يفاوضوا لنا الفايروس ، فلعله يريد بعض مليارات حتى يكف شره عنا . هل قال الفايروس ل (ترامب):
"You must pay"
وبم أجاب السيد؟ هل دفع له ٤٨٥ مليار دولار هي التي أخذها في العلن من السعودية؟
شفى الله الدكتور صائب عريقات وعافاه ، فالحياة "مافياوات".
صباح الخير
خربشات
٩ / ١٠ / ٢٠٢٠

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...