د. عادل الأسطة - الست كورونا : ماذا ستفعل يا (كريستيانو رونالدو) بثروتك؟ (99)

- الست كورونا : ماذا ستفعل يا (كريستيانو رونالدو) بثروتك؟ (99)

كان الخبر اللافت أمس هو إصابة اللاعب (كريستيانو رونالدو) بفايروس كوفيد 19؟
ومنذ ثلاثة أيام نشرت وسائل إعلام تتابع نجم كرة القدم خبرا عن رسالة مزلزلة وجهتها صديقته - وأم أحد أطفاله وراعية باقي أبنائه - إليه تلمح فيها إلى أن "ذنب الكلب طول عمره أعوج ، حتى لو حطوه بمائة قالب" ، فما زال اللاعب يحتفظ بإرشيفه بصورة إحدى صديقاته القديمات.
وسائل الإعلام قالت إن (كريستيانو) زير نساء ، فقد أقام علاقة مع 22 امرأة ، وربما المخفي أعظم!
هل كان يحق للمحارب الشجاع في العصور القديمة أن يختار من النساء أجملهن؟
مسكين عنترة بن شداد ، فلقد افتقد هذه الميزة بسبب لونه ولأنه مثل ناجي العلي رجل المرأة الواحدة . هناك رجال قنوعون ومخلصون وكذلك هناك نساء قنوعات ومخلصات ، ولكن "اللي عينه فارغة بتظل عينه فارغة" يقول المثل.
سوف تحرمنا إصابة اللاعب من الاستمتاع بلعبه ، فماذا تعنينا علاقاته النسوية في مجتمع يتقبل أكثر أبنائه الأمر وينهجون نهج (كريستيانو)؟
ماذا إن انتصر الفايروس - لا سمح الله - على اللاعب؟
هل فكرت بثروته مثلا وأن الحياة ليست سوى ملهاة أو مأساة نعيشها؟
شخصيا لا أفكر بمآل نقودي لمن تذهب بعد وفاتي ، وغالبا ما أتذكر حكاية ( فرويد ) وكيف صار المليون جنيه الذي جمعه يساوي ثمن تذكرة قطار ، فما أملكه من مال هو صحتي ليس أكثر!!
مجرد فايروس غير مرئي ربما يجعل من لاعب شغل الملايين - وما زال يشغلهم - يكرر عبارة خالد بن الوليد وهو على فراش الموت.
قبل يومين حدد (كريستيانو) موعد اعتزاله بعد عامين.
كانت جدتي صفية تقول "احنا بالتفكير وربنا بالتدبير" ، وفي أزمنة انتشار الطاعون صار بعض الناس يعيشون حياتهم بالطول والعرض والسرور والبهجة ، وربما كرروا رباعيات عمر الخيام:
"لا تشغل البال بماضي الزمان
ولا بآتي العيش قبل الأوان
واغنم من الحاضر لذاته
فليس في طبع الليالي الأمان".
أتمنى الشفاء العاجل ل (كريستيانو) فهو مثال المهني المحترف المخلص للعبه.
صباح الخير
خربشات
١٤ تشرين الأول ٢٠٢٠


https://www.facebook.com/adel.alosta.9/posts/2684303751823177

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...