أ. د. عادل الأسطة - ذاكرة أمس ١٦ : الإغلاق شامل ، والفتح سرا وخلسة ، والإصابات في ارتفاع

وأنا أتشمس صباحا ثمة صوت آلة حفر تحفر في العمارة المجاورة المقامة حديثا . هذا يعني أن عمال الورش لا يتأثرون سلبا بالإغلاق ، وعمال الورش هم عمال البناء والبلاط والقصارة والتمديدات الكهربائية وتمديدات الماء والصرف الصحي .
في العاشرة خرجت أتمشى وأتحرى إن كان الفوال يبيع . تحدثت مع جاري الأستاذ توفيق عيران الذي يقلني معه كلما التقينا معا ، فسألني إن كنت ذاهبا إلى المدينة ، ووعدني بطبخة خبيزة أحضرها بالفعل عصرا ، فطبختها مساء وحستها بالبصل .
الفوال ومحلات السوبرماركت مغلقة إلا بقدر ، والإغلاق الشامل يوحي بمنع تجول أو يذكر به وبأيام الاحتلال .
في ساعة متأخرة سأقرأ على صفحة الصديق
خليل حمد
آخر أخبار الكورونا في نابلس . عدد الإصابات تجاوز ال ٤٠٠ وهناك احتمال لتمديد فترة الإغلاق .
في ساعات النهار أتواصل عبر الماسنجر مع بعض الأصدقاء وأقرأ في رواية الحبيب السايح " أنا وحاييم " وأتواصل معه ، وعصرا أمشي في شوارع الحي فلا أرى إلا القليل من البشر وليس ثمة حركة حافلات نشطة . ( ثمة روائيون عرب كثر يعودون الآن إلى النصف الأول من القرن العشرين ليكتبوا عن يهود البلدان العربية وحياتهم فيها . ثمة وقوف على الأطلال ) .
في مباريات أول أمس خسر فريق ( يوفنتوس ) ولم يكن ل( كريستيانو رونالدو ) تأثير يذكر ، ويبدو أن صديقته الإسبانية ( جورجينا رودريغز ) شغلته كما صارت أخبارها وأخبار مؤخرتها وتكبيرها تشغل الصحف ووسائل التواصل الاجتماعي والمتابعين الذين وصل عددهم إلى ٢٣ مليون متابع . وفي مباريات أمس تعادل فريق ( برشلونة ) مع ( باريس سان جيرمان ) وخسر في مجموع مبارتي الذهاب والإياب وودع البطولة .
كم هو مذهل ( كيلور نافاس ) حارس المرمى !؟ منذ كان في ريال مدريد وهو مذهل . والرياضة ومشاهدة المباريات تسهم بلا شك في التقليل من آثار الكورونا السلبية .
في النهار أقرأ وأتمشى وفي الليل أشاهد المباريات وأكتب .
هل ستكون هناك في الجنة فرق رياضية تتبارى ؟
صباح الخير
خربشات
١١ اذار ٢٠٢١

تعليقات

لا توجد تعليقات.
ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز) مطلوبة لاستخدام هذا الموقع. يجب عليك قبولها للاستمرار في استخدام الموقع. معرفة المزيد...