د. عادل الأسطة - الست كورونا : " الوسواس الخناس " ووسواس الكورونا ( 191 )

هل غدت الكورونا هي الوسواس الخناس الذي يوسوس في صدور الناس ؟
الصديق المحامي ماهر فتحي بسطامي
عقب على ما كتبته أمس بالآتي :
" أنصح بعدم الاهتمام الزائد بموضوع الكورونا ؛ الذي ربما كان هذا الاهتمام وسواسا ومهلكا أكثر من الداء ذاته. وصرف الذهن عنه إلى مشاغل الحياة الأخرى ؛ والعيش طبيعيا ما أمكن . صباح الأمل والعمل ." ( هذا نقل حرفي ولست مسؤولا عن الصياغة ) .
ولا أعرف إن كان الأستاذ ماهر نفسه يستطيع إنجاز ما أوصى به ، فأخبار الكورونا تطغى على وسائل الإعلام وفي وسائل التواصل الاجتماعي وتذكر بها الكمامات والجنازات وحركة الناس والإغلاقات وأشياء أخرى كثيرة كالسفر وعدم عقد المؤتمرات والندوات والليالي الملاح .
وفي الوقت الذي اقترح فيه علي ما سبق وصلني من الصديقة Laila Jammal
شريط فيديو يتحدث فيه خبير عن اللقاح وتأثيره السلبي ، فهو يحتوي على مادة الالمنيوم التي تؤثر على الدماغ وقد تسبب الزهايمر ، عدا أنها تسبب التهابات مزمنة في الجسم . إن مدة تجريب اللقاح لم تكن كافية وهذا رأي عليه شبه إجماع .
لطالما كررت من قبل إننا صرنا في حيص بيص .
في أجواء تبدو مربكة ومحيرة تجد نفسك تغني ، وإن بصوت رديء ، مع الموسيقار والمغني محمد عبد الوهاب " جايين الدنيا ما نعرف ليه ، ولا رايحين فين " ، وحين أسأل عن الأفق وقادم الأيام أكرر أسطر محمود درويش في " جدارية " :
" لست النبي لأدعي وحيا
وأعلن أن هاويتي صعود " .
لقد ولى على ما يبدو زمن الحتمية التاريخية وانتصار الطبقة العاملة وحزبها على الرأسمالية العالمية . هل سيحل الفايروس محل الاتحاد السوفيتي سابقا في مواجهة الامبريالية العالمية ؟
" جايين الدنيا ما نعرف ليه
ولا رايحين فين
حبيبي كل ما فيك يا حبيبي حبيبي "
والصديق Ghassan Saffarini
أرسل إلي شريط فيديو يوضح فيه لغوي متخصص النطق الصحيح لمفردة اللقاح ويقترح مفردة النقاب بدل الكمامة بالكسر ، فهذه للدواب والنقاب هو ما يغطي الفم والأنف !!
في إحدى اليوميات السابقة كررت أسطر مظفر النواب :
" ملل يشبه علكة بغي لصقته الأيام بقلبي "
وأنا الآن أكتب تنتابني حالة من الضجر . هل صارت الكتابة في الموضوع مملة ؟ هل صارت مثل إدمان شرب العرق يشرب لمجرد العادة ، وأمس عقب الصديق Ghattas Nazih
على ما كتبت مميزا بين العرق ال " سك " والعرق الممزوج بالماء ، وكان العرب في الجاهلية يفخرون بشرب الأخير ، فيما كان أبو نواس يحب شرب الخمر صافيا . ليس إذن كله عند العرب صابون .
صباح الخير
خربشات
١٤ شباط ٢٠٢١

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...